هل تعمل مازدا على محرك دوار هجين؟

يبدو أن مازدا MX-30 أقرب ما يكون إلى رؤية تكنولوجيا المحركات الدوارة (وينكل) مرة أخرى. وتتميز هذه المحركات بصوتها ودورانها، بحيث كلما زاد عدد الدوارات، أصبحت هذه الأصوات أكثر عدوانية.

تقنية هجينة

محرك وينكل

بفضل براءات الاختراع المودعة لدى مكتب براءات الاختراع الأوروبي، يبدو أن مازدا تشكل التصميمات لمحرك دوار لسيارة رياضية بمحرك خلفي تستخدم تقنية هجينة 48 فولت. والأكثر إثارة للاهتمام، يبدو أن رسومات براءات الاختراع تشير إلى أن المحرك سيكون ثلاثي الدوار، وهو إعداد كان متاحًا في فترة سابقة على بعض سيارات مازدا.

عودة سريعة

محرك وينكل

وربما مازدا على عجلة من أمرها، لأن لوائح الانبعاثات تصبح أكثر صرامة مع مرور كل عام. وكلما أسرع المحرك الدوار في العودة إلى سيارة الإنتاج، كان ذلك أفضل.

أظهرت مازدا حبها لمحرك وينكل عدة مرات على مر السنين، وقد ترددت باستمرار شائعات بأنها تعيد إحياء مجموعة نقل الحركة هذه. ولكن كلما تأخرت شركة صناعة السيارات، قل احتمال ظهور مثل هذا الشيء على طرقنا من قبل يصبح محظورًا. يذكر أنه خلال العام الماضي، صممت مازدا شعارًا مستوحى من الروتاري وعلامتها التجارية بأسماء فريدة. نأمل أن يكون عام 2022 أخيرًا العام الذي تلتزم فيه مازدا رسميًا إطلاق المحرك الدوار مجدداً.

اقرأ أيضًا: ما صحة عمل بوجاتي على إصدار خاص مستوحى من سيارة عمرها 100 عام؟

مازدا Mazda شائعات
loaing icon