ميراج 2023 تعرف على المواصفات والاسعار في السعودية 

سيارة ميتسوبيشي ميراج هي هاتشباك صغيرة تعرف بالاقتصادية والعملية، تتوفر في المملكة العربية السعودية باسم سبيس ستار، وتتوفر منها نسخة السيدان باسم اتراج، وتتميز السيارة بمحرك اقتصادي جيد في استهلاك الوقود، وتعد من أقيم السيارات من حيث الاعتمادية ومن جانب القيمة مقابل السعر، في السطور التالية نعرفكم على تفاصيل مواصفات السيارة حيث تتوفر لدى الوكيل الرسمي شركة العيسائي للسيارات. 

ميتسوبيشي ميراج 

ميراج

ميتسوبيشي ميراج تأتي في فئة السيارات تحت المدمجة، ما يعني وتتميز من الخارج بجسم مدمج ومظهر الديناميكي حديث يعزز من مزايا السالمة الموثوقة، في حين يعتلي الجسم خطوط انسيابية ناعمة تزيد من كفاءة استهلاك الوقود، وتعزز من ثبات السيارة وراحة الجلوس، كما يساهم جسم السيارة الصغيرة في تسهيل عملية الاصطفاف على السائق. ويعتلي المقدمة المصابيح الأمامية الزينون، وتأتي السيارة مع  مصابيح أمامية جديدة متعددة متصلة و المصابيح الخلفية تعمل بتقنية LED، و ومن ألوان خارجية ميراج التوفرة الماسي الأبيض وكذلك الرملي الأصفر، وترتكز على عجلات من الألمنيوم أو الفولاذ مقاس 14 أو 15 بوصة على الترتيب، مع إطارات  165/65 أو 175/55 على الترتيب. 

ميتسوبيشي ميراج من الداخل 

ميراج

بالانتقال إلى السيارة من الداخل، تجد أهم ما ركز عليه التصميم هو توفير المساحة المريحة للأفراد وتأتي السيارة مع 5 مقاعد مريحة، في حين يتسم المقعد الخلفي بقابلية الطي لزيادة مساحة الأمتعة، وبالنسبة للفئة الصغيرة من السيارات، فإن الداخلية تستفيد من أقصى قدر من المساحة  حيث المقاعد الأمامية رحبة بالنسبة لحجم الهاتشباك خلاف مساحة الأرجل في الخلف؛ تحتوي على 17.1 قدم مكعب من المساحة خلف المقاعد الخلفية و47 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية لأسفل.

ومن ناحية التجهيزات التكنولوجيا في سيارة ميراج فتجد شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وتأتي مع نظام صوتي من 4 مكبرات صوت وراديو HD وبلوتوث ومخرج USB، ويتوفر بشكل اختياري نظام المعلومات والترفيه الذي تمت ترقيته بشاشة لمس أصغر قليلا مقاس 6.5 بوصة ولكنه يكتسب أندرويد أوتو وأبل كاربلاي ونظام صوت Rockford Fosgate المتوفر. 

ميراج

مواصفات سيارة ميتسوبيشي ميراج 

بعد الحديث عن التصميم والتجهيزات الداخلية، يأتي الحديث عن أداء السيارة، تستمد سيارة ميتسوبيشي ميراج قوتها، حيث تأتي السيارة بمحرك 3 سلندر سعة 1.2 لتر يخرج قوة 78 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى 100 نيوتن متر (10.2 كيلوجرام متر) عند 4000 دورة في الدقيقة. 

ولكن يعيبها التسارع البطيء حيث تستغرق في التسارع من  0 - 100  كم/ س حوالي 13.9 ثانية،  ويقترن المحرك بناقل حركة يدوي 5 سرعات متغير باستمرار. مع نظام الجر الأمامي وتأتي بخزان وقود 35 لتر،  في حين تتمتع بصرفية الوقود 4.8 لتر لكل 100 كم، ما يجعلها ممتازة داخل المدن. 

وجهزت السيارة لتكون آمنة فتأتي مع وهي وسائد هوائية أمامية، نظام مساعد الفرامل (BA)، نظام مانع إنغلاق الفرامل (ABS) مع نظام توزيع قوة الفرامل الكترونيا (EBD) للعجلات الأربعة، ويساهم هذا النظام في المحافظة على ثبات السيارة أثناء الفرملة، كما تقليل مسافة الوقود، ويساهم أيضا في ثبات السيارة نظام التحكم النشط بالثبات، وتوجد مستشعرات وقوف السيارات الخلفية، وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات والوسائد الهوائية الأمامية بتقييد الحركة التكميللي SRS، وتتميز بالهيكل المطور معزز الأمان أثناء التصادم RISE ويوجد ميزة توقف وانطلاق أوتوماتيكي ومؤشر نمط القيادة الاقتصادي. 

سعر ميتسوبيشي ميراج 

تتوفر ميتسوبيشي ميراج 2023 في السعودية بسعر يبدأ من 42 ألف ريال سعودي شامل الضريبة عند شركة العيسائي. وتتوفر اتراج أيضا بنفس السعر الابتدائي، يبدأ من 42 ألف ريال سعودي، حسب ما أفاده موقع الوكيل الرسمي في نوفمبر 2022. 

شركة ميتسوبيشي 

 تعد شركة ميتسوبيشي حالياً واحدة من أبرز شركات  السيارات حول العالم، وتعود نشأة الشركة إلى شاب طموح يسمى ياتارو إيواساكي قام بإطلاق شركة شحن عام 1870 ميلادية، ونمت أعمال ياتارو بسرعة وتفرعت إلى مجموعة واسعة من أعمال التصنيع والتجارة، ولكن جاءت نهاية ميتسوبيشي كمؤسسة متكاملة في الحرب العالمية الثانية، إلا أن هناك العديد من الشركات المستقلة ناشطة حاليًا في مختلف قطاعات الصناعة ترجع جذورها إلى شركة ميتسوبيشي القديمة.

بعد  انتهاء الحرب العالمية الثانية طالبت قوات الحلفاء المحتلة بتفكيك المجموعات الصناعية الضخمة باليابان، ولذا تفكيك شركة ميتسوبيشي في سبتمبر 1946 ميلادية وانقسمت العديد من شركات ميتسوبيشي إلى شركات أصغر، وتفككت الذراع التجارية إلى 139 شركة، ومن ثم تحولت إلى ثلاث شركات إقليمية، وتخلت معظم شركات ميتسوبيشي عن الاسم والشعار تحت ضغوط من جانب قوات الاحتلال، وقدمت بعد الحرب العالمية ميتسوبيشي للسيارات لتقدم العديد من السيارات الناجحة التي تميزت بالاعتمادية،  وقد مرت بالعديد من المحطات قبل أن تثبت إقدامها وتقدم أسطول مميز ومتنوع من سيارات السيدان وسيارات الاس يو في العملية ذات التصميم المميز. 

اقرأ أيضا: اكسباندر 2023 المواصفات والاسعار في السعودية

معلومات Mitsubishi مقال
loaing icon