مقابلة خاصة تكشف فيها المدير التنفيذي لبيجو عودة العلامة الفرنسية بقوة

بيجو علامة عريقة وتاريخها يشهد لها بأكثر من ذلك ومع كل التغييرات في المنطقة والعالم فيما يختص بعالم السيارات وخاصة مؤخرا اتحاد بيجو مع اف سي ايه (مالكة فيات ودودج ورام وغيرها) وأيضا مؤخرا مع دخول بيجو عالم السرعة والتحمل، كان لا بد لنا ان نتحاور مع اعلى سلطة في بيجو عالميا السيدة ليندا جاكسون المدير التنفيذي لبيجو في العالم خلال زيارتها الخاطفة لدبي والمنطقة، اللقاء جمع فريق سترايف مع مجموعة من الصحافيين لمناقشة خطط بيجو المستقبلية واليكم النتيجة.

في مشاركة بيجو في سباق التحمل وسيارة بيجو الخارقة 9X8 

أكدت ليندا بأن بيجو وضعت استراتيجية جديدة تعنى بنقل بيجو نقلة نوعية من حيث التوجه العام ونظرة الشباب الى الصانع الفرنسي وحتى عودة بيجو بقوة الى عالم السباقات، وتحديدا سباقات التحمل نظرا لما تحمله هذه السباقات من تطور في التكنولوجيا وخاصة الكهربائية والهجينة وأيضا في عالم تطوير الايروديناميكية التي تساهم بقوة في تحسين استهلاك الوقود وأيضا المدى في السيارات الكهربائية.

ليندا جاكسون المدير التنفيذي لبيجو

وأكدت ليندا أيضا بأن بيجو ستضع كل قدراتها في بطولة واحدة وهي بطولة التحمل وستثبت مجددا بأن بيجو قادرة على التحدي في عالم الموتورسبورت واكثر من ذلك وخاصة بعد نتائج سباق البحرين للتحمل ان بيجو ستنافس بقوة في لومان وهي سعيدة بعودة العديد من الصانعين الى هذا السباق والجميع سيتفيد من هذه المنافسة.

اما عن بقية أنواع الموتورسبورت فعلقت ليندا بأن تركيز بيجو في الوقت الحالي سيكون على سباقات التحمل.

في بيجو الجديدة 408 التي لا هي سيدان ولا هي اس يو في

شاركتنا ليندا تشوقها الى اصدار هذه السيارة قريبا ووصولها الى الأسواق فسيارة 408 من بيجو تجمع بين السيدان وااس يو في مع بعض وهي فئة جديدة كليا لم تكن موجودة من قبل كما ترى ليندا ان لا منافس في الوقت الحالي لهذه السيارة وتوقع مبيعات هائلة وخضة في الأسواق عند اطلاقها.

اما عن اسم 408، وبما ان السيارة ليست دفع كلي بالتالي ل مجال لاستعمال حرف اكس وأيضا بما انها ليست اس يو في فلا مجال لإضافة صفر فكان الحل المنطقي 408.

اسطول بيجو والتوجه المستقبلي

في سياق الحديث كان واضحًا جدا توجه بيجو نحو السيارات الكهربائية بالكامل وسيكون هناك نسخة كهربائية من كل سيارة في اسطول بيجو وحتى ان هناك سيارات جديدة ستكون فقط كهربائية، وأكدت أن بيجو ستواكب تطورات كل سوق على حدا وتطرح في كل سوق سيارات كهربائية او محرك احتراق داخلي بحسب حاجة السوق وخاصة بأن بيجو ستملك كل الخيارات.

رئيس التحرير نبيل مصطفى خلال المقابلة

اما من ناحية الطاقة الهيدروجينية فبيجو لديها محركات تعمل بالطاقة الهيدروجينية في أوروبا على الاسطول التجاري بالتالي هي جاهزة لأي تغيير، وبالنسبة الى الفيول الصناعي أي-فيول فبيجو تدرس كل الاحتمالات وحتى ان سباق البحرين للتحمل اعتمد على هذا الفيول بالتالي بيجو جاهزة.

وفي سياق عودة نسخات المكشوفة والكوبيه وبالرغم من انها ايقونية انما لا مخطط حتى اليوم للقيام بذلك على الأقل من الناحية الاقتصادية.

بعد دمج بيجو واف سي ايه وولادة شركة ستيلانتيس، ما هو التأثير الأميركي الإيطالي على الصانع الفرنسي؟

التأثير بحسب ليندا إيجابي بقوة وليس مرئيًا للعين المجردة وهذا شيء طبيعي وايجابي أيضا بحيث تحافظ كل علامة على هويتها الخاصة، ولكن التعاون في مجال الأبحاث والتطوير وأيضا في مجال التكنولوجيا والمشاركة في قطع الغيار وحتى المنصات من شأنه ان يخفض كلفة الإنتاج وبالتالي كلفة السيارة وثمنها ويحسن من مستوى الخدمات وتطوير تقنيات السيارات بقوة من خلال هذا التعاون.

حتى انه في بعض الأسواق سنرى الوكالات تندمج  مع بعضها لتقدم لكل شخص ما يحتاجه وحتى مراكز الصيانة لتخفيض الكلفة على المستهلك وأيضا تطور الخدمات على مستوى كل سوق على حدة.

ليندا جاكسون مع بيجو

لماذا لاند تراك البيك اب لم يعتمد على منصة رام فالجواب كان بأن لاند تراك تم تطويره قبل الدمج ولا نعرف ماذا يخبئ لنا المستقبل في عالم البيك اب المهم جدا خاصة في المنطقة العربية؟ هل ستلغي بيجو المعرض والوكلات بصيغتها الحالية وتتحول رقمية؟

لا اعتقد بأن هذا هو التوجه، بل سنطور تجربة شراء السيارة الى تجربة تجمع بين التجربة الرقمية والتجربة الحسية بحيث تحول الأمور البيروقراطية الى رقمية، ولكن شراء سيارة هو ثاني اكبر استثمار بعد المنزل فلماذا يجب ان تتخلى عن رؤية السيارة والجلوس بداخلها وتجربتها، بالتالي سنطور هذه العملية لتكون الأمثل وتجمع بين الأفضل من العالمين.

إقرأ أيضا: ماذا يعني الأسد في سيارات بيجو ولماذا تغيّر عبر الزمن؟

بيجو Peugeot مقابلات أخبار السيارات
loaing icon