مجموعة BMW مصنّع السيارات الأوّل الذي ينال شهادة المفتاح الرقمي Digital Key™️ من Car Connectivity Consortium

باتت مجموعة BMW أوّل شركة مصنّعة للسيارات تحصل على شهادة المفتاح الرقمي Digital Key من Car Connectivity Consortium  بفضل ابتكاراتها المتواصلة في مجال الوصول الرقمي إلى مركباتها. وتُمنح هذه الشهادة لمن يوافي المتطلبات الصارمة التي حددها Car Connectivity Consortium للوصول الآمن والتشغيل السلس للسيارات بواسطة تقنيات الاتصال، وتؤكد على تلبية مفتاح BMW الرقمي المبتكر هذه المتطلبات.

ويعدّ Car Connectivity Consortium هيئةً لتوحيد المعايير في القطاع تلتزم بمواصلة تطوير اتصالية المركبات بالأجهزة المحمولة الذكية والترويج لها عالمياً. وقد انتسبت مجموعة BMW إلى الاتحاد وأصبحت عضواً فيه منذ عام 2017 حيث قادت الشركة منذ البداية عملية ابتكار تقنيات ومعايير السلامة المتّبعة في القطاع وتطويرها بالتعاون مع شركائها.

ويضمّ أعضاء الاتحاد إلى جانب عدد من مصنّعي السيارات أبرز الشركات المصنّعة للهواتف الذكية وأشباه الموصلات ومورّدي السيارات والمنتجات الأمنية.

بي ام دبليو

توسيع نطاق اعتماد التكنولوجيا

وقالت أليسيا جونسن، رئيسة Car Connectivity Consortium: "يعدّ تبنّي حلول المفتاح الرقمي في كافة جوانب الاتصال بين المركبة والجهاز ضرورياً، حيث نسعى إلى توسيع نطاق اعتماد هذه التكنولوجيا وبناء الثقة بين المستهلكين والقطاع بشكل عام. وقد ساعدتنا العضوية على إحراز تقدّم نحو تحقيق هذا الهدف منذ مبادرتنا إلى إطلاق برنامج منح الشهادات في ديسمبر. ونفخر باختيار BMW كأول شركة مصنّعة للسيارات تحصل على المفتاح الرقمي Digital Key من اتحاد اتصالات المركبات". 

من جهته، قال كاي باربيهوين، رئيس تطوير وحدة التحكم المركزية، وشبكة المركبات وإمدادات الطاقة في مجموعة BMW: "نسعى في مجموعة BMW إلى توفير أفضل تجربة ممكنة لعملائنا، ويعدّ الوصول السهل والمبتكر إلى المركبات جانباً مهماً من هذه التجربة. ويعكس اختيار مفتاحنا الرقمي Digital Key كأول منتج يحصل على هذه الشهادة العريقة من اتحاد اتصالات المركبات ريادتنا لهذا المجال. فنحن نتطلع إلى مواصلة تعاوننا مع الاتحاد ونعتبر المفتاح الرقمي عنصراً مهماً من منصات مركباتنا الحالية والمستقبلية". 

مجموعة BMW رائدة في طرح المفتاح الرقمي ومواصلة الابتكار

تعدّ مجموعة BMW أول مصنّع للسيارات يحصل على الشهادة من الاتحاد والشركة الرائدة في طرح فكرة الوصول الرقمي إلى المركبات وتنفيذها. فقد أتاحت الشركة لعملائها منذ عام 2018 فتح سياراتهم وإقفالها وتشغيلها بكلّ سهولة باستخدام مفتاح BMW الرقمي بواسطة هواتفهم الذكية عبر تقنية الاتصال قريب المدى.

وأطلقت الشركة عام 2021 سيارة BMW iX بالتزامن مع تطبيق BMW Digital Key Plus الأول في العالم القائم على تقنية النطاق فائق العرض للوصول الرقمي إلى المركبات. ويوفر Digital Key Plus مزايا إضافية ويرتقي بمستويات الأمان والراحة، حيث لم يعد العملاء بحاجة إلى إخراج هواتفهم الذكية لفتح السيارة أو إقفالها أو تشغيلها.

وباتت هذه التكنولوجيا تُستخدم في فئة سيارات BMW صغيرة الحجم وعائلة MINI الجديدة. كما يمكن مشاركة كل مفتاح رقمي من مجموعة BMW مع الأصدقاء وأفراد العائلة عبر كافة المنصات باستخدام خدمات المراسلة التقليدية.

وطوّرت مجموعة BMW وشركاؤها ميزة الوصول الرقمي إلى المركبات القائم على تقنية النطاق فائق العرض ليصبح معياراً عالمياً متّبعاً في قطاع السيارات من خلال اتحاد اتصالات المركبات. وتسعى المجموعة إلى مواصلة ريادة الوصول الرقمي إلى المركبات والابتكار في تجارب العملاء ذات الصلة.

اقرأ أيضًا: إطلاق بي إم دبليو X3 2025 لأول مرة بتصميم جريء ومقصورة أكثر جرأة

بي ام دبليو بيان صحفي BMW أخبار السيارات
loaing icon