ماذا يعني عندما تجد Exclusive Manufaktur على سيارة بورشه؟

لأكثر من 30 عامًا، تمكن عملاء بورشه من الاستمتاع بسيارات فردية مخصصة على نطاق واسع. وأحدث مثال على ذلك هو 911Turbo S Exclusive Series ، وهي سيارة رياضية يقتصر إنتاجها على 500 وحدة فقط. وتم تخصيص هذه السيارة يدويًا في قسم Porsche Exclusive Manufaktur الجديد في المقر الرئيسي في Zuffenhausen ، مع الاهتمام بكافة التفاصيل.

لمحة تاريخية

تخصيص سيارات بورشه

في البداية، كان يتم تنفيذ أعمال التخصيص السيارة من قبل قسم المتطلبات الخاصة في بورشه. لكن في عام 1986 تم تغيير اسمها إلى "بورشه إكسكلوسيف". وبعد ذلك أعاد هذا القسم تسمية "Porsche Exclusive Manufaktur" ، من أجل التأكيد على الجودة والتفرد والحرفية في برنامج التخصيص الشامل.

وحتى الآن، تم تخصيص حوالي 40 بالمائة من جميع طرازات بورشه 911 بواسطة Exclusive Manufaktur. بالإضافة إلى ذلك، يُعرض على كل عميل من عملاء بورشه خيارين على الأقل من برنامج التخصيص عند تهيئة سيارتهK مع العلم أنه هناك العديد من إمكانيات التصميم لتلائم مجموعة متنوعة من متطلبات العملاء. وتقدم شركة Porsche Exclusive Manufaktur مجموعة واسعة من إمكانيات التخصيص، بدءًا من خيارات التشطيب القياسية وصولاً إلى عمليات الإنتاج المحدودة.

خيارات التخصيص

تخصيص سيارات بورشه

تشمل خيارات التحسين والتخصيص الفردية المتاحة من خلال شركة Porsche Exclusive Manufaktur:

  •  حزم التصميم الرياضي
  • الأداء المعزز
  • أنابيب العادم الرياضية
  • الأجزاء الإضافية على الهيكل
  • المصابيح الأمامية والخلفية

ويمكن للعملاء استخدام برنامج Exclusive Manufaktur لتصميم المقصورة الداخلية بما يتناسب مع ذوقهم، والاختيار من بين مجموعة واسعة من الديكورات والجلود والألوان والزخارف وحزم الخياطة. إلى جانب التشطيبات الخارجية التي يوفرها المصنع واختيار الجلود، فإن الاحتمالات المتاحة للعميل لا حصر لها. والخيار الأكثر تحديدًا هو الشعار المنقوش على مساند الرأس، وهو أول ما يطلبه العديد من العملاء.

كما تقدم شركة Porsche Exclusive Manufaktur خيارات إضافية للعجلات بتصميم مخصص يتميز بتشطيبات طلاء خاصة. ومع نظام الترفيه في المقعد الخلفي من بورشه، أصبح لدى بورشه إكسكلوسيف مانوفاكتور الآن أيضًا خيار من مجال الرقمنة.

عمليات إنتاج محدودة

تخصيص سيارات بورشه

بالإضافة إلى سيارات العملاء المصممة حسب الطلب، تنتج شركة Porsche Exclusive Manufaktur أيضًاسلسلة محدودة، مما يدل على شغف ومهارة فريق Exclusive Manufaktur. وتتميز هذه السلسلة المحدودة بتعديلات على الهيكل مثل مداخل الهواء الأمامية والخلفية الفريدة وتعديلات تقنية واسعة النطاق مثل زيادة الأداء مقارنة بالسيارات والإصدارات القياسية المحسنة. وتجمع هذه السيارات بين المواد عالية الجودة وتقنيات الإنتاج الحديثة لإنتاج مفهوم شامل متناغم.

كذلك، أنتجت بورشه عناصر استثنائية لهواة الجمع في العقود الأخيرة، على سبيل المثال 911 سبورت كلاسيك من عام 2009، والتي كان إنتاجها يقتصر على 250 وحدة فقط. وتجمع هذه السيارة بين التقاليد والحداثة بأسلوب بورشه النموذجي. وبعد عام واحد، في عام 2010، قدمت بورشه 911 سبيدستر، تكريمًا لـ 356 سبيدستر التي تقتصر على 356 سيارة فقط.

ومن خلال استخدام Panamera Turbo S Executive كأساس، أنشأت بورشه بين عامي 2014 و 2015 سلسلة صغيرة محدودة من خط طراز باناميرا. واقتصرت سلسلة باناميرا الحصرية على 100 نسخة. وتواصل بورشه الآن هذا التقليد مع 911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز.

ويمكن التعرف على هذه المركبات الاستثنائية والنادرة من خلال لوحة "Porsche Exclusive Manufaktur" على الجانبين، وهو توقيع يزين كل سيارة ذات إصدار محدود ليؤكد المستوى العالي من الحرفية التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من بورشه.

بالفيديو: بورشه كايين في اوف رود غير معهود في الصحراء

بورشه Porsche بورشه ديزاين معلومات ميكانيكية علامات السيارات
loaing icon