ماكلارين أرتورا سبايدر: مكشوفة بقوة 690 حصانًا

كشفت ماكلارين اليوم عن مجموعة من التحسينات على ماكلارين أرتورا بالإضافة إلى طراز 2025 Artura Spider، الذي يأتي بسقف صلب قابل للطي، وزيادة في القوة، ونظام تعليق محسن. هذه الترقيات نفسها تفيد أيضًا طراز 2025 Artura كوبيه.

تعزيز الأداء

ماكلارين ارتورا سبايدر

تعتبر سيارة Spider أول سيارة هجينة مكشوفة من ماكلارين، وهي تحتوي على نسخة مطورة من محرك V6 سعة 3.0 لترات بزاوية 120 درجة والمقترن بمحرك كهربائي وصل لأول مرة إلى الكوبيه العام الماضي.

ويضخ النظام الآن 690 حصانًا إلى العجلات الخلفية، بزيادة قدرها 19 حصانًا عن طراز 2024. ولا يزال الإعداد الهجين متصلاً بناقل الحركة ثنائي القابض من ثماني سرعات، والذي يشتمل على المحرك الإلكتروني. وتم تعزيز علبة التروس لعام 2025 بميزة "الملء المسبق" الجديدة التي يُزعم أنها تقصر سرعات النقل بنسبة 25 بالمائة، ويتم تحقيق ذلك عن طريق ضغط السائل الهيدروليكي في علبة التروس إلى الحد المثالي بحيث يكون جاهزًا على الفور للتبديل عند الطلب.

يعمل الترس التفاضلي الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا داخل ناقل الحركة على توزيع الطاقة بين العجلات الخلفية. وتدعي شركة ماكلارين أن Artura Spider سوف تصل إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.0 ثانية، بينما السرعة القصوى محددة إلكترونيًا وهي 330 كلم في الساعة.

إضافات جديدة

ماكلارين ارتورا سبايدر

بالنسبة لعام 2025، تم تجهيز Artura أيضًا بدوارات مكابح من السيراميك الكربوني مقترنة بملاقط من الألومنيوم خفيفة الوزن وقنوات تبريد معدلة، إلى جانب نظام ABS المعاد معايرته. على الجانب الأكثر عملية، أصبحت حزمة بطارية الليثيوم أيون، التي لا تزال تتمتع بقدرة تبلغ 7.4 كيلووات في الساعة، أكثر كفاءة قليلاً.

تقول ماكلارين إنها تمكنت من تحقيق بضعة كيلومترات إضافية من المدى، ووعدت بما يصل إلى 35 كلم من القيادة الكهربائية. ويرتدي طراز 2025 Artura أيضًا تصميمًا قياسيًا جديدًا للعجلات الفضية المكونة من 15 شعاعًا، في حين يتوفر طلاء ذهبي جديد إختياري.

المقصورة الداخلية

ماكلارين ارتورا سبايدر

مقصورة سبايدر هي نفسها الموجودة في طراز الكوبيه الحالي، مع عجلة قيادة بسيطة خالية من الأزرار أمام شاشة صغيرة تعرض معلومات القيادة الضرورية.

وتقول ماكلارين إن معظم المناطق ستتلقى مقاعد Clubsport المعززة بشكل قياسي، ولكن المقاعد المريحة القابلة للتعديل كهربائيًا والمدفأة مع وظيفة الذاكرة ستكون متاحة دون أي تكلفة إضافية. وتتمتع Artura أيضًا بشحن لاسلكي اختياري، وتأتي الآن مزودة بتحذير مغادرة المسار والتعرف على إشارات الطريق.

ويتوفر أيضًا نظام تثبيت السرعة التكيفي ومراقبة النقاط العمياء والكشف عن حركة المرور الخلفية، كما تتوفر إضافات جديدة من ألياف الكربون.

شاهد أيضًا: بالفيديو: ماكلارين ارتورا الهجينة الخارقة..هل تستطيع مجاراة فيراري 296 جي تي بي؟

ماكلارين اطلاق جديد McLaren سيارات هجينة
loaing icon