تكريما لسيارة عمرها 70 عاما: بورشه تكشف عن 911 بتخصيص كاريرا باناميريكانا

كشفت بورشه عن أحدث إصدار لها  لمرة واحدة بتكليف من بورشه أمريكا اللاتينية وبورشه المكسيك. يحتفل النموذج بدخول صانع السيارات إلى كاريرا باناميريكانا. إنها مبنية على طراز 911 S كابريوليه لتذكرنا بسيارة 356 S كابريوليه منذ 70 عامًا. 

تصميم خارجي مميز 

بورشه باناميريكانا خارجي\

التفاصيل الخارجية التي تجعل هذه السيارة مميزة حقًا. استنادًا إلى سيارة بورشه 911 كاريرا إس كابريوليه 2022، تم الانتهاء من السيارة باللون الأزرق المعدني لتتناسب مع سلفها. كإشارة إلى العجلات التي تنافست معها سيارة 1952، تم تشطيب عجلات 911 مقاس 20 و 21 انش باللون الأزرق المعدني مع مركز رمادي.

كما تم طلاء ملاقط المكابح باللون الأسود (بدلاً من اللون الأحمر التقليدي)، والرقم 11 مضافًا إلى جوانب السيارة. وتم أيضا طلاء الشبكة الموجودة على الجزء الخلفي من السيارة باللون الأبيض وضوء المكابح الثالث أغمق لجعلها تبدو أشبه بـ 11.

تكريم كاريرا باناميريكانا

بورشه كاريرا باناميريكانا

في الداخل، تم تشطيب المقاعد بجلد كرايون الرمادي وتم تطريز خوذة كاريرا باناميريكانا باللون الأزرق الجرافيت على مساند الرأس. وفي الوقت نفسه، على يمين لوحة القيادة، تم وضع نقش كتب عليه "911 Carrera S - La Carrera Panamericana 1952". يمكن العثور على هذا النقش نفسه على عتبات الأبواب، بينما يتم عرض تصميم لوحة ترخيص كاريرا باناميريكانا على الأرض باستخدام مصابيح البركة. وفي الوقت نفسه، فإن اسم السباق، "La Carrera Panamericana"، محفور بالليزر في علبة المفتاح الزرقاء.

تم الكشف عن السيارة قبل انطلاق الدورة الخامسة والثلاثين لسيارة كاريرا باناميريكانا "الحديثة". في عام 1952، كان يقود سيارة 356 S كابريوليه الأمير بول ألفونس فون ميترنيخ والبارون مانويل أنطونيو دي تيفي، الذي انتهى به الأمر بالفوز في فئتها.

سيتم بيع 911 كاريرا باناميريكانا سبيشال في نهاية المطاف بالمزاد العلني في عام 2023، مع تخصيص جزء من الأموال التي تم جمعها عن طريق البيع إلى المؤسسات الخيرية. تأتي 911 S كابريوليه بعد سيارة أخرى تم تخصيصها عام 2021 من قبل بورشه أمريكا اللاتينية وبورشه المكسيك. كانت سيارة تيربو S مع كسوة خاصة من Gulf Oil لتكريم سائق سيارة السباق المكسيكي بيدرو رودريغز.

إقرأ ايضاً: لا تملك ثمن بورشه جي تي 3 ار اس: بورشه تطلق لك كاريرا تي

بورشه اطلاق جديد Porsche أخبار السيارات
loaing icon