5 مزايا ممتازة في مرسيدس EQS 53 بينها إغلاق الباب بدواسة الفرامل

كشفت مرسيدس بنز النقاب عن EQS في وقت سابق من هذا العام. جاءت هذه السيارة الكهربائية الفئة S مع مجموعة كبيرة من المواصفات والميزات المثيرة للإعجاب التي تضعها في أعلى التسلسل الهرمي لفئة EQ. للارتقاء بها إلى مستوى آخر، قدمت شركة صناعة السيارات الألمانية نسخة AMG من EQS والتي تأتي مع الكثير من القوة ومع عدد من الترقيات الميكانيكية الأخرى.

الاختيار بين صوتين

مرسيدس اي كيو أس 53 ايه ام جي

صحيحٌ ان مرسيدس EQS 53 amg ما هي إلا سيارة كهربائية، إلا أن الصانع الألماني ارتأى تقديم صوتين اصطناعيين هما Authentic و Performance.

عند الاعتماد على Performance، والمتاح في حزمة Dynamic Plus،  يمكنك سماع الأصوات داخل السيارة وخارجها لتمكنك من الاستمتاع سمعيًا بهذه المركبة الصاروخية، وكذلك لتحذير مستخدمي الطريق من السيارة القريبة منهم. إضافة إلى أصوات القيادة، فإن Performance تتضمن أيضًا معظم ما يسمى بأصوات الأحداث وهي أصوات مناسبة لكل وظائف السيارة التي تصدر أصواتاً. يتضمن ذلك فتح وتسكير السيارة، أيضاً بدء تشغيل نظام القيادة وإيقافه. في الإصدارAuthentic ، يمكنك تنظيم الصوت القوي والرنين وشدته اعتمادًا على حالة القيادة ووضع القيادة المختار.

مصابيح النهار الأمامية

مرسيدس اي كيو أس 53 ايه ام جي

اذا نظرت للسيارة أمامك، سوف تلاحظ بأن المصابيح النهارية موصولة ببعضها البعض من خلال خط مضاء أعلى الشبك المزيف الأمامي. تظهر هذه المصابيح على شكل المقصورة الخارجية إذا نظرت إليها من الجانب. وهنا يطرح سؤال: هل ستعتمد شركات السيارات على هذا التصميم الجديد، كما حصل مع المصابيح الخلفية والتي باتت في غالبية السيارات اليوم متصلة ببعضها البعض؟

نظام توجيه خلفي

مرسيدس اي كيو أس 53 ايه ام جي

تتزود مرسيدس EQS 53 amg أيضًا بتوجيه المحور الخلفي بشكل قياسي. هذه الميزة الرائعة تأتي بزاوية تصل إلى تسع درجات، أي ضعف الزاوية المعروضة في EQS (4.5 درجة). لدى تجربتنا للسيارة، لاحظنا أن توجيه المحور الخلفي يساعد على تحقيق استجابات السائق خلال الانعطاف، فعند القيادة بسرعة أقل من 60 كلم/ الساعة، تتحرك العجلات الخلفية في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية حتى تسع درجات، أما في حال تخطت السرعة 60 كلم/ الساعة، فتدور العجلات الخلفية في نفس اتجاه العجلات الأمامية.

إضغط على دواسة الفرامل عند الدخول إلى السيارة

مرسيدس اي كيو أس 53 ايه ام جي

ليس غريباً على شركة مرسيدس الاهتمام بجميع الأشخاص الذين يختارون قيادة منتجاتها على الطرقات، من هنا وبعد أن دخلنا إلى المقصورة، قمنا بالضغط على دواسة الفرامل، وقد أُغلق الباب من دون أن نمسكه.

الجناح الخلفي

مرسيدس اي كيو أس 53 ايه ام جي

بالرغم من أن هذا الجناح لا يتحرك كالذي يتواجد في الكثير من السيارات الأخرى، إلا أن تواجده كان له أثر بصري بالنسبة لنا وبالنسبة للكثير من الذين نظروا إلى السيارة، حيث أن هذه القطعة الصغير الممتدة على كافة الصندوق الخلفي، تمكنت من كسر الشكل البيضاوي للسيارة لتتمتع إذاً بمظهراً أكثر شراسة.

اقرأ أيضاً: خمس ميزات في انفينيتي كيو اكس 80 2022 تشعرك كأنك في قصر متنقل

مرسيدس Mercedes مراجعات
loaing icon