ماذا تعني RALLIART على ميتسوبيشي وكيف عادت إلينا بعد غياب؟

رالي آرت هو إسم الأداء العالي لشركة ميتسوبيشي موتورز، وكان هذا الإسم مسؤول عن تطوير وإعداد مسيرة الشركة لتطوير النماذج والأجزاء عالية الأداء المتاحة للجمهور.

لمحة تاريخية

ميتسوبيشي لانسر

تأسست شركة RALLIART Europe باسم Andrew Cowan Motorsports Ltd  في عام 1983 على يد أندرو كوان، وهو سائق مع فريق ميتسوبيشي الذي سجل أول انتصار دولي له في عام 1972 فيSouthern Cross Rally .

وقام زميله في في عامي 1975 و1976، بتأسيس شركة RALLIART Australia . وبعد 22 عامًا من الخبرة، عمل الاثنان لاحقًا كقواعد تشغيلية لأنشطة رياضة السيارات العالمية لشركة ميتسوبيشي، وكانا مسؤولين عن سجل إنجازات ميتسوبيشي في سباقات الطرق الوعرة، بما في ذلك بطولة المصنعين لعام 1998 في بطولة العالم للراليات، وأربع بطولات فردية للسائقين لتومي ماكينين، و12 فوزًا في رالي داكار منذ عام 1982.

بعد ذلك، أنشأت الشركة شركة Mitsubishi Motors Motor Sports في نوفمبر 2002، ثم قامت بدمج الشركات المستقلين المرخص لهم سابقًا تحت هذه المظلة في عام 2003، حيث استحوذت على شركة رالي آرت.

وتستمر شركة ميتسوبيشي في استخدام اسم RALLIART لبيع مكونات ما بعد البيع وكعلامة تجارية للإصدارات عالية الأداء للعديد من موديلاتها. ويستمر العديد من المرخص لهم الإقليميين في العمل. وتقوم شركة RALLIART Italy  بتجهيز سيارات الرالي من ميتسوبيشي للراليات، بينما تمتلك RALLIART China حقوق العلامة التجارية للأراضي الصينية، حيث يصنعون سيارات المنافسة لاستخدامها في بطولة الصين للراليات وبطولة الصين للراليات عبر الريف، ويبيعون أجزاء السيارات عالية الأداء، ويديرون الفرق ويقدمون الاستشارات الفنية لعملائهم.

شعار RALLIART

ميتسوبيشي لانسر

تعتمد سياسة الهوية البصرية لشركة RALLIART على البساطة والخطوط المميزة. يتكون الشعار من كلمة RALLIART باللون الأبيض مقسومة قسمين بعشرة خطوط متوازية مائلة، ومقسمة إلى مجموعتين يتكون كل منهما من خمسة خطوط، بحيث الجزء الأيسر يتميز باللون الأحمر، بينما الجزء الأيمن برتقالي.

وعند وضعها داخل مستطيل أسود، تبدو الحروف البيضاء قوية، في حين أن الخطوط الحمراء والبرتقالية رفيعة جدًا وتخلق إحساسًا رياضياً.

لانسر RALLIART

ميتسوبيشي لانسر

على مدى عقود من صناعة السيارات، كانت شركة ميتسوبيشي تصنع أشياء رائعة، بدءأً من Galant VR- 4s إلى 3000GT، مستفيدة من خبرتها في بطولة العالم للراليات.

بعدها قامت شركة RALLIART بتقديم سيارتي Lancer وLancer Evolutions  من عام 1993 حتى عام 2007. وتعتمد سيارة لانسر RALLIART على الجيل التاسع من لانسر الذي ظهر لأول مرة في عام 2007، وحصلت على محرك سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني I4 بقوة 237 حصانًا تنتقل إلى العجلات الأربعة. وكان هذا الطراز بمثابة نسخة مبسطة من سيارة لانسر Evolution X .

ولم تكن شركتا ميتسوبيشي وراليارت في مأمن من الركود. فقد أعلنت شركة ميتسوبيشي إنهاء شركة RALLIART عملياتها في أوائل عام 2010، وتم وقف إنتاج سيارة Lancer Sportback في عام 2014، بينما تمكنت سيارة Lancer RALLIART من الاستمرار حتى عام 2017، ولم يتم تصنيع الكثير منها.

عودة RALLIART

ميتسوبيشي

بعد توقفه لفترة طويلة، عاد اسم RALLIART الأسطوري إلى سيارات ميتسوبيشي في أوائل العام 2023 مع Outlander وOutlander PHEV وEclipse Cross وOutlander Sport وMirage التي تتلقى تأثيرات فريدة للجسم ورسومات ولمسات أخرى مستوحاة من الرالي.

اقرأ أيضًا: ابرز الفروقات بين كل من ميتسوبيشي أكسبندر واوتلاندر 2023

ميتسوبيشي سيارات رياضية سيارات يابانية Mitsubishi علامات السيارات
loaing icon