بورشه ( بورش ): كل ما تود معرفته عن صانعة السيارات الألمانية الرياضية

تعد شركة بورشه هي أشهر شركة سيارات رياضية ألمانية، إذ تُعرف، إذ تُعرف بأدائها الفائق على الطريق بجانب اعتماديتها وفعاليتها مقارنة بمثيلاتها من السيارات، واليوم نلقي نظرة على تاريخ العلامة الألمانية العريقة وأشهر سياراتها ووكيلها في السعودية، علماً أن اسمها المتداول بورش هو خطأ وينطق ويكتب بورشه Porsche.

تأسيس بورش ( بورشه )

تم تأسيس شركة بورش من قبل فرديناند بورش عام 1931، ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة شتوتغارت الألمانية، وتم إنتاج أول سيارة بورش في عام 1938 أي بعد التأسيس بـ 7 سنوات، وكانت تحمل اسم "بورش 64" من طراز السيارات الكوبيه، وكانت تمتلك حينها محرك يولّد قوة 50 حصاناً إلى جانب ناقل سرعة يدوي بأربع سرعات، وسرعة قصوى 160 كيلو متراً في الساعة.

 

بورش

مصانع بورش ( بورشه )

تقع معظم مصانع شركة بورش في مدينة لايبزيغ الألمانيّة، ويوجد مصنع آخر في مدينة براتيسلافا في البلاد السولفاكيّة، ويُنتج أحد مصانع مدينة لايبزيغ سيارات كايين وباناميرا، بينما يُجمّع مصنع مدينة براتيسلافا قطعاً لسيارات بورش ذات الدفع الرباعي، وكان هناك مصنع آخـر في فنلندا ولكن تم نقله إلى ألمانيا عام 2012.

 

اشهر سيارات بورش ( بورشه )

تمتلك علامة السيارات الفارهة عدداً من السيارات التي تتشابه فيما بينها في الكفاءة والأداء الفائق، ومن بين أشهر سياراتها نجد سيارتي 911 وماكان.

  • بورش 911

بورش

تواصل الشركة تصنيع بورش 911 منذ عام 1963 وحتى يومنا هذا، وتتميز بالأداء العالي والمحرك القوي الذي سيُذهلك أدائه على الطريق، ويتزايد الطلب على هذا النوع من سيارات الشركة ولذلك تستمر بورش في انتاجه دون توقف.

  • بورش ماكان

بورش ماكان

بدأ إنتاج هذه السيارة في عام 2014 وهي إحدى أشهر سيارات الإس يو في الفاخرة في العالم، ويستمر إنتاجها أيضاً إلى يومنا هذا دون توقف.

بورش السعودية ( بورشه )

تنتشر فروع بورشه في مختلف مدن السعودية لمختلف وكالات السيارات، كما يوجد عدد من المراكز المتخصّصة لبيع قطع غيار السيارات والصيانة المعتمدة لسيارات شركة بورش، وتنوب عنها شركة ساماكو داخل السعودية، التي تنتشر فروغها في عدد من مدن المملكة، فستجدها في جدة، والرياض، والخُبر.

سيارات بورش السعودية ( بورشه )

توفر شركة ساماكو الوكيل الحصري لسيارات بورش في السعودية خمسة موديلات مختلفة من سيارات العلامة الألمانية الرياضية الفارهة للعام الحالي 2020، وتشمل هذه الطرازات ما يلي:

  • بورشه 718 كايمن
  • بورشه 911
  • بورشه ماكان
  • بورشه كايين
  • بورشه باناميرا

اقرأ أيضاً: وداعاً لأيام البحث عن مفاتيح السيارة بفضل هذا النظام

معلومات Porsche مقال
loaing icon