مرسيدس تطلق CLA فيس ليفت بلمسات عصرية وتهديها محركًا هجينًا

مرسيدس ليست مستعدة تمامًا لمنح CLA إعادة تصميم كاملة ولكنها بدلاً من ذلك تقدم عملية فيس ليفت طفيفة لإرضاء عشاق الأبواب الأربعة المدمجة. إلى جانب ذلك، تأتي بمجموعة نقل الحركة الهجينة حديثًا.

تفاصيل عصرية معاد تصميمها 

مرسيدس سي ال اي خارجي

يتم تحديث مظهر CLA في الأمام والخلف، على الرغم من أن التغييرات طفيفة. تحصل الواجهة الأمامية على شكل جديد، وتقوم الشبكة بتبديل تصميمها القديم ذي النقاط المرقطة بواحد متلألئ بنجمة مرسيدس. أكبر التغيرات المرئية هي المصابيح الأمامية والخلفية المعاد تصميمها، والتي تسقط الجزء السفلي من الأضواء النهارية.

يوجد خياران جديدان للألوان: هايبر بلو، الحصري لطرازات CLA، و ستارلينج بلو. ثلاثة تصاميم جديدة للعجلات تنضم أيضًا إلى التشكيلة. أعدت AMG سلسلة التنقيحات والتحديثات الخاصة بها لطرازي AMG CLA35 و CLA45، والتي تتميز بواجهة أمامية جديدة خاصة بـ AMG. يضيف اختيار حزمة الديناميكا الهوائية من AMG جناحًا خلفيًا ثابتًا.

مقصورة داخلية بترقيات شاملة 

مرسيدس سي ال اي داخلي

داخل CLA، نمت الشاشة القياسية، مع لوحة عدادات قياس 10.3 انش وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 انش، وكلاهما يعمل بأحدث نظام معلومات وترفيه MBUX. تتمثل إحدى الميزات في الاختيار من بين ثلاثة أنماط للعرض: الطراز الكلاسيكي المليء بالمعلومات بالكامل، والإصدار الرياضي المزود بمقياس سرعة الدوران الديناميكي، والإعداد البسيط القياسي.

تمت إضافة كل من آبل كاربلاي و أندرويد أوتو اللاسلكيين، وهناك مستويات جديدة ايضاً، مع خيار من الكربون أو الخشب ذو المسام المفتوحة أو خيار الألياف الدقيقة البني الحصري من AMG. يؤدي الانتقال إلى خط AMG إلى رفع عدد خيارات التنجيد الداخلي من ثلاثة إلى خمسة، مع إضافة أنظمة ألوان ثنائية اللون إلى المزيج.

محرك أقوى لأداء أفضل 

مرسيدس سي ال اي اداء

لم تنس مرسيدس عشاق السيارات، فقد تم ترقية CLA في قسم نظام نقل الحركة. لا تزال CLA كوبيه متاحة في شكل 250 و 250 4Matic، لكن المحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر قد تلقى تعزيزًا بقوة 13 حصانًا بفضل الإعداد الهجين المعتدل مع مولد 48 فولت.

ونتيجة لذلك، تصل القوة الإجمالية إلى 221 حصانا. كما تلقت نسخ AMG CLA 35 نفس المعاملة، حيث دفعت القوة إلى 302 حصان، ومرة ​​أخرى 13 حصانًا أكثر من ذي قبل. ما تزال الأخت الكبرى AMG CLA 45 S غير مكهرب، لكنه مع ذلك يحصل على قوة 34 حصانًا. وبشكل أكثر تحديدًا، فهي توفر الآن ما مجموعه 416 حصانًا.

إقرأ ايضاً: مرسيدس ايه ام جي تطلق SL63 مستوحاة من عالم فورمولا 1

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes أخبار السيارات CLA
loaing icon