مازدا CX-30 تنطلق رسمياً بحجم يقع بين CX-3 وCX-5

إذا كنت تجد مازدا CX-3 صغيرة للغاية، أو CX-5 كبيرة للغاية، فإن صانعة السيارات اليابانية قد توصلت إلى حل يدعى CX-30 يقع بينهما في الحجم.

خلال معرض جنيف للسيارات 2019 انكشفت مازدا CX-30 2020 رسمياً، وهي تتبنى لغة تصميم مازدا كودو التي تؤدي إلى خارجية ديناميكية يهيمن عليها شبكة التهوية المألوفة، المصابيح الأمامية النحيلة، الجوانب الانسيابية، الخلفية المرتفعة التي تؤكد على قوامها الرشيق.

تتميز مازدا CX-30 في مقصورتها بالبساطة الراقية، حيث تتسع إلى 4 ركاب بالغين مع سقف مرتفع يعطي رؤية واضحة على الطريق، أما نظام المعلومات الترفيهي فهو يقع أعلى لوحة القيادة ويمكن التحكم فيه عبر أزرار دوّارة بالكونسول الوسطي مع سعة تخزينية جيدة جداً.

تستمد الكروس أوفر طاقتها من أحدث محركات سكاي أكتيف، وصحيح أنه لم تكشف التفاصيل عنه، لكن التقارير ذكرت بأن CX-30 ستستخدم محركات مازدا 3 المتضمنة 1.5 أو 2 أو 2.5 لتر بنزين، بالإضافة إلى 1.8 لتر ديزل وكذلك نظام دفع رباعي اختياري.

"لقد قمنا بتصميم CX-30 كي تكون شريكاً رئيسياً إلى حياة عميلنا اليومية، سوف يتم بناؤها في مصانعنا العالمية حتى يكون بإمكاننا إيصال تجربة قيادة مازدا الممتعة وتصميم كودو الناضج، إن منتجاتنا الجديدة وتكنولوجياتنا سوف تضمن للعملاء الاستمرار في رؤية قيمة امتلاك سيارة مازدا، إننا نسعى لأن نكون علامة تصنع علاقة قوية مع عميلها." - أكيرا ماروموتو رئيس مازدا.

هذا وليست لدينا معلومات حالياً عن سعرها، لكنه يفترض أن تكون CX-30 أرخص من CX-5 وأغلى من CX-3، أي أن سعرها سيتراوح بين 20,390-24,350 دولار أمريكي.

 

شاهد أيضا: ألبوم صور مازدا CX-30 2020

مازدا Mazda سيارات يابانية سيارات عائلية معرض جنيف للسيارات 2019
loaing icon