أعِدها جديدة تماما: نصائح احترافية لجعل سيارتك مثالية من الخارج

يمكن أن تتسبب الأحجار الضالة التي تقذفها عجلات السيارة التي أمامك في تشقق الطلاء أو تشقق الزجاج الأمامي. كذلك تتسبب أشعة الشمس في بهتان طلاء سيارتك وتؤثر سلبًا على المقصورة. حتى المطر يمكن أن يتسبب في ظهور علامات على الطلاء. وعلى الرغم من كل ذلك يمكن الحفاظ على السيارة تبدو وكأنها جديدة بإتباع بعض الخطوات والنصائح.

الحفاظ على نظافة السيارة

الحفاظ على نظافة السيارة

هذا هو الجزء الذي سنخبرك فيه أنه يجب عليك طلاء الدهان بـ"جزيئات السيراميك النانوية". نعم، سيخلق ذلك تشطيبًا شديد الصلابة متينًا لدرجة أنه يمكن أن يجعل الطلاء مقاومًا للخدش، بينما يصد الماء والمخاطر الأخرى.

تظليل النوافذ

تظليل النوافذ

انظر إلى أي سيارة تقريبًا قضت معظم حياتها في الهواء الطلق وسترى المقصورة التي تعاني بشكل واضح. ويمنع تظليل النوافذ ما يقرب من 99.9٪ من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الوصول ليس فقط إليك، ولكن أيضًا داخل سيارتك.

أغطية شفافة

أغطية شفافة

لقد ولت أيام أغطية السيارة السوداء التي تحمي طلاءك على حساب جعل سيارتك قبيحة. اليوم، يمكنك الذهاب مع غطاء لاصق شفاف ولامع ومتين لا يمكن اكتشافها تقريبًا للعين غير المدربة. وهو عبارة عن فيلم شفاف يوفر طبقة مادية من الحماية ضد أضرار الطريق. إذا تم تطبيقه بشكل صحيح، فسيحمي الطلاء من الأجسام المتطايرة التي قد تواجهها خلال القيادة اليومية العادية.

حامي الزجاج الأمامي

أغطية شفافة

وهو عبارة عن غشاء يتم تطبيقه على السطح الخارجي للزجاج الأمامي، مما يمنع الأضرار الناجمة عن ضربات الصخور على الطرق السريعة وحطام الطريق. إنه مصمم للعمل نوعًا ما كحارس للزجاج الأمامي الخاص بك. وعلى الرغم أنه لديه فترة صلاحية قصيرة إلى حد ما، حوالي عام إذا كنت تقود السيارة كل يوم لكنه مفيد وفعال بشكل كبير.

ركن السيارة بشكل آمن

ركن السيارة بشكل آمن

ضع في اعتبارك ركن السيارة بعيدًا قدر الإمكان، بحيث تقل احتمالات وقوف شخص بجوارك كثيرًا. لأن إصطدام الأبواب بسيارتك سوف تؤذي الطلاء وتخدشه. وإختبر الكثر منا هذا الشعور عندما تلاحظ الخدوش المنتشرة على كامل الهيكل الخارجي بسبب إرتطام أبواب السيارات التي كانت تركن بجانبك.

اقرأ أيضًا: ماذا لو ملأت سائل التوجيه بشكل زائد في السيارة؟

loaing icon