ماذا تعني علامة نيسمو على سيارات نيسان؟

صنعت Nismo اسمًا كبيراً في عالم السيارات. فقد اشتهرت بأدائها في سباقات السيارات، إضافة إلى تقديم سيارات نيسان رائعة مضبوطة بمكونات عالية الأداء، تعتبر من أشهر السيارات الرياضية الموجودة حالياً في الأسواق.

ماذا تعني نيسمو؟

نيسمو

نيسمو هي شركة تابعة لشركة نيسان موتور. الاسم الرسمي لشركة Nismo هو Nissan Motorsports، وهو أول مقطع لفظي من كل كلمة. وتأسست في عام 1984.

تشارك Nismo في إنتاج جميع أنواع الأجزاء المختلفة لسيارات نيسان المصممة لتحسين الأداء وتلك الخاصة للسباقات. إن قائمة قطع غيار ما بعد البيع الخاصة بهم ضخمة، وتغطي الكثير من الاحتياجات المختلفة. كما أنهم يصنعون أجزاء أخرى أكثر اعتدالًا أيضًا، مثل أغطية تعبئة الزيت، والمرايا، وحواف لوحة الأرقام، وغيرها من القطع الرياضية التجميلية.

وبدأ بيع قطع غيار تحمل علامة Nismo التجارية منذ عام 1985، واستمرت في توفير بعض من أفضل قطع غيار وأطقم ما بعد البيع المتاحة. وكل من يتطلع إلى ترقية سيارته نيسان إلى مواصفات أداء أعلى، فقد تتمكن Nismo من مساعدته في القيام بذلك. وساهمت Nismo بتطوير بعض أفضل سيارات نيسان عالية الأداء مثل Skyline GT-R Nismo و 370Z وJuke Nismo وباترول Nismo. ولطالما كانت جزءًا مهمًا من تراث سباقات نيسان.

ماذا عن السباق؟

نيسمو

بما يتناسب مع جزء رياضة السيارات من الاسم، فإن Nismo تدور حول الأداء الرياضي. كجزء من نيسان، فقد ساعدتهم على المشاركة والتفوق في السباقات منذ إنشائها في عام 1984. بالطبع، لم تبدأ نجاحاتهم هناك، حيث شاركت نيسان بالطبع في رياضة السيارات منذ الستينيات مع الأقسام السابقة التي تم دمجها لتشكيل Nismo.

ومنذ عام 1984، شاركت نيسان في العديد من أحداث السباقات، بما في ذلك بطولة ALl JapanTouring Car، و 24 Hours of Le Mans ، وGroup B Rally ، وDaytona 24 Hours والمزيد. وفي السنوات الأخيرة، نأت نيسمو بنفسها عن رياضة السيارات العالمية مقارنة بعروضها السابقة. ومع ذلك، بقيت لاعباً في السباق، وهي مشهورة كجزء من سلسلة سباقات Super GT.

اقرأ أيضًا: نيسان ونيسمو تكشفان عن سيارة السباقات الجديدة نيسان Z GT500

نيسان Nissan سيارات رياضية أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon