عثرنا على الكراج الحلم الذي يتخيله كل إنسان: 100 سيارة أسطورية ستفقدك صوابك

يمكن لمعظمنا أن يحلم فقط بامتلاك سيارة مثل بورشه 962 الأسطورية. وحتى لو كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك واحدة من هذه القطع الرائعة من تاريخ رياضة السيارات، فلن تستطيع أن تقودها في الشوارع. ولكن عندما تكون تاكيشي موروي، صاحب مجموعة السيارات الاسطورية، يمكنك فعل أي شيء تريده، كأن تقتني مئة سيارة مثلا! 

اقرأ ايضاً: قصة صورة: سيارة فيراري اسطورية لن تصادفها على الطرقات

معرض اوتو رومان

معرض اوتو رومان

من الخارج، يبدو معرض السيارات اليابانية الخارقة اوتو رومان معرضاً عادياً، فلا يوجد فيه الكثير من السيارات، فقط حوالي اثنتي عشرة سيارة. ولكن عند النظر للسيارات عن كثب يمكننا أن نرى أهم السيارات عبر التاريخ، مثل سيارة مايك تايسون الصفراء الشهيرة كونيغ تيستاروسا ا والفيراري الغريبة التي لن تجد لها مثيل او سيارة السباق من بورشا التي تعد أسطورة سباقات لو مان.

كما أن السيارات المعروضة في اوتو رومان، هي من مجموعة تاكيشي موروي الشخصية والنصف الآخر عبارة عن سيارات طلب منه أصدقاؤه بيعها.

بورشه 962 اسطورة سباق لو مان

بورشا لو مان الاسطورية

يشتهر موروي سان بقيادته بورشه Le Mans-spec في الشارع. بالرغم من كونها سيارة كبيرة بالنسبة للطرق اليابانية الضيقة، لكنه يدعي أنه من السهل جدًا قيادتها. ولكنها لا تزال وحشًا بمحرك سداسي الاسطوانات مسطح بقوة 600 حصان، تم تجهيز عدد قليل جدًا من هذه السيارات بهيكل من ألياف الكربون، ولكن سيارة موروي سان كانت مزودة بهيكل من قبل سائق المصنع فيرن شوبان مما يزيد من أهمية السيارة.

كونيغ تيستاروسا

فيراري تيستاروسا

تعد سيارة مايك تايسون كونيغ تيستاروسا واحدة من اثنتين فقط في العالم. وتعود قصة السيارة التي اشتراها مايكل جاكسون كهدية لمايك تايسون بعد فوزه بالبطولة، عندما تعرض مايك تايسون للإفلاس، تم شراء كونيغ من قبل صديق موروي وهو المالك الحالي للسيارة في اليابان. 

ثم تم عرض السيارة من قبل مقابل مبلغ ضخم يبلغ 150.000.000 ين ياباني (1،400،000 دولار). بقيت السيارة لمدة 10 سنوات غير مسجلة، ولم يتم قيادتها على الطريق. في النهاية استعاد المالك السيارة. ثم طلب من صديقه موروي سان أن يعرضها للبيع في معرضه الخاص.

فيراري 308 

فيراري جي تي او

في صالة عرض بها لامبورجيني كونتاش وبورشه 911 جي تي ار اس برتقالية زاهية. تجد سيارة حمراء لافتة للنظر، في حين أنها قد تبدو مثل فيراري 288 جي تي أو، عند الفحص الدقيق، فإنها ليست كذلك على الإطلاق. في الواقع، إنها فيراري 308 مع جسم 288 وعلبة تروس تعود لسيارات الفورمولا 1 اما المحرك فيعود لسيارة فيراري 355 أي أنها مجموعة سيارات فيراري في سيارة واحدة ليس لها مثيل في العالم.

المعرض جزء صغير من المجموعة

موروي خارجي

في مستودع في المنطقة الصناعية قرب مدينة طوكيو، يوجد حوالي 100 سيارة، تضم واحدة من أكثر المجموعات انتقائية وتنوعًا في اليابان. تتضمن المجموعة كل شيء من السيارات الخارقة إلى السيارات الكلاسيكية وسيارات السباق، يقدر موروي أن حوالي 30 بالمائة من السيارات في مجموعته ليست قيد التشغيل، إنما هي مشاريع لم يبدأها أو مشاريع بدأها ولكن لم يكن لديه الوقت أو الموارد لإنهائها.

فيراري بورشه سيارات المشاهير سباقات أخبار السيارات
loaing icon