العودة الجميلة: مازيراتي تكشف عن السيارة المجهزة لسباقات GT2

الخبر جميل. ستدخل مازيراتي سلسلة GT2 الأوروبية بنسخة جاهزة للحلبات من سيارتها الخارقة MC20، إذ كشفت شركة صناعة السيارات الإيطالية العريقة اليوم عن الصور الأولى لسيارة السباق، التي أطلق عليها ببساطة اسم GT2؛ وسيتم الكشف الكامل في يونيو في سباق 24 ساعة من سبا.

التعديلات على السيارة الخارقة 

مازيراتي ام سي 20 خارجي

تعتمد مازيراتي GT2 على السيارة الخارقة MC20، وهي مكتملة بشاسيه أحادي الكربون لتلك السيارة ومحرك نيتونو V6 سعة 3.0 لتر. يوفر هذا المحرك لسيارة MC20 قوة 621 حصانًا و730 نيوتن متر من عزم الدوران، على الرغم من أن مازيراتي تعد بأن مجموعة نقل الحركة الخاصة بسيارة السباق سيتم نقلها إلى "مستوى أعلى". تقوم مازيراتي بإقران المحرك بعلبة تروس متتابعة للسباقات من ست سرعات مع مبدلات مقود مثبتة.

كما أن نظام التعليق بالكامل مصمم خصيصًا لسيارة السباق، ومكتمل بصدمات قابلة للتعديل بالكامل وقضبان مانعة للانقلاب في الأمام والخلف. أمضى مهندسو مازيراتي وقتًا طويلاً في تطوير التوازن الهوائي لسيارة GT2، والذي يتم تحقيقه من خلال فاصل أمامي قوي وجناح خلفي قابل للتعديل. ألواح الهيكل نفسها مصنوعة من مركب خفيف الوزن ومجهزة بأجهزة سريعة التركيب لإجراء إصلاحات سريعة في حجرة التوقف. يذكرنا الشكل الجريء والمنحوت بشكل كبير بطراز MC12 الجاهز للسباق والذي جاء قبله.

داخلية مجهزة للسباقات

مازيراتي ام سي 20 سباقات داخلية

اجلس داخل مازيراتي GT وستجد تجهيزات رياضة المحركات القياسية، بما في ذلك مقعد سباق كامل واحد، وأحزمة أمان، وقفص كامل، وأدوات تحكم في السيارة في كل مكان. تتميز مازيراتي GT2 أيضًا بشاشة مدمجة مقاس 10 انش في الكونسول الوسطي لسهولة المراقبة بسرعة. كما تخطط مازيراتي للقيام بسباقات GT2 ضد المنافسين المدعومين من المصنع من أودي ولامبورجيني ومرسيدس وبورشه بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للسائقين لأخذ GT2 إلى المنافسة.

تستعد مازيراتي لحدث GT2 الرسمي الأول في 24 ساعة من سبا هذا الصيف. هذا العام سيكون بالفعل عامًا مثيرًا لعشاق مازيراتي مع الكثير من السباقات التي يمكن رؤيتها. سواء عادت مازيراتي بالكامل إلى مجدها السابق في رياضة المحركات أم لا، فمن الجميل عودتها إلى المنافسة.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: تجربة مازيراتي ام سي 20 السيارة التي لم تنل حقها

مازيراتي سباقات Maserati أخبار السيارات
loaing icon