مشاكل ناقل الحركة CVT: كل ما تحتاج إلى معرفته

تواجه نواقل الحركة CVT مشاكل أحيانًا، فقد مر بعض الأشخاص بالفعل بتجارب سيئة. في المقابل، يقود العديد من الأشخاص أيضًا سيارات بعلب تروس CVT ولا يواجهون أي مشاكل أبدًا. ومع هذا التناقض، سنتحدث عن المشاكل الشائعة في نواقل الحركة CVT، ونقدم بعض التوصيات.

نواقل الحركة CVT

الانزلاق والاهتزاز

إذا كنت تعتقد أن ناقل الحركة CVT الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح، فمن المهم معرفة ما قد يكون الخطأ. إذا كان ناقل الحركة ينزلق كثيرًا، فقد يعني ذلك وجود مشكلات خطيرة في بنية ناقل الحركة أو مشكلات في سائل ناقل الحركة. وقد يؤدي نقص سائل ناقل الحركة إلى نقص التزييت، وهو أمر ضروري للتعديلات المستمرة لبكرات وأحزمة أو سلاسل CVT . ويمكن أن يحدث نفس الشيء إذا كان سائل ناقل الحركة قديمًا.

أصوات طحن

عندما يتعلق الأمر بأصوات الطحن في ناقل الحركة CVT، فهذا لغز إلى حد ما، لكنه عادةً ما يعني أن المكونات الداخلية مهترئة. بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد تغيير سائل ناقل الحركة في تقليل أصوات الطحن. ولكن غالبًا ما يحدث هذا في السيارات ذات الكيلومترات العالية، حيث قد يكون استبدال ناقل الحركة ضروريًا.

نواقل الحركة CVT

مشاكل وحدة التحكم

مثل غيرها من ناقلات الحركة الأوتوماتيكية، تحتوي علب CVT على وحدة تحكم في ناقل الحركة تجمع الإشارات من أجهزة استشعار السيارة لتنظيم سلوك ناقل الحركة. إذا كانت هناك مشكلة في  وحدة التحكم، فقد تواجه تغييرات مفاجئة، مثل التعشيق المتأخر أو زيادة الانزلاق.

مشاكل سائل ناقل الحركة

يعد استخدام سائل ناقل الحركة القديم والمهترئ مشكلة كبيرة لنواقل الحركةCVT ، ومن المهم التأكيد على هذه النقطة. تنبع معظم المشكلات التي نناقشها مع نواقل الحركة CVT من عدم كفاية سائل ناقل الحركة أو تآكله أو عدم صحته. وتمامًا مثل أي ناقل حركة آخر، فإن وجود كمية مناسبة من سائل ناقل الحركة الصحي أمر ضروري لمنع التلف الميكانيكي عن طريق تشحيم الأجزاء المتحركة والحفاظ على درجة حرارة باردة. لذلك افحص ناقل الحركة CVT بانتظام بحثًا عن التسريبات وتأكد من استبدال سائل ناقل الحركة وفقًا للفاصل الزمني الموصى به من قبل الشركة المصنعة. ويختار بعض المالكين استبدال السائل بشكل متكرر، حيث ثبت أنه يحافظ على CVT في حالة أفضل بمرور الوقت.

نواقل الحركة CVT

أصوات الخشخشة أثناء القيادة

إذا أصدر ناقل الحركة CVT أصواتًا غريبة، فهذه مشكلة. قد يكون ذلك بسبب استخدام السائل الخطأ أو الحاجة إلى تغيير السائل. ولكن في بعض الأحيان، يكون ذلك علامة على وجود مشكلة في المحامل الداخلية. وسيتحقق الميكانيكي الجيد من وجود مشكلات أخرى مثل محامل العجلات السيئة أو التعليق أو الفرامل أولاً لأن إصلاحها أسهل وأرخص ويمكن أن تبدو مشابهة لمشاكل ناقل الحركة.

ارتفاع درجة الحرارة

جميع نواقل الحركة الأوتوماتيكية، بما في ذلك  CVT، حساسة للغاية لارتفاع درجة الحرارة. ويمكن أن يحدث هذا إذا كنت تستخدم سيارتك بطريقة غير مخصصة لها، مثل السحب الثقيل. ويمكن أن يحدث ذلك أيضًا إذا لم يكن هناك ما يكفي من سائل ناقل الحركة، أو إذا كان السائل قديمًا، أو إذا كانت هناك مشكلة في مضخة الزيت تؤثر على دوران السائل. وستحذرك لوحة عدادات سيارتك إذا كان ناقل الحركة المتغير باستمرار يسخن. وإذا حدث هذا، أوقف سيارتك في أقرب وقت ممكن وانتظر حتى يبرد ناقل الحركة قبل القيادة مرة أخرى. وإذا استمر تحذير ارتفاع درجة الحرارة في الظهور، فقد تكون هناك مشكلة، ويجب عليك نقل سيارتك إلى مركز خدمة.

اقرأ أيضًا: إعرف أكثر: 10 علامات تحذرك من مشكلة في القير

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon