تسليم أول يخت في العالم يعتمد على الذكاء الاصطناعي

في هذا العصر الحديث والمتطور، لم يعد غريباً ان يتواجد الذكاء الاصطناعي في الكثير من المجالات حتى أنه بات اليوم جزءًا من عالم البحار والمحيطات من خلال يخت No Stress Two الهجين.

يخت فاخر ولكن هجين

يخت نو ستراس تو

يُعد يخت No Stress Two الذي يبلغ طوله 50 مترًا أول يخت هجين من إنتاج روسينافي Rossinavi والذي يتم مراقبته بواسطة الذكاء الاصطناعي. تم إطلاقه في أبريل ولكن المالك استلمها في شهر سبتمبر الجاري.

هذا وقال فيديريكو روسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة Rossinavi: "يسمح لك الذكاء الاصطناعي بالاستمتاع بالتجربة الكهربائية على متن اليخت على أكمل وجه"، مشيراً إلى أن No Stress Two سيحتوي على خمسة أوضاع تشغيلية، بدءًا من طاقة الديزل الكاملة إلى الطاقة الكهربائية الكاملة"، كما وأكد أن هذه هي البداية فقط، حيث سيتم تحسين هذه التكنولوجيا في العام المقبل.

الحداثة تنضح في تصميمه

يخت نو ستراس تو

No Stress Two هو أول يخت هجين فاخر وهو أول سفينة يتم تسليمها بموجب مبادرة BlueE الخاصة بحوض بناء السفن Rossinavi. تم تجهيز No Stress Two بخمسة أوضاع تشغيل مختلفة لتحقيق أقصى قدر من الطاقة وقد اعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي التي تراقب استهلاك القوة عند التحرك في الوضع الكهربائي. يأتي هذا اليخت من تصميم Enrico Gobbi، وهو مستوحى من عالم السيارات والطائرات، لاسيما مع المنحنيات الطويلة والانسيابية التي تذكرنا بأجنحة الطائرة.

يربط الجزء الداخلي لليخت بالبيئة المحيطة من خلال الفتحات الموجودة على الهيكل ومن خلال استخدام النوافذ الممتدة على طول اليخت من الأمام إلى الخلف ومن الأسفل إلى الأعلى. هذا وتم تصميم الداخلية، من قبل Enrico Gobbi أيضًا، وقد جاءت بسيطة ولكن مع تفاصيل معمارية دقيقة ممزوجة بمواد طبيعية ومرموقة تليق بالشكل العام.

التميز والجمالية واضحتان

يخت نو ستراس تو

إضافة إلى ما ذكرنا، تكشف الصور الأولية لليخت عن نظام الألوان العصري الأحادي اللون للمقصورة الرئيسية وألواح الجدران غير اللامعة والإضاءة الخلفية الناعمة. هذا وتشمل المزايا الموجودة على سطح السفينة قوسًا واسعًا جميل الشكل مع مسبح مساحته 10 أمتار مربعة ونادي مائي مفتوح للاستمتاع قدر الامكان بمياه المحيطات والبحار.  

يصف موقع Rossinavi الإلكتروني الذكاء الاصطناعي الخاص به بأنه يحتوي على وظائف متعددة، بما في ذلك مراقبة حزمة البطارية لإبقائها مشحونة بنسبة تتراوح بين 20 و80 بالمائة عند مستوى الشحن الأمثل. هذا ويأتي اليخت مدعومًا بمحركين MTU مزدوجين ومحركين كهربائيين (يتم شحنهما عبر المولدات وحزمة البطارية)، كما ويمكن أن تصل سرعة No Stress Two إلى 20.5 عقدة (38 كلم/ الساعة).

اقرأ أيضاً: فيديو دراق ممتع وحماسي بين بورشه 911 كاريرا اس وتويوتا جي ار سوبرا.. لمن الغلبة؟

يخوت
loaing icon