مشاهير معك داخل السيارة.. لو كانت سيارتك فورد

أصبحت أنظمة المساعدة الصوتية شائعة في السيارات اليوم، لكن شركة فورد تريد أن تمنحها شخصية مميزة وفريدة من نوعها.

سيتمتع بشخصيات متميزة للاختيار في ما بينها

شركة فورد

ناقشت شركة فورد مؤخرا براءة اختراع لمساعد رقمي جديد في سياراتها يتمتع بشخصيات متميزة للاختيار في ما بينها من قبل المستخدم. سيتم تفيعل هذه الشخصيات من خلال الكلمات التي يستخدمها المساعد الرقمي عند الاستجابة للمطالبات، إضافة إلى نغمة كلام محددة وطبقة صوت معينة وأسلوب مميز للنطق.

سيكون المشاهير من بين النماذج المميزين الذين سيتوفرون في المساعد الرقمي الجديد في سيارات شركة فورد. وفي حين أن المساعد الرقمي لن ينتحل شخصية مشاهير محددين (لتجنب بعض المشاكل القانونية) إلا أن فورد قد تعتمد على منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، والمقابلات الصوتية والمرئية، والكتب أو المقالات الخاصة بهم للمساعدة في تدريب برنامج المساعد الرقمي.

أهلاً بالذكاء الاصطناعي في عالم السيارات

شركة فورد

إضافة إلى ما ذكرنا ستقدم شركة فورد أسماء للمساعدين الرقميين، وأعمار وأجناس افتراضية، حتى يحصل السائقون على استجابة أكثر حيوية عند السؤال عن الاتجاهات التي يسعون الوصول إليها.

كما هو الحال مع كل طلبات براءات الاختراع، ليس من الواضح ما إذا كانت الأفكار التي تمت مناقشتها مع الجهات المختصة ستصل إلى مرحلة الإنتاج. لكن ظهور ChatGPT في عالم السيارات يعني أن هذا هو الاتجاه السائد بالتأكيد. وفي معرض CES 2024، كشفت مرسيدس بنز عن واجهة مستخدم من الجيل الجديد مدعومة بالذكاء الاصطناعي، بينما أعلنت فولكس واجن أنها ستدمج ChatGPT مع أنظمة المعلومات والترفيه الخاصة بها. لذا يبدو أن صانعي السيارات يعتقدون أنه سيكون من الأفضل أن نتحدث مع سياراتنا أكثر.

فوائد المساعد الصوتي في السيارات

شركة فورد

إن تواجد المساعد الصوتي في السيارة يمكن أن يكون له الكثير من الفوائد التي تعزز تجربة القيادة وتحسين الراحة والسلامة. يمكن للمساعد الصوتي تنفيذ مهام مختلفة داخل المقصورة، مثل إجراء مكالمات هاتفية، وإرسال رسائل نصية، وتغيير إعدادات الموسيقى، وذلك من دون الحاجة إلى النظر إلى الشاشة أو لوحة التحكم.

هذا ويمكن للمساعد الصوتي توفير إجابات فورية على استفساراتك، مثل الحصول على تقارير حول حركة المرور، وأحوال الطقس. لذلك وبدلاً من التشتت بسبب النظر إلى الشاشة أو لوحة التحكم أثناء القيادة، يمكن للمساعد الصوتي تحسين الأمان عن طريق السماح للسائق بتنفيذ مهام بسيطة ومن دون تشتيت الانتباه.

إضافة إلى ما ذكرنا، يمكن للمساعد الصوتي أيضاً تخصيص إعدادات السيارة، مثل تعديل درجة حرارة الهواء أو تغيير إعدادات المقعد، مما يوفر راحة إضافية للسائق والركاب.

اقرأ أيضاً: شاحنة فورد كلاسيكية غريبة في مرآب ليدي غاغا

فورد Ford تكنولوجيا السيارات
loaing icon