ماكلارين تكشف عن Artura هايبرد الخارقة ذات الأداء العالي

رفعت ماكلارين الستارة عن Artura التي تمثل بداية فصل جديد في رحلة الشركة الرائدة في السيارات الفخمة الخارقة، وعهد جديد مشرق في مجال تقنية السيارات الخارقة والأداء الميكانيكي المبهر.

اقرأ أيضًا: ماكلارين الرياض تفتتح رسميا مركز خدمة جديد ومجهز بأحدث المعدات والتقنيات

 

خبرات ميكانيكية وهندسية عريقة

ماكلارين أرتورا

تختزل سيارة  Arturaهايبرد عالية الأداء والأولى التي يتم تصنيعها ضمن سلسة إنتاج واسعة النطاق، خبرات ميكانيكية وهندسية عريقة تمتد إلى ما يقارب النصف قرن من التخصص في السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة عالية الأداء للطرقات. وهي تضمن أداءً لا يضاهى، وأعلى مستويات التفاعل الحركي والتحكم بالمركبة أثناء القيادة. وتأتي Artura  كأول سيارة تصنع وفق هندسة هيكل ماكلارين الكربوني ذو الوزن الخفيف، والذي صمم خصيصاً لإحتمال قوة المحرك الهجين الخارق ذو الأداء العالي والمصنع بعناية بالغة في مركز الشركة لتكنلوجيا المركبات في منقطة شيفيلد بالمملكة المتحدة.

هيكل خفيف

ماكلارين أرتورا

يتفرد هيكل السيارة الخفيف والمشتمل على الألمنيوم المشكل بتقنية القولبة الحرارية الرائدة، والألياف الكربونية، لمنح الهيكل وزن خفيف، يتناغم مع فلسفة التصميم التي ترتكز على أهمية التناغم بين الوظيفة والهيئة، ما يعطي Artura رونقاً مبهراً وشكلاً إنسيابياً يعكس الرقي والحداثة. وبذلك تتصدر Artura فئتها بفضل هندستها فائقة الخفة مع وزن إجمالي لا يزيد عن 1498 كيلوغراماً.

آلية الدفع

ماكلارين أرتورا

تتألف آلية الدفع الخاصة بـ Artura من محرك بنزين V6 جديد ذو الدفع التوربيني المزدوج بسعة 3.0 لترات، ومحرك كهربائي "هايبرد" هجين، وبطارية مكثفة الطاقة، مما يمكن السيارة من أداء مشترك بقدرة تبلغ 671 حصاناً وعزم بقدر 720 نيوتن متر. وبفضل هذه القوة تتسارع  Artura من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 3.0 ثوانٍ، ومن 0 إلى 200 كلم/الساعة في 8.3 ثانية، ومن 0 إلى 300 كلم/الساعة في 21.5 ثانية. وتتمتع السيارة بأحدث ناقل من 8 سرعات يمتاز بتقنية معادلة وتصحيح العزم الإلكترونية التي تقدمها ماكلارين لأول مرة، يعمل على تحويل العزم من المحرك الكهربائي ومحرك V6، ويتيح للمركبة قطع المسافات بدون أي انبعاثات كربونية باستعمال المحرك الكهربائي فقط بعد فصل محرك البنزين.

أكثر سيارات ماكلارين كفاءة

ماكلارين أرتورا

كذلك تعد Artura أكثر سيارات ماكلارين كفاءة في إستهلاك الوقود على الإطلاق. فهي تقطع أكثر من 80 كيلومتراً في كل 3.75 لتر من الوقود، وأحرزت معدل 129 غرامًا من ثاني أكسيد الكربون  لكل  كيلومتر فقط ضمن مجمل اختبارات المركبات الخفيفة المنسق عالميًا وإختبارات الإتحاد الأوروبي الخاصة. وتتضمن Artura بطارية بقدرة 7.4 كيلو واط في الساعة لتصل لنطاق 30 كم بالشحن الكهربائي فقط.

سلاسة القيادة

ماكلارين أرتورا

تقدم Artura مفهوماً جديداً ومبتكراً لأنظمة التعليق الخلفي، وتتسم بسلاسة القيادة بفضل التوجيه الكهروهيدروليكي المدعم بمتحكم التخميد الفعال لتوفر تجربة استثنائية تتميز بالرشاقة الإنسيابية والثبات والأداء الحركي المذهل.

تصميم داخلي حديث كلياً

ماكلارين أرتورا

تتحلى Artura بتصميم داخلي حديث كلياً يقرّب أدوات التحكم الرئيسية لتسهيل إمكانية الوصول بدون الحاجة لترك عجلة القيادة. ويتوسط قمرة القيادة شاشة اللمس الجديدة بتقنية HD حجمها 8 بوصة ضمن نظام المعلومات والترفيه، وهي تتيح لك برمجة إعدادات الأنظمة المتقدمة للمساعدة في القيادة وإستقبال بث الهواتف الذكية. وتستمر الابتكارات داخل قمرة القيادة المصممة للتمحور حول السائق من خلال شاشة السائق المثبّتة على عمود عجلة القيادة، وهي تتأقلم مع وضعية عجلة القيادة لكي تخدم بتسهيل القيادة وتقليل تشتت الانتباه أثناء استعمال أدوات التحكم. ولهذا، فإن عجلة القيادة نفسها خالية من أزرار التحكم غير الضرورية، ومع ذلك، تتوفر للسائق سهولة الوصول إلى الخيارات المهمة وأوضاع القيادة من غير رفع اليد عن عجلة القيادة.

السعر والفئات

ماكلارين أرتورا

تتوفر Artura بأربع فئات من المواصفات وتبلغ قيمتها 954,000  درهمًا إماراتيًا، وتأتي مع ضمان 5 سنوات على السيارة و6 سنوات على البطارية، و10 سنوات على الهيكل.

ماكلارين بيان صحفي اطلاق جديد McLaren سيارات هجينة سيارات خارقة
loaing icon