اكس 6 2023 تقدم لك اداء وتصميم يبهر كل من يراه

BMW اكس 6 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تتميز بتصميم ديناميكي وشخصية رياضية ونظام تعليق متطور وتكنولوجيا فائقة لضمان الراحة والترفيه والسلامة لجميع الركاب. وهي متوفرة في المملكة العربية السعودية بمحركات متعددة وفي هذا الموضوع نبلغكم بتفاصيلها لدى شركة محمد يوسف ناغي للسيارات.

تصميم سيارة بي ام دبليو اكس 6

اكس 6 من الخلف

دعنا نتحدث عن مواصفات تصميم سيارة BMW اكس 6 أولاً. لنبدأ بالمظهر الخارجي. تقترن الشبكة الرائعة على شكل الكلى مع مجموعة الإضاءة "التوهج المميز". تستخدم المصابيح الأمامية تقنية ألياف LED لإصدار الضوء الأبيض الشعري. القيادة أو متى فتح وإغلاق السيارة. يمكن أن تصل مسافة إشعاع ضوء الليزر إلى 500 متر، ومجال الرؤية هو الأوضح الظلام التام يزيد بشكل كبير من مستوى الأمان. يركب على عجلات من المعدن الخفيف قياس 22 بوصة مع إطارات هجينة مزدوجة الأضلاع 742 M. تسمح فتحة السقف الزجاجية البانورامية بدخول الكثير من الهواء النقي. عند الإغلاق، يملأ الضوء الطبيعي الساطع أجواء المقصورة. إغلاق تلقائي بضغطة زر أو بمفتاح السيارة، ويتميز بوظائف الانزلاق والرفع، بالإضافة إلى ستائر الشمس وحواجز الرياح.

سيارة بي ام دبليو اكس 6 من الداخل

اكس 6 من الداخل

بعد الانتهاء من وصف التصميم الخارجي، فإن الخطوة التالية هي التصميم الداخلي لسيارة BMW اكس 6، المليئة بالتكنولوجيا، مع شاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.3 بوصة وشاشة أداة رقمية بالكامل. يمكنك استخدام المساعد الشخصي الذكي من BMW في شكل جديد. وطريقة بسيطة .. تواصل مع السيارة اللي يعرفك إنه كلي العلم، إنه يفهم سلوك سيارتك والإعدادات المفضلة لديك، لذلك يمكن أن يتحسن كل يوم، ويساعد في أي موقف ويساعدك على فهم سيارتك.

تشتمل المعدات الاختيارية على تكييف هواء رباعي المناطق، وحاملات أكواب مع تدفئة وتبريد، وسقف زجاجي بانورامي مضاء، ونظام صوتي Bowers & Wilkins يضم 20 مكبر صوت، ومقاعد خلفية قابلة للطي لمزيد من المزايا. أما بالنسبة للمقاعد، فإن المقاعد الرياضية القياسية للسائق والراكب الأمامي قابلة للتعديل بشكل فردي، مما يحدث فرقًا. لديها مجموعة متنوعة من خيارات تعديل الطاقة، بما في ذلك عرض مسند الظهر وزاوية المقعد. بالإضافة إلى دعم الفخذ القابل للتعديل، يوفر المقعد الطويل والوسادة في مسند الظهر وضعًا مريحًا ودعمًا جانبيًا أكبر عند الانعطاف بسرعة. يأتي مع وظائف التدليك والتهوية ومجموعة معطر للسيارة.

بالنسبة لمنطقة الأمتعة، لا تشتمل مجموعة حقائب السفر على شبكات تثبيت مرنة فحسب، بل تشمل أيضًا قضبان منزلقة، بالإضافة إلى قضبان توجيه لتوفير حماية انزلاق للأمتعة، كما تشتمل على شبكات مرنة يمكن تثبيتها من خلال فتحات مختلفة ويمكن استخدامها أيضًا كحقيبة تسوق

تعرض شاشة BMW Head-Up Display بألوان كاملة جميع المعلومات المهمة في مجال رؤية السائق، مما يسمح له بالتركيز بشكل كامل على القيادة، بما في ذلك المعلومات مثل السرعة الحالية واتجاهات الملاحة وحدود السرعة وعدم وجود إشارات التجاوز، بالإضافة إلى الهاتف و قوائم الترفيه.

مواصفات سيارة بي ام دبليو اكس 6

تتبع المحادثة تصميم النظام الرياضي وأداء سيارة BMW اكس 6 أثناء تحركها بناءً على أحد خيارات المحرك التالية:

يمكن للمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر أن ينتج قوة 340 حصانًا و 450 نيوتن متر من عزم الدوران، ولا يستغرق الأمر سوى 5.5 ثانية للتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة، ويمكن أن تصل السرعة القصوى إلى 250 كم / ساعة. المحرك سعة 4.4 لتر ثماني الأسطوانات يولد 530 حصانًا وعزم دوران 750 نيوتن متر، مع تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة بمعدل 4.3 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 250 كم / ساعة.

عند الحديث عن أنظمة مساعدة السائق وتقنية السلامة في BMW اكس 6، فهي تشمل تحذيرًا قياسيًا من الاصطدام الأمامي، وفرملة الطوارئ التلقائية، ومراقبة النقاط العمياء القياسية، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية، والتحكم التكيفي في التطواف مع تقنية التوقف والانطلاق، ونظام ABS، والتحكم النظام مع الثبات، وسائد هوائية أمامية، وسائد هوائية جانبية، وسائد هوائية علوية وأنظمة أمان، حيث أن السيارة مجهزة بوسائل التنبؤ والكشف عن الدخول العرضي إلى المقصورة، كما أنها مجهزة لإيقاف المحرك دون استخدام المفتاح الأصلي المستخدم.

يسهّل نظام Parking Assistant Plus وقوف السيارات والمناورة في الأماكن الضيقة لأنه يشتمل على ميزات مثل نظام الرؤية الشاملة (بما في ذلك الرؤية العلوية والرؤية البانورامية وعرض المسافة ثلاثية الأبعاد) بالإضافة إلى نظام المساعدة على الركن الجانبي والتحكم النشط في مسافة الركن، بالإضافة إلى وظيفة الكبح في حالات الطوارئ، ونظام المساعدة على الركن مع التوجيه الخطي، والمساعدة العكسية.

مع أنظمة مساعدة السائق، يمكن للسائق التمتع بأقصى درجات الراحة والأمان في العديد من مواقف القيادة الحرجة أو حالات الازدحام، وذلك بفضل الأنظمة المختلفة، بما في ذلك المساعدة في التوجيه والتحكم في الممر (بما في ذلك المناطق الضيقة) وأنظمة وقوف السيارات في حالات الطوارئ، ومخاطر التحذير من المسار محلي، بالإضافة إلى نظام الحفاظ على المسار، حماية نشطة من الصدمات الجانبية وميزات أمان أخرى.

سعر سيارة بي ام دبليو اكس 6

  • بي ام دبليو اكس 6 MCT 6 سلندر بسعر 430 الف ريال شامل الضرائب
  • بي ام دبليو اكس 6 MCT 8 سلندر بسعر 540 الف ريال شامل الضرائب
  • يبلغ سعر سيارة BMW اكس 6 Black Edition 558,000 ريال سعودي شامل الضرائب
  • سعر منافسة BMW اكس 6 M 690,000 ريال سعودي شامل الضرائب

اقرأ أيضا: مرسيدس 2023 تعرف على ابرز السيارات في السوق السعودي

معلومات BMW مقال
loaing icon