ماذا تعني GR على سيارات تويوتا؟

من المؤكد أن الأشخاص المطلعين على تويوتا قد شاهدوا علامتها التجارية TRD على سيارات لا تعد ولا تحصى. وترمز هذه البداية إلى Toyota Racing Development، وهي ذراع التوليف والسباق الطويل للشركة الذي يأخذ نماذج قياسية ويحولها إلى سيارات مناسبة للطرق الوعرة. لكن تويوتا سوبرا، أحدث سيارة أداء للعلامة التجارية، يطلق عليها رسميًا GR Supra. فماذا يعني ذلك؟

الذراع الرياضي لتويوتا

تويوتا جي آر

أحرف GR هي مختصر لـ Gazoo Racing، وGazoo  من الاسم تعني "المرآب". إنه فرع أداء آخر من تويوتا، بدأ كنوع من مشروع Skunkworks الذي بدأه Akio Toyoda قبل أن يصبح الرئيس الحالي للشركة. وأصبحت GR في النهاية ذراع الشركة المخصص لرياضة السيارات ونمت لتشمل تطوير سيارات الشوارع عالية الأداء لتويوتا وسباقات علامة GR التجارية في بطولة العالم للقدرة وبطولة العالم للراليات.

نماذج لم تسمع بها من قبل

تويوتا جي آر

خارج جهود السباق، أطلق فريق GR عددًا من نماذج السوق اليابانية التي ربما لم تسمع بها من قبل. على سبيل المثال، كان هناك Mark X GRMN سيارة ذات دفع خلفي، وسيارة أفالون ذات محرك V-6 مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق.

وتشمل الطرز الأخرى التي لن تراها في الولايات المتحدة نسخة GR  من CH-R، ونسخة GR من السيارة الرياضية 86، وGR Yaris.

وتعمل الشركة أيضًا على مفهوم GR Super Sport، وهي سيارة هجينة بقوة 986 حصانًا تم بناؤها من تجربة سباقات تويوتا في سباقات Le Mans وغيرها من سباقات WEC، وقد تتجه المزيد من طرازات GR إلى السوق قريبًا.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني SLE وSLT على الشاحنات خصوصا في جي ام سي؟

تويوتا Toyota Supra سوبرا أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon