هذه هي الفروقات بين هوندا سيفيك تايب ار 2021 و2023

بشكل عام تعتبر السيارات اليابانية من الأبرز في العالم لاسيما وأنها تتمتع بموثوقية أكثر من رائعة وبقدرة على التحرك على الطرقات من دون أية صعوبة، لذلك وفي التالي مع موقع سترايف سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين هوندا سيفيك تايب ار 2021 وهوندا سيفيك تايب ار 2023.

الناحية الخارجية الأمامية

هوندا سيفيك تايب ار هوندا سيفيك تايب ار

تبدو هوندا سيفيك تايب آر الجديدة كوحش مختلف تمامًا مقارنة بالطراز الذي تحل محله. عند النظر إلى نسخة العام 2021، نستطيع أن نلاحظ بأن المصابيح لا تتصل مباشرة بشبك التهوئة على عكس سيارة العام 2023، هذا وتتمتع سيفيك تايب آر الجديدة بشبك تهوئة علوي أكبر وبشبك على المصد أيضاً كبير الحجم. يظهر الاختلاف في شكل المصابيح النهارية في كلتي السيارتين كذلك الأمر في فتحات إدخال الهواء جانبية في المصد.

الناحية الخارجية الخلفية

هوندا سيفيك تايب ار هوندا سيفيك تايب ار

الاختلاف واضح جداً في الناحية الخلفية، حيث أن نسخة العام 2021 من السيارة تأتي مع مصابيح شبه عامودية على عكس تلك التي تتواجد في نسخة العام 2023 حيث جعلت هوندا المصابيح افقية التصميم ومتصلة ببعضها البعض بخط أحمر جذاب. هذا وأبقى الصانع الياباني على ثلاثة فتحات عادم إلا أنه غيّر من شكلها وكبر حجمها. المصد أيضاً وتحديدً طرفاه أصبحا بتصميم مختلف في السيارة الجديدة إلا أن هوندا أبقت على السبويلر الخلفي مع تغيير بسيط في شكله.

الناحية الداخلية

هوندا سيفيك تايب ار هوندا سيفيك تايب ار

تم تجهيز هوندا سيفيك تايب آر 2021 بشاشة معلومات ترفيهية قياسية تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات، والتي تتميز بمقبض مستوى الصوت والكثير من الأزرار المادية بهدف سهولة الوصول إلى المعلومات. يتمتع نظام المعلومات والترفيه أيضاً بميزات قياسية مرغوبة، مثل نظام الملاحة المدمج، و Apple CarPlay ، و Android Auto ، وراديو Rockin.

أما هوندا سيفيك تايب آر 2023 فجاءت مع أحدث نظام معلومات ترفيهي من هوندا من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 9.0 بوصات مثبتة أعلى لوحة القيادة. يأتي النظام مليء بالميزات القياسية الشائعة مثل Apple CarPlay و Android Auto، بالإضافة إلى نقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك وشحن لاسلكي للهواتف الذكية.

ناحية المحرك

هوندا سيفيك تايب ار هوندا سيفيك تايب ار

تأتي نسخة 2021 من السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني بقوة 306 حصان و 400 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا وسيستمر تشغيل Civic Type R الجديدة بواسطة محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ولكن تقول هوندا بأن القدرة الحصانية وعزم الدوران سيكونان أقوى. أكدت هوندا أن أقوى سيفيك سيظل لديها ناقل حركة يدوي قياسي.

اقرأ أيضاً: وأخيرا: ليبرتي ووك تتدخل وتأخذ لامبورجيني اوروس الى عالم مختلف

هوندا Honda مقارنة أخبار السيارات
loaing icon