صح أم خطأ: كلما كانت السيارة فاخرة أكثر كلما زاد استهلاك الوقود فيها

نظرًا لأن الفلسفة الكاملة للسيارات الفاخرة هي إعطاء الأولوية للراحة وليس الكفاءة، فإنها تصبح مثل المنازل الكبيرة، تستهلك المزيد من كل شيء مقارنة بالمنزل الصغير.

الراحة مساحة أكبر 

سيارات فاخرة

الراحة تعني مساحة أكبر. والمساحة الأكبر تعني سيارة أكبر، مما يعني المزيد من المعدن، والمزيد من الوزن والمزيد من القوة المطلوبة لدفعها. وهذا يعني أيضًا عجلات أكبر وشاسيه أثقل وتعليقًا جيدًا لجعل القيادة مريحة.

كذلك، يضيف تكييف الهواء القوي ومجموعة متنوعة من الميزات، مثل المقاعد المدفأة والثلاجات وتقنيات التحكم في المناخ وما إلى ذلك، حاجة السيارة إلى مزيد من الطاقة، بالتالي تحتاج لمحركات أكبر، تستهلك المزيد من الوقود من أجل القيام بالعمل الإضافي الذي يتطلبه دفع وزن سيارة فاخرة.

أيضًا، تتمتع معظم السيارات الفاخرة باحتياطي كبير من القوة، من أجل التحرك بهدوء دون عناء ودون أن تعطي المحركات أي علامات على الجهد المبذول. لذلك تم إعدادها ليكون لديها محركات أكبر مما قد تحتاج إليه فعليًا.

تقنيات متطورة

سيارات فاخرة

تحتوي السيارات الفاخرة في الوقت عينه على تقنيات تحكم متطورة بالمحرك وعلبة السرعات، مما يقلل من إستهلاكها للوقود. لكن على الرغم من هذه التقنيات، تستهلك هذه السيارات الفاخرة كمية أكبر من الوقود مقارنة بسيارات السيدان العادية ذات المحركات الصغيرة.

ومن أبرز هذه التقنيات، التحكم بعدد الاسطوانات، أي أن محرك من 8 أسطوانات يمكنه العمل بأربع أسطوانات عندما تستشعر السيارة أنه لا حاجة لقوة كبيرة. كذلك، إن زيادة عدد النسب في علبة السرعات من شأنه أيضًا أن يقلل من إستهلاك السيارت الفاخرة للوقود.

في الخلاصة

سيارات فاخرة

على الرغم من التقنيات المتطورة التي تحصل عليها، إلا أن السيارات الفاخرة بوزنها الثقيل بسبب كمية التقنيات والأدوات التي يتم تجهيزها بها، تحتاج لكميات أكبر من الوقود مقارنة بالسيارات العادية.

وهنا لا بد من الإشارة إلى أن شركات صناعة السيارات لا تولي أهمية لإستهلاك السيارة الفاخرة للوقود، لأن من يشتري هذه السيارات بأسعارها الباهظة لا يأبه كم ستستهلك من الوقود، بل كل ما يهمه هو الراحة التي توفرها أثناء التنقل والمحكرات الكبيرة والقوة التي تزيد من الهدوء في مقصورتها.

فكلما زادت التقنيات في السيارة زاد وزنها، بالتالي زاد حجم المحرك التي تحتاجه للسير، بالتالي زاد إستهلاك الوقود.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: إنزال الباب الخلفي للصندوق يحسّن استهلاك الوقود في البيك أب

سيارات فخمة أخبار السيارات معلومات ميكانيكية صح أم خطأ
loaing icon