إطلاق بي إم دبليو X3 2025 لأول مرة بتصميم جريء ومقصورة أكثر جرأة

تم إطلاق الجيل التالي من بي أم دبليو  X3 2025 رسميًا، حيث ستأتي بإصدارات X3 30xDrive  وX3 M50 xDrive ، وستتميز بتصميم متجدد من الداخل والخارج، ومحركات معاد تصنيعها بشكل كبير والمزيد من التكنولوجيا على متنها.

تصميمات خاصة

بي أم دبليو  X3 2025

تتمتع سيارات X3 30 بحيث لم يعد هناك حرف "i" بتصميمات شبكية خاصة بها لمساعدتك على التمييز بينها. وتشير الشرائح الرأسية والقطرية إلى الرقم 30، في حين تحصل M50 على شبكة ذات شرائح أفقية مغطاة إلى حد كبير بحلية سوداء، وبالطبع شارة  M.

من جهتها تزيد أقواس العجلات الواسعة من الجهد المبذول لتبدو السيارة أوسع وأكثر رياضية، بينما يمنحها الباب الخلفي مظهرًا مميزًا تمامًا.

وستتمكن بسهولة من معرفة أنها M50 من الخلف باستخدام أنابيب العادم الرباعية الشبيهة بـ M، بينما تتميزأكس 3 بفئة 30 القياسية بمخرج عادم مخفي أسفل الصادم الخلفي. وأخيرًا، ستكون خيارات العجلات من 19 إلى 21 بوصة متاحة عبر التشكيلة.

القوة الدافعة

بي أم دبليو  X3 2025

عندما يتعلق الأمر بالمحركات، فإن الطراز X3 30 xDrive الأساسي يأتي مزودًا بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر معاد تصميمه ينتج 255 حصانًا. وتقول بي ام دبليو أن التحديثات تشمل منافذ السحب المعاد تصميمها وغرف الاحتراق ونظام الإشعال الجديد ونظام الحقن وشاحن توربيني محسن ومبرد داخلي وأذرع متأرجحة جديدة ونظام توقيت الصمام المتغيرValvetronic.

وتتميز أيضًا بتقنية هجينة خفيفة بجهد 48 فولت لمزيد من تحسينات الكفاءة. لم يتم إصدار تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود، لكن بي ام دبليو تقول إنها ستصل إلى 100 كم في الساعة خلال 6.0 ثانية، وهو نفس ما كان عليه من قبل.

من جهتها، تأتي X3 M50 xDrive مزودًا بشاحن توربيني ومحرك أكثر ضخامة سعة 3.0 لترات من ستة أسطوانات والذي يستفيد من نظام هجين معتدل بجهد 48 فولت. وأجرت بي ام دبليو أيضًا تحديثات على توجيه غاز العادم، وتوقيت عمود الحدبات، وتحسين إمدادات الزيت مع قنوات التبريد، مع تبريد الهواء بالشحن غير المباشر.

ويولد المحرك قوة 393 حصانًا، لكن الوقت من 0 إلى 100 كم في الساعة يظل كما كان من قبل عند 4.4 ثانية. وتم دمج المحرك الكهربائي للنظام الهجين الخفيف بقوة 48 فولت في ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات في طراز M50.

لغة تصميم جديدة في المقصورة

بي أم دبليو  X3 2025

يعتبر التصميم الداخلي أكثر شراسة من المظهر الخارجي، حيث إنها لغة تصميم جديدة تمامًا من بي ام دبليو. وتتميز المقصورة الداخلية لسيارة M50 بعناصر الإضاءة المتباينة في الكونسول والأبواب وفتحات الهواء مخفية عن الأنظار، وشاشة منحنية تعمل بنظام iDrive 9 التي تحتوي على كل من المجموعة ونظام المعلومات والترفيه، ومقبض iDrive مع الأزرار المحيطة به وعجلة القيادة رياضية.

وتعد أنظمة مساعدة السائق أكثر قدرة مع هذا الجيل من X3 أيضًا، حيث تقدم بي ام دبليو تفاصيل عن مساعد ركن السيارة الجديد الذي يتميز بميزات أكثر ثراءً من أنظمة ركن السيارة السابقة من خلال توجيه السيارة للقيام بجميع أنواع المناورات من خارج السيارة. كما يمكن لمساعد Traffic Jam أن يتولى القيادة بدون استخدام اليدين عند السرعات التي تقل عن 60 كم في الساعة وفي الرحلات الطويلة.

وتقول بي ام دبليو إن لديها نظام ملاحة جديد يوفر بيانات أفضل وعرضًا للواقع المعزز لتوجيه أسهل. أما بالنسبة للتقنيات الأخرى، فيمكن لجهاز X3 الآن استخدام نظام AirConsole لتشغيل ألعاب الفيديو أثناء الثبات.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين المساعد الصوتي الشخصي من بي ام دبليو، وسيكون هناك العديد من الأوضاع الخاصة التي سيتمكن العملاء من شراؤها بعد ذلك بخلاف الوضع الشخصي والرياضي والفعال الذي يأتي قياسيًا، مثل الوضع التعبيري، ووضع الاسترخاء، ووضع الفن الرقمي، والوضع الصامت الجديد.

اقرأ أيضًا: عقل خارق فائق الذكاء: تعرف إلى بي ام دبليو Vision Neue Klasse X

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد
loaing icon