السيارات اليابانية .. أهم المعلومات عن أبرز العلامات والطرازات

تعد السيارات اليابانية هي الأشهر في العالم فيما يتعلق بالاعتمادية وقلة الأعطال وقدرة التحمل العالية، حيث أن كافة علامات وشركات السيارات اليابانية تقريباً تتفوق عادة بشكل عام على منافسيها من العلامات الأوروبية أو الأمريكية، رغم أن هذه الاعتمادية تختلف بالطبع من موديل لآخر ومن طراز لآخر، ولكن نقصد هنا متوسط الاعتمادية بشكل عام، أي أن احتمال ظهور أعطال في السيارات اليابانية عادة ما يكون أقل من السيارات الأخرى.

 

السيارات اليابانية

وهناك العديد من الشركات السيارات اليابانية الأصل التي تنتج عدد كبير من السيارات المتنوعة لمختلف الأذواق والمتطلبات، حيث يشمل ذلك علامات عديدة سنتعرف اليوم عليها وعلى أبرز طرازاتها.

 

تويوتا

السيارات اليابانية تويوتا

قد تكون هذه هي أشهر علامة يابانية على الإطلاق إن لم تكن أشهر علامة سيارات في العالم، حيث أنها تكاد أن تصبح مرادفاً للاعتمادية في قاموس مختلف اللغات حول العالم من فرط ارتباطها في أذهان السائقين من مختلف البلدان، فسيارات تويوتا تركز بشكل أساسي على الاعتمادية ثم الأمان، ولذلك فهي أيضاً العلامة الأكثر قيمة سوقية في العالم بقيمة 28.4 مليار دولار.

كما أنها صاحبة السيارة الأكثر مبيعاً في التاريخ حتى اللحظة، وهي تويوتا كورولا، إضافة لقدرتها على تقديم سيارات فاخرة وقادرة على هزم الطرق الوعرة المختلفة بشراسة كسيارتها الأيقونية لاند كروزر وبيك اب هايلكس المشهور عالمياً بأنها تعد بمثابة سيارة لا يمكن قتلها أو تعطيلها بشكل تام وإن رغبت في ذلك.

 

لكزس

السيارات اليابانية لكزس

في حالة كنت ترغب بسيارة فاخرة مجهزة بأفخم وأعلى سبل الراحة والرفاهية، دون أن تتخلى في الوقت ذاته عن الاعتمادية، سوف تجد أن لكزس هي العلامة الأفضل لك، وتعد علامة تابعة لتويوتا التي تُصدر تحت اسمها سياراتها الأفخم على الإطلاق مع انتباه أعلى لأدق التفاصيل.

ولذلك تتفوق سيارات لكزس حتى على تويوتا بالاعتمادية لتكون علامة السيارات الأكثر اعتمادية في العالم دون منازع، وهي تضم في أسطولها الكثير من السيارات الفاخرة التي تستند عادة على سيارات تويوتا مثل لكزس IS وUX وES، بجانب RCF الرياضية وLX الأس يو في الجبارة.

 

نيسان

السيارات اليابانية نيسان

تعرف نيسان كذلك باعتمادية سياراتها، مع تركيزها على توفير سياراتها بأسعار منخفضة اقتصادية في متناول عدد كبير من الناس، إلى جانب التركيز على تقديم مساحة داخلية رحبة للركاب، ومن أشهر طرازاتها سيدان نيسان صني وسينترا، إضافة إلى كروس اوفر كيكس وجوك وبيك اب نافارا.

 

انفينيتي

السيارات اليابانية انفينتي

انفينيتي هي القسم المختص بإنتاج السيارات الفاخرة لشركة نيسان، حيث أنها تقدم السيارات اليابانية الفخمة العديدة مثل انفينيتي Q30 وQ50 وQ70، بجانب QX60 وQX80، وتتمتع سياراتها الفاخرة بأسعار أقل من المنافسين عادة، رغم تقديمها مستويات عالية من الفخامة والرفاهية.

 

هوندا

السيارات اليابانية هوندا

صحيح أن هوندا معروفة بدراجاتها النارية، ولكنها أيضاً من أبرز الشركات في إنتاج السيارات اليابانية التي تنافس اعتماديتها اعتمادية تويوتا باستمرار، ولكن ما يميزها حقاً هو تركيزها على تقديم أداء رياضي ممتع بعض الشيء في كافة سياراتها.

وذلك بداية حتى من الطرازات الأقل مثل هوندا سيتي الصغيرة وحتى هوندا اكورد المتوسطة، مع توفيرها عدة سيارات كروس اوفر عائلية رحبة وعملية مثل CR-V وبايلوت، بجانب سيارات رياضية حقيقية مثل هوندا سيفيك تايب R.

 

ميتسوبيشي

السيارات اليابانية ميتسوبيشي

ميتسوبيشي هي العلامة الأكثر تركيزاً على توفير سيارات منخفضة السعر على هذه القائمة، أثناء الحفاظ على تجربة ركوب ممتعة بالقيادة، ولذلك نجد أن السيارات اليابانية ميتسوبيشي عادة ما تتسم بالبساطة في هندستها وتصميمها، وهو ما يجعل تكلفة صيانتها وإصلاحتها منخفضة الثمن للغاية، ومن أشهر طرازاتها الحالية ميتسوبيشي اكليبس وASX ومونتيرو وباجيرو واوتلاندر.

 

مازدا

السيارات اليابانية مازدا

قد تكون مازدا هي العلامة اليابانية صاحبة السيارات الأجمل في نظر الكثيرين، فهي شركة السيارات اليابانية الأكثر قدرة على تصميم سيارات في غاية الجمال والأناقة من الخارج والداخل، وهو ما يوحي بأن سياراتها تبدو فاخرة أحياناً للبعض، إضافة لكونها تحاول التركيز أيضاً على جعل تجربة القيادة مثالية في سياراتها المختلفة من أمثال مازدا 3 ومازدا 6 وCX5، بجانب MX-5 الرياضية الكشف.

 

سوبارو

السيارات اليابانية سوبارو

أما سوبارو، فهي أكثر شركة تنتج السيارات اليابانية ذات أنظمة دفع رباعي على القائمة، فكافة سيارات سوبارو تقريباً تأتي مزودة بدفع رباعي للعجلات، بداية من سيدان امبريزا وليجاسي، وحتى كروس اوفر XV واوت باك، مع توفيرها طرازات رياضية مثل WRX وSTI عالية الأداء.

وبذلك فهي تجذب سكان المناطق الباردة لغاية الذي يحتاجون لسيارات قادرة على التعامل مع الطرقات المليئة بالثلوج بأمان تام، إضافة لكونها تجذب عشاق المغامرات ودخول الغابات والصحاري والأدغال.

 

ترتيب شركات السيارات اليابانية

هذا وفيما يتعلق بترتيب شركات السيارات اليابانية من حيث المبيعات في السعودية، فسوف نجد أنه في 2019 كانت تويوتا في المركز الأول على قائمة الشركات اليابانية الأكثر مبيعاً في المملكة، لتتبعها مازدا ثم نيسان وميتسوبيشي ولكزس.

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على انواع السيارات الالمانية فى السعودية

معلومات مقال
loaing icon