بيجو تكشف عن 9x8 لومان هايبر كار الجاهزة للإنقضاض

كشفت بيجو عن 9x8  لومان هايبر كار بتصميم رائد، وهي السيارة المخصصة لسباق بطولة العالم للقدرة Le Man. و بيجو عن 9x8  هي خليفة لكل من 905 من أوائل التسعينيات و 908 في أواخر القرن العشرين، وكلاهما فاز في لومان. فيما يتعلق باسمها، فإن الرقم 9 يمثل سيارات السباق المتطرفة للعلامة التجارية، مثل طرازات PEUGEOT's Endurance، و905 و908، وهما اثنتان من الآلات الشهيرة للشركة المصنعة، بينما تستحضر X تقنيات الدفع الرباعي وتقنيات الطاقة الهجينة التي تظهر في سيارة بيجو هايبر كار الجديدة. أما فيما يتعلق بـ 8 ، هذا هو الرقم الموجود دائمًا في جميع موديلات بيجو المعاصرة 208 و 2008 ، 308 ، 3008 ، 5008 وبالطبع 508 ، التي مرت مؤخرًا على أيدي نفس فريق المهندسين والمصممين.

جاهزة للإنقضاض

بيجو  9x8  لومان هايبر كار

عمل المهندسون والمصممون بشكل وثيق معًا لتحقيق التقارب بين الأسلوب والتكنولوجيا لإنشاء سيارة منافسة بمستوى غير مسبوق على الإطلاق بالتنسيق والعمل مع فريق بيجو سبورت. وتأتي بيجو 9x8 بتصميم مميز للهيكل، وكأنه قطة كبيرة جاهزة للإنقضاض، مع قمرة قيادة مائلة قليلاً إلى الأمام. من جهتها تعبر الخطوط العامة عن لمحات التصميم الخاصة بالعلامة التجارية بيجو، في حين أن خطوط السيارة الأنيقة والحيوية تعبر عم مدى تطورها وديناميكيتها.

قمرة قيادة معاد تصميمها

بيجو عن 9x8  لومان هايبر كار

تمامًا كما هو الحال بالنسبة للتصميم الخارجي، كان الاهتمام بالتصميم الداخلي كبيراً، بحيث تم إعادة تصميم قمرة القيادة بالكامل لتوفير أعلى درجة من بيئة العمل والراحة والسيطرة للسائقين. وقد تم بذل جهد أيضًا لتصميم لوحة القيادة داخل 9x8 لتصبح وظيفية بحتة وسهلة الإستخدام. وبذلك تعتبر بيجو 9x8 مصدر إلهام للتطورات المستقبلية، وستكون أول من ارتدت شارة رأس الأسد الجديدة التي تم تقديمها في أوائل عام 2021 قبل ظهورها أيضًا على بيجو 308.

لا جناحاً خلفياً

بيجو عن 9x8  لومان هايبر كار

الميزة الأكثر لفتًا للانتباه في 9x8 لومان هايبر كار، هي عدم وجود جناح خلفي، مما يمنحها شكلاً فريداً. وظهر الجناح الخلفي لأول مرة في سباقات التحمل في لومان عام 1967، ومنذ ذلك الحين أصبح المعيار الدائم. منذ عام 1971 ، قبل ما يزيد قليلاً عن 50 عامًا، لم تفز أي سيارة بدون جناح خلفي. وهذا يدل على جرأة وإبداع مصممي ومهندسي بيجو. وبحسب مهندسي بيجو، عندما تم إنشاء بيجو 9x8 لومان هايبر كار، تم بذل قدر كبير من الجهد في تصميم خلفية السيارة، جنبًا إلى جنب مع الغلاف الخاص جدًا الذي نراه اليوم فوق العجلة الخلفية.

القوة الدافعة

بيجو عن 9x8  لومان هايبر كار

تحت هيكل السيارة، يتم تزويد 9x8 بمحرك V6 سداسي الأسطوانات بسعة 2.6 لترات، إلى جانب محرك كهربائي بقوة 268 حصانًا وعلبة تروس متتابعة بسبع سرعات. وأعلنت بيجو سبورت أن السيارة الهايبر كار 9x8 الثورية لن تتسابق في أي من الجولات الثلاث الأولى من بطولة العالم للقدرة لعام 2022، بما في ذلك لومان 24 ساعة. وأكدت بيجو أن السيارة الجديدة ستنضم إلى البطولة من الجولة الرابعة للموسم في إيطاليا في 10 يوليو.

شاهد أيضًا: بالفيديو فيراري ممنوع قيادتها على الطريق وجنون الحلبة مع فيراري Club Challenge

بيجو اطلاق جديد Peugeot سيارات رياضية سيارات هجينة سباقات
loaing icon