شاحنة فورد كلاسيكية غريبة في مرآب ليدي غاغا

من المعروف أن المشاهير يمتلكون بعضًا من أكثر السيارات إثارةً للدهشة في العالم، من الطرازات القديمة النادرة إلى السيارات الفاخرة المصممة خصيصًا، لذلك من الضروري أن نتعرف على سيارة فورد القديمة هذه في مرآب ليدي غاغا والتي سوف تذهلك.

سيارة كلاسيكية مميزة

سيارات لايدي غاغا

تشتهر المغنية وكاتبة الأغاني والممثلة الأمريكية ليدي غاغا بنجاحها في عالم الموسيقى وبطولتها في أفلام عدة مثل A Star is Born  و House of Gucci. مع ذلك، لا يعلم الجميع الكثير عن مجموعة سياراتها الرائعة التي تضم سيارتين أمريكيتين كلاسيكيتين، هما فورد موستنج الرائعة لعام 1967، وسيارة فورد F-150 SVT Lightning موديل 1993 والتي تأتي باللون الأحمر.

كانت مركبة F-150 SVT Lightning البيك أب طراز العام 1993 هي المحاولة الأولى لفورد لتقديم شاحنة ذات أداء، وذلك قبل ظهور نسخ مثل فورد رابتر ورام تي آر أكس.

محركها قوي

سيارات لايدي غاغا

في هذه الأيام، عندما نفكر في مركبات البيك أب العالية الأداء، غالبًا ما نتصور سيارات رائعة المظهر مع إطارات شديدة التحمل ولغة تصميم عدوانية تتناسب مع هذا النوع من الوحوش. ومع ذلك، كانت فكرة فورد عن الشاحنة الرياضية مختلفة تمامًا في التسعينيات.

بدلاً من الطرق الوعرة، صنعت فورد سيارة F-150 SVT Lightning مع ارتفاع منخفض عن الأرض. فقد أقدم قسم فريق المركبات الخاصة SVT في شركة فورد ببناء نسخة Lightning والتي تعتمد على شاحنة البيك أب من الجيل التاسع من سلسلة F وقد أطلقتها إلى السوق في ديسمبر 1992 كنموذج عام 1993.

لم تكن لغة التصميم الرياضية المميزة هي الشق الوحيد الذي جعل هذه المركبة مميزة، حيث زودت فورد الشاحنة ذات الكابينة الواحدة بالكثير من القوة. فتحت غطاء المحرك، تتميز F-150 SVT Lightning بمحرك Windsor V8 سعة 5.8 لتر ينتج 240 حصانًا و460 نيوتن ميتر من عزم الدوران، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي E40D. على الرغم من أن الأمر قد لا يبدو جنونيًا وفقًا لمعايير اليوم، إلا أن قوة F-150 Lightning لعام 1993 كان مثيرة للإعجاب بالنسبة لشاحنة صغيرة في ذلك الوقت.

هذا وأدى نظام التعليق المعدل في السيارة إلى جعلها أقل ارتفاعًا بمقدار إنش واحدة من الأمام و 2.5 إنش من الخلف. إلى جانب المظهر الرياضي، جعل نظام التعليق الشاحنة أكثر صلابة وأكثر استجابة من خلال خفض مركز الجاذبية، وبالتالي تحسن واضح في التحكم.

ماذا عن السعر؟

سيارات لايدي غاغا

داخل المقصورة الرائعة ذات المقعدين، تتميز F-150 Lightning بعداد سرعة يبلغ 120 ميل/ الساعة (حوالى 190 كلم/ الساعة). كحزمة واحدة، يمكن للمالكين اختيار مقاعد رياضية مع دعم أسفل الظهر ومساند جانبية قابلة للتعديل كهربائياً. كانت شاحنة Lightning '93 هي أول شاحنة بيك آب من سلسلة Ford F تتميز بمقاعد رياضية وعجلات مقاس 17 إنش وعادم مزدوج.

عند الإطلاق، كان السعر للمركبة هو 21.655 دولارًا. هذا وتم إنتاج الجيل الأول من طراز SVT Lightning من 1993 إلى 1995، وقد باعت فورد أكثر من 11500 طراز في تلك السنوات.

اقرأ أيضاً: مشاهير عشقوا الدراجات النارية خلال وخارج التصوير

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon