هذا ما يجعل بونتياك بونفيل 1957 سيارة أيقونية

قد لا نرى الكثير من سيارات بونتياك بونيفيل موديل 1957 على الطريق هذه الأيام، لكن من الضروري ان تكونوا على دراية بأن هذه السيارة الكلاسيكية تعتبر من أبرز السيارات التي تم انتاجها على الاطلاق.

كان لا بد من التغيير

سيارات كلاسيكية

تم إنتاج 630 سيارة فقط من بونتياك بونفيل للسنة الأولى من الطراز، ولكن هذه المركبات الـ 630 ضمنت إنتاج آلاف الطرازات اللاحقة لعقود من الزمن. جسدت عائلة بونفيل المثل القديم لصناعة السيارات والذي يقول: "يمكنك بيع سيارة شاب لرجل عجوز ولكن لا يمكنك بيع سيارة رجل عجوز لشاب".

على الرغم من تاريخها الطويل في بناء سيارات عضلية قوية والتي لم تحظى أحياناً بالتقدير الكافي، إلا أن بونتياك كانت تتمتع بسمعة طيبة في وسائل النقل الموثوقة، والتقليدية، وغير المثيرة، كما وكانت العلامة التجارية غير مناسبة للازدهار الاقتصادي في الخمسينيات، حيث استحوذ جيل الحرب العالمية الثانية على جزء محدد من سوق السيارات وبحث عن مركبات ممتعة، من هنا كان لا بد من تغيير شيء ما.

محركها جبار

سيارات كلاسيكية

عمل المدير العام الجديد في بونتياك والمعين سنة 1956، سايمون كنودسن مع رئيسي الهندسة الجديدين، إي إم إستيس وجون ديلوريان، وقد كان هدف هؤلاء إنشاء مركبة مبتكرة في أسلوبها وهندستها.

كان ظهور بونفيل الأول في العام 1957 في السوق الشامل أمراً مميزاً جداً. كان أول طراز من السيارة عبارة عن ترقية عالية الأداء لسيارة بونتياك ستار شيف. في ذلك الوقت، كانت بونفيل أسرع سيارة بونتياك يتم إنتاجها على الإطلاق، وقد زودت بمحرك V8 بقوة 315 حصانًا الأمر الذي جعلها تتسارع  من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في تسع ثوانٍ فقط. إضافة إلى ما ذكرنا، كانت بونتياك بونفيل 1957 أيضاً مركبة جد فخمة، إذ زودت بناقل حركة أوتوماتيكي Hydra-Matic، فضلاً عن ان المقصورة كانت من الجلد الفاره. كل هذه الأمور المذكورة بررت السعر المرتفع الذي رافقها آنذاك والذي بلغ 5782 دولارًا (هذا الرقم يتخطى الـ 60 ألف دولار في عصرنا الحالي).

شكلها الخارجي لا يمكن تجاهله

سيارات كلاسيكية

إن المظهر الخارجي الخاص بالسيارة هو الذي يميل الناس إلى تذكره أكثر من غيره. تتميز الواجهة الأمامية بشبكة تهوئة مزخرفة ومصابيح أمامية مغطاة بالكروم. أما الجزء الخلفي فتميز بالزعانف التي كانت تمثل الموضة في فترة الخمسينيات، كما وتوفرت السيارة أيضاً بعوادم من الكروم اللماع. لقد كانت بونتياك بونفيل 1957 سيارة انجذب إليها الصغار والكبار على الرغم من سعر المرتفع.

مثلت سيارة بونتياك بونيفيل عام 1957 تغييراً في ما خص اسم بونتياك، حيث أعادت الشركة من العلامة التجارية الأقل شهرة لدى جنرال موتورز إلى قسم الأداء الفعلي. هذا وظهر مع الوقت 10 أجيال من سيارات بونفيل إلا أن أجملها يبقى طراز 1957 والذي يباع اليوم في حالته الممتازة بأكثر من 150 ألف دولار.  

اقرأ أيضاً: النار والشمس والطبيعة... عناصر كانت ملهمة لأسماء سيارات بونتياك

سيارات كلاسيكية
loaing icon