جي تي ار بطلّة 2024 ونيسان تؤجل مفاجأة الجيل الجديد إلى عام آخر

هل أطلقت نيسان جيلاً جديداً من نيسان جي تي ار الاسطورية؟ كلا، لم يحن الوقت بعد. أعرف أنك مثلي تترقب قدومها لتواسي نفسك التي سئمت من السيارات الكهربائية ومن عام 2023 (حتى قبل أن يبدأ) لأنه سيقضي على معظم السيارات التي تحبها. ولكن الخبر المفرح هنا هو أن نيسان، وكعادتها، ما زالت تشوقنا وتحمسنا بخبر إطلاق جيل ار 36 الجديد، ولكنها لم تقدمه لنا بعد. بل قدمت لنا فيس لفت وتحديث لجيل ار 35 الذي بلغ من العمر اليوم 15 عاماً، منذ عام 2009. إلا أنه ما زال يبدو رائعاً وكأنه ابن البارحة.

نيسان جي تي ار ار35 فيس لفت

نيسان جي تي ار 2024

15 عاماً من الصمود. 15 عاماً من نيسان جي تي ار جيل ار 35. وعلى الرغم من أن بعض محبي نيسان جي تي ار يظنون أن عمر هذا الجيل قد طال كثيراً، إلا أن هذه هي نيسان جي تي ار، أسطورية. أليس كذلك؟

نظرت إلى التحديث الجديد وتعجبّت منه. نظرت ولاحظت أن الفرق ليس شاسعاً، ولكنه شاسع. ستسألني ما معنى ذلك؟ سأخبرك. ستشعر بأن شيئاً ما تغير في السيارة، أصبحت تبدو عصرية أكثر، ولكنها ما زالت تبدو كما هي منذ عام 2017 (عندما تم تقديم آخر فيس لفت قبل فيس لفت الحالي).

مقدمة جديدة وتحديثات شكلية

نيسان جي تي ار 2024 (1)

أحب هذا النوع من التغيير، حتى في البشر، عندما يتغير الإنسان إلى الأفضل، ولكن يبقى جوهره الذي نحبه كما هو. وإذا نظرت إلى نيسان جي تي ار 35 فيس لفت، ستلاحظ أن الفتحات الأمامية السفلية الجانبية تغير تصميمها بالكامل، وأصبحت متصلة ببعضها البعض من خلال الفتحة الوسطية السفلية. أضف إليها تغيير الفاصل السفلي. إلا أن شكل الإضاءة لم يتغير، وما زال جوهر السيارة كما هو. ربما أصبحت خطوطها أسلس بقليل. أما من الخلف، حصلت على جناح خلفي من نوع عنق البجعة يساعد في تحسين القوة السفلية وتعزيز الثبات.

تعديلات ميكانيكية جديدة

نيسان جي تي ار 2024 (3)

بالنسبة إلى التعديلات الميكانيكية، لم تحصل السيارة شبه الجديدة على تعديلات تزيد من قوة المحرك. بل ما زال محرك الست اسطوانات توين تيربو سعة 3.8 لتر على حاله لطراز 2024، ويولد قوة 600 حصان لنسخة نيسمو. ولكن يبدو أن السيارة حصلت على ترس تفاضلي محدود الانزلاق جديد، وذكرت نيسان أن السيارة حصلت على تعديل على نظام العادم لتطابق انبعاثاتها أنظمة الانبعاثات العالمية.

النسخ المتوفرة من فيس لفت

نيسان جي تي ار 2024 (2)

ستتوفر نيسان جي تي ار 2024 المحدثّة بنسخة نيسمو، وبريميوم، والمفاجأة في هذا التحديث أن نسخة تي سبيك، T-Spec، المحدودة الانتاج عادت مع هذا الفيس لفت، بعد أن رأيناها للمرة الأخيرة في عام 2021. وستحصل الأخيرة على مكابح كاربون سيراميك، وداخلية خضراء، وعجلات 20 انش، وبعض التعديلات الميكانيكية الأخرى. كما ستتوفر النسخة المحدودة الانتاج بلون بنفسجي على أحمر Midnight Purple Paint اعتدنا رؤيته بنسخ كلاسيكية من جي تي ار، واللون الأخضر الذي في الصور أعلاه.

اقرأ أيضاً: زد نيسمو بغطاء وألفا روميو بقناع زورو: إليك الصور التجسسية الجديدة

نيسان Nissan اطلاق جديد سيارات يابانية أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon