نيسان تعلن عن تسجيل تكنولوجيتها e-4ORCE توقيت استجابة قياسي

سجّلت تكنولوجيا e-4ORCE الفريدة من نيسان، والتي تعدّ أسرع من طرفة العين، توقيت استجابة فائق السرعة يبلغ 0.0001 ثانية فقط. وتساهم دقة هذه التقنية اللامتناهية واستجابتها التي توزاي سرعة البرق في بروزها كالخيار الأمثل للعملاء الراغبين في خوض تجربة قيادة سلسة وعالية الأداء.

فائق الدقة

نيسان

يوفّر نظام التحكّم فائق الدقة والمحرك المزدوج استجابة آنية للتسارع والكبح، مما يمكّن السائق من التحكّم المطلق بسيارته على الطريق. ونظرًا لتصميم e-4ORCE للعمل حصريًا مع مجموعات نقل الحركة الكهربائية، تؤكّد شركة نيسان من خلالها التزامها بالكهرباء والتنقل المستدام. واستُخدم نظام e-4ORCE في أسواق محددة حول العالم في طرازات مثل نيسان أريا الكهربائية كليًا وأكس-تريل e-POWER الجديدة، حيث يوفر تحكمًا دقيقًا وقدرات لافتة في مجال توجيه عزم الدوران والفرملة. ويعزّز ثبات السيارة على الطرق توزيع الطاقة المتوازن من نظام المحرك المزدوج والذي يمكن تعديله بـ1/10000 جزء من الثانية، وهو توقيت أسرع بكثير من أيّ نظام دفع رباعي ميكانيكي تقليدي.

سريع الإستجابة

تنتج الحاجة إلى نظام مماثل سريع الاستجابة عن استمرار تغيّر مستويات ثبات العجلات، لا سيما عند عبورها طرقًا مبللة أو موحلة أو رملية أو حتى مغطاة بالزيت. فعند أخذ قوى التوجيه أو التسارع أو الكبح بعين الاعتبار في هذه الظروف المتغيرة، يوفر نظام e-4ORCE المتطور من نيسان راحة بال مطلقة للعملاء، حيث يعمل في الكواليس لضبط توزيع القوة المناسبة لكل عجلة من دون أن يلاحظ ذلك ركّاب السيارة. وتعزى الاستجابة السريعة لتكنولوجيا e-4ORCE إلى إرسال الطاقة إلى العجلات من محرك كهربائي، وبالتالي تكون الاستجابة فورية. فنظام الدفع الرباعي الميكانيكي التقليدي يستغرق وقتًا أطول لضبط توزيع الطاقة عبر القابض أو الاقتران الميكانيكي، وبالتالي، قد يشعر السائق أحيانًا بعدم الثبات للحظة في ظروف القيادة الصعبة قبل أن يتاح للنظام الميكانيكي القيام بعمله. لكنّ تكنولوجيا e-4ORCE تجنّب السائق هذا الشعور.

التكيّف بسرعة

يمكن لتكنولوجيا e-4ORCE التكيّف بسرعة مع ظروف الطرق المتغيرة في كافة الأحوال الجوية ومنح السائق تجربة  قيادة متميزة. وتستعرض نيسان في مقطع فيديو أطلق مؤخرًا في أوروبا، مدى القوة والسلاسة التي توفرها التكنولوجيا المتطورة، وتبيّن مضاهاة سرعة استجابتها لسرعة ردود فعل أسرع الكائنات على وجه الأرض، لا بل تتجاوزها، مما يجعلها التكنولوجيا المثالية لكافة الفصول. ويعزز توقيت الاستجابة فائق السرعة لتكنولوجيا e-4ORCE من نيسان ثقة العملاء أثناء القيادة وقدرتهم على التحكّم بالسيارة وجهوزيّتهم لمواجهة أيّ مفاجأة، ويوفر لهم تجربة تحكّم لا تضاهى على الطرق في كافة أنواع الظروف.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني علامة نيسمو على سيارات نيسان؟

نيسان Nissan بيان صحفي تكنولوجيا السيارات
loaing icon