أكثر من مجرد شارة.. ماذا تعني علامة AMG على سيارات مرسيدس؟

أكثر من مجرد شارة براقة لبيع إصدارات باهظة الثمن من السيارات العادية، تمثل AMG  تكملة للمهمة التي نشأت في أعماق إمبراطورية مرسيدس-بنز.

لمحة تاريخية

مرسيدس amg

مثل معظم سلالات الأداء، بدأت AMG مع عدد قليل من الأفراد الذين فاق شغفهم ورغبتهم وتفانيهم إمكانياتهم بكثير. وكان هانز فيرنر أوفريخت وإرهارد ميلشر مهندسين يركزان على تطوير محرك السباق لسيارة مرسيدس بنز 300 SE في أوائل الستينيات.

ولسوء الحظ بالنسبة لهما، قرر أسياد شركة دايملر بنز التوقف عن المشاركة في رياضة السيارات بينما كان المهندسون يحققون خطواتهم القوية. وبخيبة أمل ولكن دون رادع، واصل الرجلان العمل على المحرك بشكل خفي في منزل أوفريخت في جروساسباخ، الواقعة في منطقة بادن فورتمبيرغ بألمانيا.

ولمواصلة تطويرها وإثبات مهاراتهم في ساحة المنافسة، قام الثنائي بزرع المحرك في هيكل سيارة مرسيدس 300 SE التي تم قيادتها في بطولة السيارات السياحية الألمانية بواسطة زميله الموظف في دايملر مانفريد شيك.

تأسست عام 1967

مرسيدس amg

لقد تعززت الآن خبرة الثنائي في أداء مرسيدس-بنز بقوة، وأدرك أوفريخت أن الوقت المناسب للإنطلاق هو الآن أو أبداً. وترك شركة مرسيدس بنز في عام 1966، وفي عام 1967 أسس هو وميلشر ثنائي الديناميكية، شركة تسمى شركة الهندسة Aufrecht Melcher Großaspach، مع التركيز على تصميم واختبار وتطوير محركات السباق.

وتم اتباع اختصار AMG بشكل طبيعي، لأن رنينها الصوتي يجعلها تبدو موثوقة وسهلة الحفظ. جاء التطور سريعاً، وبدأت AMG في تعديل المزيد والمزيد من سيارات مرسيدس-بنز، وانتقلت إلى مقر جديد في أفالترباخ، وبدأت برنامج تخصيص لخدمة العملاء الموثوقين.

وفي عام 1986، ظهرت AMG لأول مرة على سيارة سيدان من الفئة E مدعومة بمحرك V-8 سعة 5.0 لترات تم تعديله برؤوس أسطوانات ذات 16 صماماً.

دايملر تشتري  AMG

مرسيدس amg

مع ترسيخ لقب AMG بقوة في أذهان المتحمسين وتزايد قيمتها، تقدمت شركة DaimlerChrysler AG واستحوذت على حصة أغلبية في AMG في 1 يناير 1999. وقامت شركة دايملر كرايسلر بزيادة حصتها في AMG في عام 2005، لتتولى السيطرة الكاملة على الشركة.

ما هو الفرق بين AMG ومرسيدس؟

مرسيدس amg

في أبسط العبارات، AMG  هي قسم أداء مرسيدس. لكن من الناحية العملية، فإن الأمر أكثر انخراطًا من ذلك بكثير. ففي حين أن موديلات مرسيدس-بنز مصممة عادةً لتقديم الفخامة بمستويات مختلفة من الأداء، تركز AMG على عنصر الأداء وتكرس جهودها لتصميم وهندسة وإنشاء نماذج مرسيدس-بنز عالية الأداء. وهي تعمل بشكل مشابه في بعض النواحي لشركة M التابعة لشركة BMW وقسم أودي الرياضي، الذي ينتج سيارات S وRS.

هل ما زالت AMG تصنع كل محرك يدوياً؟

مرسيدس amg

لعل أبرز شعار عند AMG كان "رجل واحد، محرك واحد" طوال فترة وجودها. ولكن مع قيام AMG بنشر نفوذها على مجموعة مرسيدس بأكملها، ظهرت بعض الاستثناءات، التي يطلق عليها اسم "الإصدارات المحسنة من AMG".

ماذا تتضمن باقة AMG-Line؟

مرسيدس amg

باختصار، هناك العديد من اللمسات التصميمية مخصصة لسيارة AMG ولكن ليست دائماً محرك AMG الأقوى والحصري. فيمكنك الحصول على خزمة تصميم خارجية رياضية لمعظم موديلات مرسيدس-بنز.

على سبيل المثال، تحصل الفئة E الحالية، على حزمة AMG Line Exterior with Night بلمسات سوداء لامعة وعجلات مقاس 18 إنش ومكابح مطورة.

اقرأ أيضًا: مرسيدس AMG جي تي 2 برو: سلاح فتاك غير قانوني بقوة 750 حصان

مرسيدس Mercedes AMG علامات السيارات
loaing icon