بالفيديو: تجربة مازيراتي ام سي 20 السيارة التي لم تنل حقها

هناك مقولة كالتالي: كثرة الطباخين تفسد الطبخة. ولكن في بعض الأحيان، كثرتهم تصنع تحفة. كَثُر الطباخون الذين عملوا على سيارة مازيراتي ام سي 20، فصنعوا ايقونة ايطالية. ومن منا لا يحب الايقونات الايطالية؟ تخيل أن لمسات ألفا روميو ومازيراتي وفيراري اجتمعت في عمل واحد لتصنع سيارة خارقة.

تجربة قيادة على الأصول

في الفيديو أعلاه، يروي زميلي عبدالله بالتفصيل تجربته لقيادة مازيراتي ام سي 20، الاسطورة الايطالية التي أحيت تاريخ مازيراتي العريق. وهذا ما أحببته في الفيديو، التجربة بحذافيرها. لا معلومات مفصلة ولا ما إلى ذلك. فقط تجربة قيادة، أي الاحساس الذي شعر به عند قيادة السيارة، والتجربة التي عاشها معها. يروي لنا في تجربته عن أداء المحرك، وسلوك السيارة، وسلوك المكابح، والاكزست، ونظام التعليق، مع بعض المعلومات الضرورية التي تحتاج إلى أن تعرفها إذا أردت شراء سيارة كهذه.  

مازيراتي ام سي 20

مازيراتي mc20 تجربة خاصة

على الرغم من سطوع نجمها بقوة، للأسف، لم يكترث الناس لها كما يكترثون لسيارات خارقة أخرى مشهورة بشدة على لا شيء. فكيف يجرؤون على تجاهل سيارة اجتمعت فيها أعمال عمالقة ايطاليا؟ فإذا نظرت إلى السيارة، سترى الجوانب والمرايا الشبيهة بتصاميم فيراري. وسترى أيضاً المكابح الأنيقة المستعارة من ألفا روميو.

أما المحرك، فهو أيضاً مزيج من لمسات الفنانين الايطاليين المصنعين للسيارات، إذ يحتوي قطعاً من فيراري وألفا روميو، التي بدورها أيضاً تستخدم محرك فيراري في سياراتها الجديدة. ولكن تضيف مازيراتي عليه لمساتها الخاصة من التكنولوجيا التي تجعله مميزاً وقوياً، تكنولوجيا فورمولا 1 تميزه عن غيره. وهو محرك 6 اسطوانات توين تيربو سعة 3 لتر يولد قوة 617 حصان.

سيارة رياضية وهادئة في الوقت ذاته

مازيراتي ام سي 20

يقول عبدالله إن السيارة هادئة بعض الشيء، وأنا أوافقه الرأي. ولكن هل هي هادئة تماماً؟ يتغير سلوكها بحسب وضعيات القيادة، وما يهم فعلياً أن المحرك موجود تماماً خلف السائق الذي سيسمع صراخه وصوت التيربوهات بوضوح. فبينما قد يكون صوتها من الخارج هادئاً، إلا أنها توفر متعة الموسيقى لسائقها. وعندما تتابع الفيديو، ستفهم قصدي، لأنني لا أريد أظلمها وكأنها لا تصدر أي صوت.

ولكن السيارة هادئة أي ليست عنيفة، إذ إنها سريعة ورياضية ولكن قيادتها سلسة، ما يجعلها سيارة رياضية ممتازة لجراند تورينج والقيادة لمسافات طويلة، وذلك بفضل التكنولوجيا المستخدمة في المحرك الشبيهة لتلك المستخدمة في سيارات فورمولا 1.

ويشرح زميلي عبدالله تكنولوجيا المحرك المتطورة والفريدة من نوعها، التي تخوله من بلوغ سرعة دوران عالية، 8000 RPM، ما يوفر تسارعاً أفضل. وسيدهشك تغير سلوك السيارة الكامل بين وضعية وأخرى.  

 بالفيديو: الفراق الصعب وثّقناه في تجربة قيادة... إلى اللقاء لوتس اميرا

مازيراتي تجارب القيادة Maserati أخبار السيارات
loaing icon