بينها عودة بريلود.. معرض اليابان للتنقل يدهشنا بأربع سيارات نموذجية لا يمكن تجاهلها

في معرض اليابان للتنقل لهذا العام، متع الناس نظرهم بالكثير من السيارات الرائعة إلا أننا سوف نسلط الضوء على ابرز 4 من هذه السيارات خصوصاً وأنها جاءت بخصائص رائعة وبتصميم جذاب جداً.

تويوتا FT-Se

سيارات نموذجية

في نهاية عام 2021، فاجأت تويوتا الجميع تقريبًا عندما كشفت عن مجموعة كاملة من السيارات النموذجية الكهربائية. وكانت السيارة الكهربائية الرياضية تويوتا FT-Se واحدة من تلك المركبات، والآن، تم تقديم تطور لهذه السيارة في معرض اليابان للتنقل. تحمل السيارة ذات المقعدين، المعروفة باسم  FT-Seعلامة GR وهي اختصار لـ Gazoo Racing التجارية وهي تتمتع بنسب سيارة رياضية ذات محرك وسطي .

تحتفظ السيارة الكهربائية هذه والتي تتوفر بمقعدين بالطلاء البرتقالي المذهل مع سقف أسود متباين، ولكن تم إعادة تصميمها لاستيعاب مداخل الهواء الضخمة إلى جانب مرايا الأبواب والمقابض. كانت السيارة النموذجية السابقة تحتوي على سطح تارجا قابل للإزالة بينما يبدو أن هذا النموذج عبارة عن سيارة كوبيه ذات سقف ثابت يضم قسمين زجاجيين منفصلين.

قد لا تكون هذه النسخة الاختبارية قريبة من الإنتاج التجاري، خصوصاً وأن تويوتا ليس لديها أي مواصفات فنية لمشاركتها حول FT-Se الاختبارية.

سوبارو Sport Mobility Concept

سيارات نموذجية

جلبت سوبارو مفهومين إلى معرض التنقل الياباني. إلا أن الأبرز بينهما هو سيارة رياضية كهربائية حملت اسم "مفهوم التنقل الرياضي" أو Sport Mobility Concept. هذه السيارة المميزة تأتي بتصميم مستقبلي مع الرفارف الواضحة والوقفة العريضة، والناحية الخلفية المزواة.

لكن وللأسف ليس هناك الكثير لمشاركته بخلاف التصميم. كل ما قالته سوبارو هو أن هذه السيارة الرائعة كهربائية وذات دفع رباعي، وهذا كل ما في الأمر. ومن الواضح أيضًا أن لديها وضعية جلوس منخفضة، وهو ما نأمله في سيارة كوبيه رياضية. وخلال فعاليات المعرض، تم وصف المركبة هذه على أنها سيارة تعمل بالبطارية الكهربائية والتي من الممتع قيادتها في أي مكان وفي أي وقت وفي أي ظروف.

هوندا بريلود

سيارات نموذجية

في خلال فعاليات معرض التنقل الياباني، أعادت لنا هوندا سيارة بريلود، لكن لم تتضمن المناقشة أي تفاصيل بخصوص مجموعة نقل الحركة التي قد تتزود بها هذه السيارة الرائعة. إلا أنه عُرف بأنها كهربائية ومصممة لمزج الكهرباء ومتعة القيادة من أجل رؤية هوندا المستقبلية.

بينما تتركنا هوندا من دون معلومات حول سيارتها النموذجية بريلود، إلا أنه بالامكان أن نلاحظ بأن المقدمة قريبة جداً من الناحية الأمامية لهوندا سيفيك، باستثناء عدم وجود شبكة، كما ويمكن أن نلاحظ تواجد لمكابح بريمبو خلف العجلات التي تأتي مقاس 20 بوصة. هذا وتوجد مرايا جانبية مناسبة بدلاً من الكاميرات، في حين يزين الجناح الناحية الخلفية للسيارة. من الامور التي يمكن ملاحظتها هي النوافذ السوداء بالكامل، مما يشير إلى عدم وجود شيء يمكن رؤيته في المقصورة الداخلية.

هذا ويمكن أن نلاحظ بأن كلمة prelude مكتوبة بأحرف صغيرة، ولا تستخدم كاسم لهذه السيارة ولكن كأساس لمركبات هوندا العالية الأداء التي ستتواجد في المستقبل.

مازدا Ioniq SP

سيارات نموذجية

ظهرت سيارة مازدا Ioniq SP لأول مرة في معرض التنقل الياباني بميزة جديدة يطالب بها عشاق السيارات الرياضية منذ عام 2012، ألا وهي المحرك الدوار، كما أن هذه السيارة ذات السقف الثابت أكبر قليلاً من MX-5 Miata الحالية، مما يجعلها استمرارًا لإرث لسيارة مازدا RX-7. هذا وتقول مازدا إن المحرك الدوار يمكن أن يعمل بمجموعة متنوعة من أنواع الوقود، بما في ذلك الهيدروجين والوقود المتجدد، بمعنى آخر، يمكن تشغيل هذه السيارة الرياضية من دون انبعاثات كربونية. توفر المحركات الكهربائية جنبًا إلى جنب مع المحرك الدوار قوة إجمالية تبلغ 365 حصانًا.

يأتي التصميم الخارجي للسيارة منهياً بطلاء مذهل من اللون الأحمر من مازدا سُمي Viola Red، كما وتتميز السيارة بغطاء محرك منخفض للغاية. في الداخل، المقصورة بسيطة جدًا وهي تحتوي على شاشة معلومات ترفيهية صغيرة، وعدد قليل من المفاتيح في الكونسول الوسطي.

اقرأ أيضاً: أروع سيارة بثلاثة صفوف من المقاعد.. اليكم ما اعجبنا في جي ام سي اكاديا 2024

هوندا سوبارو تويوتا مازدا معارض سيارات نموذجية أخبار السيارات
loaing icon