ميتسوبيشي لانسر مواصفات أشهر سيارات ميتسوبيشي في السعودية

في سوق السيارات الاقتصادية حول العالم توجد أعداد محدودة من السيارات التي استطاعت أن تحقق مبيعات قوية وتستمر لأجيال مختلفة بفضل ما قدمته لأصحاب تلك الفئة من اعتمادية، وأسعار صيانة منخفضة بالإضافة إلى توفير قطع غيار بشكل مستمر.

ومن أبرز تلك الطرازات التي حققت نجاح باهر في الأسواق العالمية والعربية بشكل خاص طراز ميتسوبيشي لانسر وهي من فخر الصناعة اليابانية، وظهرت السيارة في البداية عام 1973، واستمرت الشركة في طرحها مع تعديلات مختلفة في الطراز عملت عليها الشركة في التصميم، دعمت من مبيعاتها حيث أن السيارة ميتسوبيشي لانسر  شهدت في كل جيل تعديل وتطوير مختلف.

ووصلت مبيعات الشركة من اطلاقها حتى عام 2008 إلى 6 ملايين نسخة حول العالم، وهو يعتبر رقم قياسي على طراز واحد من شركة متسوبيشي، واشتهر كل طراز من سيارة ميتسوبيشي لانسر بميزة مختلفة عن الأخر وهو ما حافظ للسيارة على مكانتها في السوق حيث أن الشركة كانت تقدم في كل جيل ميزة جديدة لجذب مستهلكين الفئة المتوسطة للسيارة.

والجدير بالذكر  أن الشركة حرصت في تصميم السيارة ميتسوبيشي لانسر على الانسيابية، والقوة في الوقت ذاتة حيث أن السيارة اشتهرت بالأداء الرياضي بين كثير من المستهلكين، واشتهرت السيارة على تعديلات مختلفة، جعلتها من بين السيارات المعدلة الأكثر انتشاراً خاصةً في الوطن العربي.

واستمرت الشركة في طرح السيارة ميتسوبيشي لانسر حتى عام 2018 والذي توقف فيه انتاج السيارة بشكل رسمي بعد أن صرحت الشركة بذلك، ويعود السبب لوقف انتاج السيارة أن الشركة قالت أنها ليس لديها نية في تطوير الطرازات السيدان وأن الشركة تركز حالياً على طرازات الدفع الرباعي والسيارات الكهربائية التي أصبح عليها منافسة بشكل كبير، وأن الشركة تولي اهتمام كبير بهذا القطاع وتطويره، وأن الطرازات السيدان أصبح الطلب المنافسة فيها صعب، ولا تحقق أرباح مجزية، وأن اطراز أصبح لا يواكب اتجاهات الشركة.

اقرأ أيضاً: جيب ميتسوبيشي اوتلاندر 2023 المواصفات والاسعار 

 

إلا أن السيارة ميتسوبيشي لانسر حققت خلال مسيراتها مبيعات قوية حتى مع آخر اصدار طرحته الشركة جعلتها تدخل من ضمن السيارات الاقتصادية الأكثر مبيعاً في العالم، وخلال السطور التالية نستعرض مواصفات الكاملة للجيل الأخير من سيارة ميتسوبيشي لانسر والذي اطلق عليه لقب "شارك".

شهد طراز ميتسوبيشي لانسر "شارك" منذ اطلاقة مبيعات قوية وشهرة واسعة، بسبب التحديثات الكبيرة التي أجرتها الشركة على التصميم الداخلي والخارجي، حيث أصبحت السيارة تأتي بواجهة أعنف من ذي قبل ويظهر عليها الضخامة التي توحي بامكانيات السيارة.

التصميم الخارجي للسيارة ميتسوبيشي لانسر "شارك"

ميتسوبيشي لانسر شارك

تأتي السيارة من الواجهة الأمامية باكصدام أمامي عنيف ورياضي، بالإضافة إلى كشافات إضاءة تبرز روح الغضب، كما تظهر على السيارة خطوط انسيابية كبيرة لتجمع بين الرياضية والفخامة، وتضم السيارة من الأمام شبكة هوائية كبيرة تسمع بمرور كمية جيدة من الهواء لتبريد المحرك.

ومن الجهة الجانبية للسيارة  ميتسوبيشي لانسر "شارك"، يظهر عليها الطابع الرياضي من خلال جسم يحمل خطوط حادة بالإضافة إلى مرايات ضخمة توفر رؤية جيدة للسائق، وإطارات رياضية، وتأتي السيارة مع مصابيح هالوجين ومصابيح ضباب.

ميتسوبيشي لانسر شارك

والجهة الخلفية للسيارة والتي تبرز لغة التصميم الرياضي تبدء من الجناح الخلفي، وفوانيس دائرية بمظهر عينف بالإضافة ارتفاع السيارة من الجزء الخلفي لتوفير أداء رياضي للسيارة.

أبعاد سيارة ميتسوبيشي لانسر "شارك"

  • الطول الكلي: 4570 مم
  • العرض الكلي: 1760 مم
  • الارتفاع الكلي: 1760 مم
  • الوزن الإجمالي: 1245 كجم

المواصفات الميكانيكية لسيارة ميتسوبيشي لانسر "شارك"

تأتي السيارة مزودة بمحرك 1.6 لتر ويستطيع توليد قوة 117 حصان، والمحرك يأتي متصل مع ناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ4 سرعات، وتأتي أيضاً بناقل حركة مانيول على حسب الفئة.


مواصفات الأمان والسلامة في سيارة ميتسوبيشي لانسر "شارك"

تأتي السيارة مزودة بأنظمة أمان متعدة أبرزها نظام الفرامل المانعة للإنغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل EBD، ونظام مانع للسرقة، وإيرباج للسائق الراكب الأمامي.

الأنظمة الترفيهية في سيارة ميتسوبيشي لانسر "شارك"

تأتي السيارة مجهزة براديو CD، ومنفذ USB و AUX، كما تأتي مزددة بمرايات كهربائية، مع امكانية التحكم في مستوى إضاءة الكشافات، بالإضافة إلى مكيف هواء  وفتحات تكييف كبيرة تسمح بتوزيع الهواء بشكل جيد داخل مقصورة السيارة.

كما تم تزويد المقصورة الرئيسية بأزرار التحكم في زوايا رؤية المرايا كهربائياً، مع عجلة قيادة مزودة أيضاً بأزرار تحكم يمكم من خلالها التحكم في الوسائط.

ودعمت الشركة السيارة بعدادت تأتي بمظهر رياضي مع شاشة وسطية لعرض أهم المعلومات عن السيارة من عداد الكيلومترات أو مستوى الوقود، وهو أهم ما يميز سيارة ميتسوبيشي لانسر "شارك".

اقرأ أيضاً: المقارنة الأشهر عبر التاريخ: سوبارو WRX STI ضد ميتسوبيشي لانسر إيفو

معلومات مقال
loaing icon