بمقصورات لم ترَ مثلها: سيارات كهربائية فاخرة يمكنك شراءها في الإمارات

انتباه إلى قرائي الأعزاء، فالمشهد مبكٍ هنا، وليس لأصحاب القلوب الضعيفة. فالجمال الذي ستشهده في هذه السيارات يمثل جمال صناعة الإنسان. ومع أنني لست من محبي السيارات الكهربائية، ولكن من منا لا يحب الجمال؟ وعندما يعود الأمر إلى الفخامة، الراحة، الهدوء، أعترف أن المحركات الكهربائية تؤمن الهدوء والثبات المطلوبين. وأتحدث هنا عن السيارات الكهربائية الفاخرة التي يمكن أن تشتريها في الإمارات العربية المتحدة، إلا أن عليك أن تضع في الحسبان أننا نتحدث هنا عن أشياء تفوق القدرة الشرائية العادية. 

كاديلاك ليريك 

كاديلاك ليريك

فخامة كاديلاك غنية عن التعريف، فتفاصيل سياراتها وخطوطها الحادة ترسم لوحات فنية تمثل مفهوماً خاصاً بها من الفخامة. وتمثل كاديلاك ليريك أول سيارة كهربائية من صنع الأميركي العملاق، وتنتمي تحديداً إلى صف سيارات اس يو في الفاخرة من كاديلاك. فهي فعلاً لا تختلف عنها بالفخامة. وتتميز بمقصورة مصنوعة من أجود أنواع المواد، كما تتخللها أحدث التقنيات المتطورة التي تؤمن لك القيادة المريحة والمشوقة في الوقت ذاته.

تأتي إما بمحرك أو محركين كهربائيين، مع قوة تصل إلى 500 حصان. وتتضمن المقصورة شاشة 33 انش كبيرة تضم العدادات والترفيه، ونظام صوتي رائع من AKG. أضف إليها الأنظمة الرائعة، مثل Google المدمج، والمساعدة الصوتية، وأنظمة مساعدة السائق اللامتناهية، كأنظمة المحافظة على المسار، وتثبيت السرعة التكيفي، والكاميرات المحيطة، ونظام مساعدة السائق المراهق الذي يعطي تعليمات القيادة السليمة للسائقين الذين بدؤوا بالقيادة حديثاً. 

بي ام دبليو اي 7

ضج العالم بها وبفخامتها، فهي كصالون المنزل من الداخل تتميز بشاشة سينما ضخمة يمكنك حتى أن تلعب Playstation من خلالها. فتركز هذه السيارة بشكل كبير على راحة الركاب الخلفيين، الذين يمكنهم التمتع برحابة المقصورة وشعور المواد الرائعة والتطريز ولمسات الكريستال ورائحة الرقي الألماني. ولك كل وسائل الراحة التي تحتاجها، كالتدليك وأنظمة التدفئة والتهوية المتعددة للمقاعد والمناخ وغيرها العديد من وسائل الرفاهية.

فبكبسة زر تعزلك المقصورة عن العالم الخارجي وضجيجه وتلوثه. ولن أطيل عليك الحديث. إذ يمكنك أن تشاهد بنفسك في الفيديو أدناه الفخامة التي تحدث فيها بي ام دبليو أكبر الكبار في عالم الرفاهية. والسيارة التي في الفيديو هي نسخة محرك الاحتراق الداخلي، ولكنها لا تختلفان إلا بشكل طفيف جداً في الشكل. وستجد النسخة الكهربائية في أول صورة أعلاه. 

رولز رويس سبيكتر 

رولز رويس سبيكتر

أعتبر سيارات رولز رويس جشعة، متعطشة دائماً لدماء الفخر بلقب أفخم سيارة. وها هي هنا أفخم سيارة كهربائية، سيارة رولز رويس سبيكتر التي سرقت أضواء السيارات الكهربائية الفاخرة الأخرى بعشقها المجنون للقب الأفخم. وربما تلاحظ الشبه بينها وبين سيارة بي ام دبليو اي7، فهما ابنتا الشركة ذاتها في نهاية المطاف.

واختارت رولز رويس سبيكتر المحافظة على هوية أسلافها، بشكلها المسحوب كالقارب وخلفيتها التقليدية التي تمثل جميع سيارات رولز رويس. إلا أن لمسة من الانسيابية الزائدة تعطي انطباع السيارة الكهربائية. وكأسلافها، تمتلك رولز رويس سبيكتر المقصورة المصنوعة من أغلى أنواع المواد في العالم، كما تتخلل سقف مقصورتها النجوم الساطعة التي تجعل سيارات رولز رويس مرغوبة بشدة. هذا عدا عن جميع وسائل الراحة وأنظمة الرفاهية التي اعتدنا عليها في سيارات رولز رويس. 

