بالفيديو: نيسان باترول 2700 حصان تظهر في دبي وتعلن ختم الجنون بذاته

بالرغم من أن العالم اليوم بات يضم الكثير من السيارات التي تدخل ضمن فئة الأس يو في أو الكروس اوفر، إلا أن عددًتا قليلًا جداً من الشركات قدمت مركبات صاروخية لهاتين الفئتين.

هنا نشأت الباترول

سيارات معدلة

بدأت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات مغامرتها في سيارات الدفع الرباعي بسيارة 4W60 وهي سيارة تشبه جيب ويليز التي لمعت في الحرب العالمية الثانية، هذا وكان محرك السيارة هذه بسعة 3.7 لتر الذي تم استخدامه أيضًا في ذلك الوقت في حافلة نيسان 290. بدأ إنتاج السيارة في عام 1951 وواصلت نيسان تطويرها مع الوقت، كما أنه وفي النهاية، اعتقدت شركة صناعة السيارات أنه سيكون من الجيد تصدير منتجاتها إلى الخارج.

شوهدت شارة باترول لأول مرة في سيارة 4W65 المحدثة في عام 1958 وهنا بدأ الناس بتسمية السيارة بإسم مضحك Nissan Jeep إلا أن هذا الإسم لم يعجب صانع السيارات الياباني، ذلك أنه لم ترغب في خلط منتجها مع منتج آخر، لذلك قرروا حينها تسمية السيارة بباترول فقط.

باترول صاروخي

سيارات معدلة

لا تشتهر نيسان حقًا بسيارات الدفع الرباعي السريعة والصاروخية، ولكن أسلوب الحياة الفخم في دبي جلب لنا سيارة باترول جاهزة للانطلاق بسرعة خيالية لاسيما وأنه جرى تعديل المركبة هذه كي تكون محط أنظار الكثير من عشاق المركبات المعدلة في العالم وفي منطقة الخليج العربي.

بعد مرور 64 عامًا على اطلاق السيارة، ظهر فيديو على شبكة الانترنت لأسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم وهي من نوع سيارة نيسان! ولكن مهلاً، إنها سيارة معدلة. ومع ذلك، لا يمكننا التقليل من شأن هذه السيارة والعدد الكبير من التغييرات التي أجرى عليها.

سيارات رائعة حقاً

سيارات معدلة

ففي حدث Tilal Swaihan Mile لعام 2022 في دبي، ظهرت السيارة النجم والتي تسابقت مع بورش 918 في الجولة الكبرى وفازت عليها وقد بدا الأمر أكثر طبيعية. هذا وكان مالك السيارة قد قام بتثبيت أي فجوات في السيارة لجعل الديناميكي الهوائي أكثر فعالية قدر الإمكان، وبالطبع أضاف أكثر من 600 حصان استخرجه من محرك تعتمده سيارة نيسان R35 GT-R الأمر الذي جعل الباترول واحدة من سيارات الدفع الرباعي المجنونة هناك.

ولمزيد من الحماسة ظهرت أيضاً سيارة نيسان باترول أخرى بقوة قصوى تبلغ 2700 حصان، فالسيارة هذه تستخدم محرك سعة 4.8 لتر ومؤلف من ست اسطوانات، ولكن أنه لديها شاحن توربيني كبير يدفعها إلى سرعات قياسية 221 ميلاً في الساعة (355 كلم/ ساعة). للإشارة فقط، تبلغ سرعة سيارة استون مارتن DBX 707 التي تم إطلاقها حديثًا 193 ميلاً في الساعة (310 كلم/ الساعة).

اقرأ أيضاً: اكس 6 2023 تقدم لك اداء وتصميم يبهر كل من يراه

نيسان Nissan دبي باترول سيارات معدلة Patrol أخبار السيارات
loaing icon