ماذا تعني علامات GTI وGTD وGTE وGTX على سيارات فولكس فاجن؟

من المؤكد ودون أدنى شك أنك تعرف سيارات جولف GTI الشهيرة، التي تحمل إرثًا كبيرًا يمتد لسنوات وسنوات من الزمن. فماذا تعني علامة GTI وإلى ماذا ترمز؟ كذلك هنالك علامة GTD التي يمكن أن نراها على يعض سيارات فولكس فاجن. وفي الفترة الأخيرة بدأنا نسمع كثيراً عن طرازات GTE الكهربائية وأيضًا GTX للدفع الرباعي.

ما الذي تعنيه علامة GTI؟

جولف جي تي اي

تستدعي الأحرف الأولى من GTI حقبة مليئة بالمشاعر والذكريات الرائعة مثل Golf GTI وPeugeot 205 GTI ودعونا لا ننسى شيروكو GTI. والأحرف الأولى من GTI تعني Grand Tourer Injection، وهو تصنيف مشهور تم استخدامه قبل فترة طويلة في السبعينيات من القرن الماضي. وأصبحت قصة GTI جزءًا من تراث السيارات، وأصبح من السهل التعرف على سيارات فولكس فاجن GTI.

ما الذي يرمز إليه GTD؟

جولف جي تي دي

كانت سيارة GTD الأقل شهرة مع فولكس فاجن مقارنة بسيارة GTI الأسطورية، والتي تُرجمت على أنها تعني Gran Turismo Diesel. ويمكنك التأكد من أن أي سيارة فولكس فاجن ترتدي شارة GTD ستكون ممتعة ومسلية أثناء القيادة. وكانت GTD رائدة في مجال الموضة، بينما لم تكن معروفة مثلGTI .

وأسست GTD مكانة جديدة من سيارات الهاتشباك الرياضية الممتازة التي تعمل بالديزل قبل فترة طويلة. وتم طرح سيارة mk1 Golf GTD  في الأسواق في عام 1982، وتتميز بمحرك سعة 1.6 لترات بقوة 70 حصانًا قادرًا على توفير وقت من 0 إلى 100 كلم في الساعة لمدة 13.5 ثانية. على الرغم من أن هذه الإحصائيات قد تبدو عادية عند مقارنتها بمحركات الديزل الحديثة المتطورة اليوم، إلا أنها كانت إحصائيات رائعة في عصر محركات الديزل العادية التي لا تعمل بمساعدة التوربو.

ما الذي ترمز إليه علامة GTE؟

جولف كهربائية

هي علامة رياضية ستزداد شعبية في المستقبل لفولكس واجن. والأحرف الأولى من GTE تعني Gran Turismo Electric في حين أنه من السهل الاعتقاد بأن السيارات الكهربائية جديدة نسبيًا، إلا أن فولكس فاجن تعمل على تكنولوجيا السيارات الكهربائية منذ السبعينيات. في عام 1970، أنشأت فولكس فاجن مركز الأبحاث المستقبلية لتصميم مجموعة نقل الحركة للمستقبل.

وقاد الوحدة أدولف كالبرلاه، وهو كيميائي كهربائي متخصص في أبحاث البطاريات. وكان مناسبًا بشكل مثالي لتطوير نظام لتشغيل VW T2 Camper واستغرق المشروع عامين فقط لوضع عربة فولكس فاجن على الطريق، وهو إنجاز عظيم. وأصدرت فولكس فاجن أول سيارة فولكس فاجن تعمل بالطاقة الكهربائية في عام 1981، تم إنتاج سلسلة إنتاج محدودة من 25 وحدة فقط. لم تقدم فولكس فاجن العلامة التجارية GTE إلا في عام 2014 على شكل محرك هجين إضافي VW Golf GTE في معرض جنيف للسيارات. وأصبحت سيارة GTE الرياضية رمزًا لمستقبل فولكس فاجن الأخضر الصديق للبيئة وتتميز بالعديد من خصائص التصميم التي يحبها عشاق GTI وGTD .

علامة GTX للدفع الرباعي

علامة GTX للدفع الرباعي

مع ID.4 GTX الجديدة، عرضت فولكس فاجن أول طراز كهربائي رياضي من الدرجة الأولى. ولطالما رمز الحرفان GT إلى متعة القيادة في فولكس فاجن. من جهتها، تعد طرازات GTX مثيرة للإعجاب بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالأداء والتصميم. فالمحرك الكهربائي الإضافي على المحور الأمامي يجلب الدفع الرباعي لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة. ويتم تشغيل المحرك الإضافي بذكاء في غضون بضعة أجزاء من الثانية عند الحاجة إلى أداء عالٍ جدًا أو تماسك قوي. ويمكن تنشيطه بشكل دائم.

شاهد أيضًا: بالفيديو: قدنا جولف ار 2022 على الحلبة وتاكدنا انها اسرع جولف في تاريخ فولكس فاجن

فولكس واجن Volkswagen GTI علامات السيارات
loaing icon