هونشي E-HS9

هونشي E-HS9

أصبحت سيارات هونشي غنية عن التعريف أيضاً في الشرق الأوسط. إذ تُعرف هونشي الصينية بالقيمة العالية مقابل المال، لأنها تقدم سيارات فاخرة جداً بمواصفات تنافسية مقابل أسعار أرخص من غيرها من ذات الفئة. ومن أشهر سياراتها هونشي اتش 9، كما أضافت إلى سلسلة سياراتها الفاخرة سيارة من فئة اس يو في كهربائية، هونشي E-HS9. وعندما أقول إن القيمة فيها مقابل المال، فأنا أعني ذلك، لأن السيارات الكهربائية العادية لا يقل سعرها عن الأربعين ألف دولار، فما بالك لو كانت فاخرة؟

حتى إن السيارات الفاخرة العادية التي تتضمن شاشات خلفية، وميزات راحة ورفاهية، لا يقل سعرها عن المئة ألف دولار. لذا تعد هذه السيارة استثمارا جيداً، وربما ليست الأجمل من ناحية الشكل، ولكن طلتها مهيبة. وصُنعت مقصورتها بحرفية ودقة عالية من أجمل وأجود أنواع المواد الجلدية والخشبية، وجلودها مطرزة بشكل رائع. حتى أنها تتضمن العديد من الشاشات: شاشة عدادات رقمية، وشاشة ترفيه وسطية، وشاشة راكب أمامي، وشاشة أمامية للتحكم بالمناخ، وشاشة خلفية للتحكم بالمقاعد والمناخ، وشاشتين خلفيتين للترفيه. 

مرسيدس اي كيو اس 

مرسيدس اي كيو اس

بصراحة تُرفع القبعة لمرسيدس على هذه السيارة الرائعة. فسيارة مرسيدس اي كيو اس تبدو مستقبلية من كل النواحي، بالأخص من الداخل، وكأنها معزولة عن العالم الخارجي. ويكفي النظر إليها لملاحظة الفن بتصميمها، مع الإضاءة الداخلية، والشاشة الضخمة التي تحتل الطابلوه. وجميع وسائل الراحة فيها مع حزمة Energizing من مرسيدس التي تعدل المناخ والإضاءة والموسيقى وتنقي الهواء لما يناسب مزاجك وراحتك.

وتعزز السيارة التواصل بينك وبينها من خلال نظام MBUX الترفيهي المتطور جداً، والذي يمكنك من التحدث مع سيارتك بسهولة وإعطائها الأوامر اللازمة. وكل ما تحتاجه موجود، من تدليك، والتحكم بالمناخ بانفراد لما يناسب كل راكب، وتوفر شاشات خلفية أيضاً. أضف إليها أنظمة الأمان ومساعدة السائق المتعددة التي توفر لك قيادة مريحة وآمنة، وتساعدك السيارة من خلال الواقع المعزز في نظام العرض بمستوى الرأس Head-up Display.

بي ام دبليو اي اكس 

بي ام دبليو اي اكس

ربما تقل قليلاً بالمواصفات عن سابقاتها المذكورات أعلاه، ولكنها أيضاً فاخرة ومتطورة. وتتميز بمقصورتها المصنوعة بحرفية وبفن راقٍ. كما تتمتع بالقوة والمظهر والجمال والتقنيات العالية والمتطورة. فإذا كنت ترغب في شراء سيارة اس يو في كهربائية قوية ورياضية، ضع ه ذه السيارة الرائعة في الحسبان. إذ لا تقل قوتها عن 500 حصان.

كما تمتلك مواصفات صغيرة غريبة مثل ميزة غسيل الكاميرات، وميزة التحكم بالشاشة عبر الإشارات. والأهم من ذلك التكنولوجيا الخجولة في المقصورة، والتي تتمثل بتقليل الأزرار قدر الإمكان لتعزيز الشعور بالرحابة في السيارة. وتتمتع بتصميم خارجي مميز جداً، يميزها عن أي سيارة كهربائية أخرى بشبك الكلى الضخم والرائع، فتصميمها انسيابي، ولكن يتمتع بخطوط حادة وصمابيح رفيعة، تزيد من جاذبية السيارة.

اقرأ أيضاً: صدرت اللائحة: إليكم أكثر السيارات أماناً لعام 2023

loaing icon