ماذا تعني GTX في فولكس فاجن؟

بعد GTI وGTE، تواصل طرازات GTX الجديدة التاريخ الناجح لنماذج الأداء الأعلى لدى فولكس فاجن في عالم السيارات الكهربائية. وتوفر طرازات GTX الجديدة متعة قيادة ممتازة خالية من الانبعاثات لمجموعة واسعة من العملاء.  ويحمل حالياً 4 طرازات شعار GTX هم ID.4 وID.5، واضافت فولكس واجن مؤخراً طراز ID.3 وID.7.

ماذا تعني GTX؟

فولكس واجن

تعتبر طرازات GTX مثيرة للإعجاب بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالأداء والتصميم. فمحرك كهربائي إضافي على المحور الأمامي يجلب الدفع الرباعي إلى عائلة ID المصممة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.

ويتم تشغيل المحرك الإضافي بذكاء خلال بضعة أجزاء من الثانية عند الحاجة إلى أداء عالي جدًا أو قوة إضافية. وفي وضع القيادة Traction الجديد، يتم تفعيله بشكل دائم. ويعكس التصميم القوي لطرازات GTX أداءها المميز، ويأتي بهوية ملونة بجرأة مع طلاء King's Red ومزودة بمفروشات مزينة بخياطة حمراء مذهلة، لتفرض حضوراً حقيقياً على الطريق.

ومن خلال إضافة محرك كهربائي ثانٍ، أصبحت GTX تتسارع مثل GTI بينما تكون بنفس كفاءة أقاربها في عائلة ID. ,بالإضافة إلى ذلك، مع وجود البطارية في أرضية السيارة، تمكنت فولكس واجن من خفض مركز جاذبية السيارة لتمنحك قبضة قوية حول المنعطفات.

وتتميز سيارة GTX بالكفاءة أيضًا، ويمكنها السفر لمسافة تزيد عن 500 كلم بشحنة واحدة وبمحركات تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل خالية من الانبعاثات.

وتأتي طرازات GTX بنظام بطارية سريع الشحن يجعلها متوافقة مع أفضل أجهزة الشحن العامة المتاحة. وحتى إنتاج وتسليم GTX يعتبر محايدًا للكربون.

طراز  ID.4 GTX

طراز  ID.4 GTX

مع ID.4 GTX الجديدة، عرضت فولكس واجن أول طراز كهربائي رياضي. وعلى غرار GTI وGTE، تشحن GTX عالم التنقل الكهربائي من فولكس فاجن بطابع رياضي جديد وذكي. وتقول فولكس واجن أن أحرف GT لطالما كانت ترمز إلى متعة القيادة. والآن تقوم X ببناء الجسر لتنقل المستقبل. إن الاستدامة والطابع الرياضي لا يتعارضان، بل يكمل كل منهما الآخر بذكاء.

طراز ID.5 GTX

طراز ID.5 GTX

تعد ID.5 GTX أول سيارة كوبيه SUV تعمل بالكهرباء بالكامل من فولكس فاجن. وبفضل خطوطها الانسيابية، فإن ID.5 GTX أنيقة ورياضية. وتأتي هذه السيارة بمصابيح أمامية بتقنية IQ.Light LED، التي تولد شعاعًا عاليًا يتم التحكم فيه بذكاء، ويمنح السيارة مظهرًا محببًا.

وفي الخلف، تبرز الخطوط الأفقية والمصابيح الخلفية LED ذات التصميم ثلاثي الأبعاد الذي يعطي الشعور بالفخامة. ويوجد في هذه السيارة أيضًا بمحرك كهربائي على المحورين الأمامي والخلفي لسيارة يضمن نظام الدفع الرباعي ويوفر أداء قيادة قويًا وتحكمًا رياضيًا. كما تتيح بطارية الليثيوم أيون الكبيرة بين المحاور نطاقًا يصل إلى 497 كيلومترًا.

سيارة ID.3 GTX

سيارة ID.3 GTX

تتميز ID.3 GTX عن جميع الطرازات الأخرى في خط الإنتاج بفضل تصميمها الخارجي الفردي. يتميز المصد الأمامي الخاص بـ GTX بمدخل هواء أسود مستقل جديد بتصميم على شكل ماسي ويحتوي على مصابيح نهارية جديدة على اليسار واليمين.

كما تتميز العناصر السوداء للهيكل بلمسة نهائية شديدة اللمعان. وينطبق هذا أيضًا على العتبات الجانبية المصممة حديثًا والمنطقة السفلية الجديدة من الطرف الخلفي المزودة بمشتت الهواء.

الجديد أيضًا هو عجلات Skagen المصنوعة من سبائك الألمنيوم مقاس 20 إنش والتي تم تجهيزها بشكل قياسي. وتعمل مجموعة من الميزات الخاصة بـ GTX على تخصيص الجزء الداخلي للسيارة. فبفضل تصميمها المريح، فإن المقاعد الرياضية الفاخرة المصنوعة من القماش والجلد تؤكد على الطابع الرياضي لأقوى موديلات ID.3.

عنصر تصميم GTX كلاسيكي آخر وهو خياطة زخرفية حمراء على المقاعد وعجلة القيادة متعددة الوظائف. كما أن سطح قمرة القيادة عالي الجودة خاص بـ GTX . ويأتي أداء ID.3 GTX الأكثر قوة مع التحكم في الهيكل التكيفي DCC.

سيارة ID.7 GTX Tourer

سيارة ID.7 GTX Tourer

بدأت المبيعات المسبقة لسيارة ID.7 Tourer الجديدة في الأسبوع الماضي فقط، والآن ظهرت سيارة ID.7 GTX Tourer الجديدة لأول مرة باعتبارها الطراز الأقوى في خط الإنتاج. 

ومثل ID.4 GTX وID.5 GTX، فهي تحتوي على نظام دفع رباعي ثنائي المحرك يمكنه قيادة المحور الأمامي بالتوازي مع المحور الخلفي. وتتميز الواجهة الأمامية لسيارة ID.7 GTX Tourer عن الطرازات الأخرى في خط الإنتاج بمصد مميز مع شبكة على شكل قرص العسل ورسومات ضوئية خاصة بـ GTX بما في ذلك شارات مضيئة.

وكما هو الحال مع ID.3 GTX، تتمتع جميع العناصر السوداء بلمسة نهائية شديدة اللمعان.

اقرأ أيضًا: تاريخ سيارة فولكس فاجن جي تي آي: ثمانية أجيال من النجاح الباهر

فولكس واجن سيارات كهربائية Volkswagen علامات السيارات
loaing icon