بالفيديو: ماكلارين ارتورا الهجينة الخارقة..هل تستطيع مجاراة فيراري 296 جي تي بي؟

تقدم ماكلارين ارتورا نفسها سيارة عالية الأداء وتوفّر قدرات جديدة ومميزة لعشاق ماكلارين بناءً على مساعدة محرك كهربائي يمنحها تسارعًا هائلاً، واقتصادًا لائقًت في استهلاك الوقود لسيارات هذه الفئة وحتى وضع قيادة كهربائي بالكامل. وعندما تعمل هذه السيارة بالوضع الكهربائي الذي يوفر مدى 30 كلم سوف يختفي صوتها بالكامل بينما سوف تستمتع بالصوت الرياضي عندما تقودها بالمحرك العادي. شاهد تحربتنا بالفيديو.

نصف قرن من ماكلارين

تعتبر سيارة ماكلارين أرتورا ثمرة أكثر من 50 سنة من تاريخ ماكلارين، المتمثل في خوض مئات السباقات وتصنيع العديد من السيارات الفارهة. وتتميز هذه السيارة بأنها خلاصة جميع المواصفات والخصائص المذهلة التي عرفت بها سيارة ماكلارين، إذ أنها تتميز بقدرة تسارع أكبر، وانبعاثات أقل، هذا بالإضافة لكونها قادرة على التحول إلى النظام الكهربائي بشكل كامل بفضل المنظومة الكهربائية لتوليد القوة. كما أنها الأولى من سيارات ماكلارين المصنعة وفق هيكل الكربوني ذو الوزن الخفيف، الأمر الذي تجلى في خفة كبيرة في الوزن.

مقصورة تتمحور حول السائق

أرتورا

تتحلى أرتورا بتصميم داخلي حديث كلياً يقرب أدوات التحكم الرئيسية لتسهيل إمكانية الوصول بدون الحاجة لترك عجلة القيادة. ويتوسط قمرة القيادة شاشة اللمس الجديدة بحجم 8 بوصة تتيح لك برمجة إعدادات الأنظمة المتقدمة للمساعدة في القيادة وإستقبال بث الهواتف الذكية. وتستمر الابتكارات داخل قمرة القيادة المصممة للتمحور حول السائق من خلال شاشة السائق المثبتة على عمود عجلة القيادة والتي تتحرك مع وضعية عجلة القيادة لكي تخدم بتسهيل القيادة وتقليل تشتت الانتباه أثناء استعمال أدوات التحكم.

السيارة من الداخل تأتي بمقاعد مكسوة بالألكنتارا وكذلك السقف والأبواب. وبذلك يمكنك إستخدام أرتورا  للتنقل اليومي على طرق المدينة وعلى الحلبات عندما ترغب بذلك.

قوة 680 حصان

ماكلارين أرتورا

ينبض في قلب أرتورا محرك بنزين V6 جديدا وخفيفا بسعة 2993 سنتميترًا مكعبًا بدفع معزز بالشحن التوربيني المزدوج، ويزن 160 كلغ، ويتصل مع ناقل حركة من ثمان سرعات ومحرك كهربائي مدمج مصغر وزنه 15 كلغ ويولد قوة 95 حصاناً لوحده، والذي من شأنه تزويد السيارة بعزم دوران فوري وقدرة تسارع أكبر.

وتولد هذه الحزمة قوة مجتمعة تبلغ 680 حصانًا وعزم 720 نيوتن متر. وتصل أرتورا إلى سرعة 330 كم في الساعة، مع إمكانية وصول السرعة من 0 إلى 100 كلم في الساعة في غضون 3.0 ثانية فقط و من 0 إلى 200 كلم في الساعة في غضون 8.3 ثانية. وهل يمكن لهذه الأرقام أن تتفوق على فيراري 296 جي تي بي؟

شاهد أيضًا: بالفيديو: قدنا أول فيراري بمحرك V6 على الحلبة والقوة لم تخيب آمالنا أبدا

ماكلارين سيارات كهربائية تجارب القيادة McLaren سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon