ماذا تعني e-tron على سيارات أودي ولماذا أضيف عليها حرف S؟

تأتي سيارات أودي e-tron بتصميم رياضي مستقبلي، وتقدم تجربة قيادة تخطف الأنفاس وتكنولوجيا مبتكرة لا حدود لها. و e-tron عبارة عن سلسلة من السيارات الكهربائية والهجينة التي عرضتها أودي اعتبارًا من عام 2009 فصاعدًا. وفي عام 2012، كشفت أودي النقاب عن نسخة هجينة، وهي A3 Sportback e-tron ، والتي تم طرحها في أغسطس 2014. وبعد مرور 10 سنوات على الكشف عن أول مفهوم e-tron في معرض ألمانيا الدولي للسيارات 2009، بدأ إنتاج أول سيارة كهربائية بالكامل من Audi e-tron SUV  في عام 2019.

معنى e-tron

اودي اي ترون

يشير مصطلح e-tron في سيارات أودي إلى جميع السيارات التي يمكن أن تسير باستخدام الطاقة الكهربائية فقط. وتتبع العلامة التجارية نهجًا واسعًا في هذا المجال ولديها عددًا من المفاهيم المختلفة، من أنظمة القيادة الكهربائية البحتة، إلى الهجينة الموصولة بالكهرباء، إلى مجموعة نقل الحركة الكهربائية كواترو.

وتم استخدام الاسم أيضًا في بعض سيارات السباق. وتوفر سيارات أودي e-tron تسارعًا مذهلًا بفضل محرك كهربائي قوي وصامت، لا ينبعث منه غاز ثاني أكسيد الكربون، ملائم للاستخدام اليومي الخالي من المتاعب ويعمل بتقنية شحن خالية من المشاكل.

وتعتبر سيارة e-tron S - النسخة الرياضية من سيارات e-tron الكهربائية بالكامل، وتأتي بحزمة خارجية رياضية وزيادة في القوة والثبات وإضافات رياضية في المقصورة. وتتمتع طرازات أودي e-tron عادةً بنطاقات سير ممتازة بالشحنة الواحدة للبطارية، مما يعني أنه يمكنك السير فيها أكثر من العديد من المنافسين. على سبيل المثال، يبلغ الحد الأقصى لمدى Q4 e-tron Sportback  بالشحنة الواحدة للبطارية 515 كلم.

مجموعة كاملة من سيارات e-tron

اودي اي ترون

تمتلك أودي مجموعة كاملة من سيارات e-tron ، وهي طرازات قائمة بذاتها وليست إصدارات كهربائية للسيارات الحالية. وتشمل هذه المجموعة Q4 e-tron، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أصغر حجمًا، و e-tron GT، وهي سيارة صالون أنيقة، و e-tron، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم. وتتوفر كلتا السيارتين الرياضية متعددة الاستخدامات أيضًا مع شكل جسم رياضي يقدم خط سقف مائل لمظهر يشبه الكوبيه تقريبًا، في حين أن اي ترون GT هي أول سيارة كهربائية لها نسخة أداء أودي RS.

اقرأ أيضًا: إحدى فئاتها تصل لـ500 حصان: اودي تكشف عن كيو 8 اي ترون 2023

اودي سيارات كهربائية Audi e-tron اي ترون أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon