تويوتا تطلق يارس GR 2024 بقير أوتوماتيك والمزيد من القوة

كشفت تويوتا عن سيارة GR Yaris المحدثة بعلبة سرعات أوتوماتيكية جديدة في صالون طوكيو للسيارات. وأطلقت تويوتا على علبة السرعة هذه اسم ناقل الحركة الأوتوماتيكي المباشر، لأنها تعتمد على نظام تحويل عزم الدوران التلقائي الذي تم تحسينه من أجل التحولات الأسرع، كما تم ضبطها خصيصاً للاستخدام على المسار.

ليست مزدوجة القابض

تويوتا يارس جي ىر 2024

على الرغم إنها ليست علبة تروس مزدوجة القابض مثل السيارات عالية الأداء الأخرى، ولكن يمكنها أن تكون جيدة جداً أيضًا. وإختبرت تويوتا علبة السرعات هذه في سلسلة التحمل Super Taikyu، بالإضافة إلى بطولة اليابان للراليات.

مجموعة من التحسينات الجديدة

تويوتا يارس جي ىر 2024

إلى جانب علبة السرعات الجديدة، حصلت سيارة يارس GR 2024على مجموعة من التحسينات في جميع المجالات. وستتوفر مع حزمة تبريد محسنة، وتحديداً رادياتير إضافي، ونظام سحب معاد تصميمه.

كما ستحصل السيارات المجهزة بناقل الحركة الأوتوماتيكي على مبرد مخصص لعلبة السرعات. ويمكن رؤية كلا المبردين من فتحات التبريد كما في سيارات الراليات. من جهتها، تدعم صلابة الجسم العامة وتحسينات التعليق، زيادة الطاقة من المحرك ثلاثي الأسطوانات المزود بشاحن توربيني الذي حصل على مجموعة صمامات معززة، ومواد جديدة لصمام العادم، وزيادة في ضغط الحقن المباشر، ومستشعر جديد لضغط الهواء، ومكابس خفيفة الوزن معاد تصميمها.

عملية تجميل في الخارج والداخل

تويوتا يارس جي ىر 2024

حصلت سيارة يارس GR 2024 على عملية تجميل من الداخل والخارج. ويستوعب المصد الأمامي الذي حصل على تصميم أكثر عدوانية المبردات الإضافية، في حين تم إعادة تصميم المقصورة الداخلية بالكامل لتكون أكثر تركيزاً على السائق.

وبالإضافة إلى المظهر الرياضي، تبرز في يارس الواجهة الخلفية عبر المصابيح المرسومة المتصلة ببعضها، التي تضفي طابع مستقبلي إلى هذه السيارة الرياضية. كما تبرز فرامل GR الرياضية من فتحات العجلات، لتدل على طابع هذه السيارة الرياضي.

تويوتا يارس جي ىر 2024

في الداخل جهزت المقصورة بمجموعة المقاييس الجديدة مع شاشة مقاس 12.3 إنش من GR Corolla، وبشاشة كبيرة عائمة ومقاعد سوداء مع درزات باللون الأحمر، ومسكة علبة سرعات مغطاة بالجلد مع درزات حمراء أيضًا، ومقود رياضي متعدد الوظائف.

اقرأ أيضًا: تويوتا يارس جي آر معدلة بطريقة تجعلها فعلا سيارة الأحلام

تويوتا اطلاق جديد Toyota يارس أخبار السيارات
loaing icon