مفاجأة تويوتا.. علامة تجارية أفخم من لكزس في صفوفها؟

تعتبر شركة لكزس الجناح الفاخر لسيارات تويوتا اليابانية والذي يقدم مركبات رائعة ومميزة من شأنها أن تطال فئة معنية من الناس لاسيما هؤلاء الذي يعشقون الفخامة والتميز في عالم المحركات، ولكن ما الذي يفكر فيه اليوم الصانع الياباني؟

العلامة التجارية الجديدة

شركة تويوتا

في صالون طوكيو للسيارات، لمّح مسؤول تنفيذي في شركة تويوتا إلى إطلاق علامة تجارية جديدة من شأنها أن تكون أهم من لكزس، بعد أن تم تقديم سيارة أس يو في مميزة في هذا الحدث، وهي تويوتا سنشري GRMN النموذجية.

يشير هذا المدير تنفيذي الذي لم يكشف عن اسمه إلى أن إسم Century سيتواجد فوق العلامة التجارية لكزس وسيكون أيضاً علامة تجارية فاخرة إضافية. هذه العلامة التجارية الجديدة سوف تستهدف الأسواق الأجنبية، كما أن رئيس مجلس إدارة تويوتا، أكيو تويودا، قد لفت إلى أن تويوتا سنشري GRMN النموذجية لن يتم بيعها كمنتج خاص بلكزس. فهل سنشهد في فترة قريبة ظهور اسم جديد في عالم السيارات الفاخرة؟

بعض مزايا تويوتا سنشري

شركة تويوتا

في وقت سابق من شهر سبتمبر من العام الفائت، قدمت تويوتا سيارتها سنشري 2024 الرباعية الدفع والتي يمكن أن تتحدى سيارات أس يو في فارهة وفاخرة مثل رولز رويس كولينان.

هذه السيارة التي تتسع لأربعة مقاعد فقط بدلاً من خمسة يمكن الخروج من مقصورتها أو الدخول إليها بشكل سهل بفضل الدرجات الجانبية التي تنفتح بشكل كهربائي، والأبواب الخلفية المنزلقة التي ترجع إلى الوراء والتي تشبه تلك الموجودة في سيارات الـ "ميني فان".

هذا وتعتمد تويوتا سنشري على منصة TNGA ولكن تم تطوير تلك الأخيرة لتصبح أكثر صلابة فضلاً عن تمتعها بتحسينات أخرى لراحة الركاب. أما بالنسبة لمواصفات محرك تويوتا سنشري 2024، فإن هذه المكينة هي هجينة ومؤلفة من ست أسطوانات سعة 3.5 لتر، متصلة بناقل حركة سي في تي CVT.

فكرة ذكية من تويوتا للوصول إلى هدفها

شركة تويوتا

إذاً من المؤكد أن أكبر صانع سيارات في اليابان سوف يعتمد على اسم سنشري لسيارات الدفع الرباعي الجديدة من تويوتا، ولكن هذا فقط حتى يعتاد السوق على الاسم، لذلك من المرجح أن تصبح Century علامة تجارية مستقلة فارهة إضافية للصانع الياباني تنافس من خلالها تويوتا أهم شركات السيارات التي تقدم على تصنيع مركبات فاخرة من رولز رويس وبنتلي.

اقرأ أيضاً: تويوتا تطلق يارس GR 2024 بقير أوتوماتيك والمزيد من القوة

تويوتا سيارات نموذجية Toyota
loaing icon