الرجل وراء وراء أفضل شركة تصنيع السيارات في العالم: تعرف إلى أكيو تويودا

هل تعرف الرجل الذي يقف وراء أفضل شركة لتصنيع السيارات في العالم؟ أكيو تويودا هو رئيس شركة Toyota Motor Corporation وحفيد مؤسس الشركة، وهو أيضًا خريج كلية بابسون، وعضو مجلس إدارة في بعض أكثر جمعيات النخبة في آسيا. ولكن ماذا هناك أيضًا لتعرفه عن أكيو تويودا؟ قمنا بتجميع عدد من الحقائق المثيرة للإعجاب عن الرجل الذي أبقى تويوتا على رأس صناعة السيارات على مدار العقد الماضي.

متحدّر من عائلة تويودا

اكيو تويودا

ولد أكيو تويودا في مايو 1956، وهو حفيد ساكيتشي تويودا، والد الثورة الصناعية اليابانية. أسس جده كيشيرو تويودا شركة تويوتا العملاقة للسيارات.

لطالما سيطرت عائلة Toyoda الموهوبة على أدوار الإدارة التنفيذية للشركة العائلية، على الرغم من عدم امتلاكها حصة مسيطرة في شركة Toyota. عندما تم إعادة تعيين الرئيس السابق، كاتسواكي واتانابي، إلى منصب نائب الرئيس في أعقاب أزمة مراقبة الجودة في تويوتا في عام 2009، تولى أكيو تويودا زمام الأمور في الشركة.

من الصعب أن تكون تويودا

اكيو تويودا

منذ انضمامه إلى الشركة العائلية في عام 1984، أخبر والده وكبار المسؤولين التنفيذيين في شركة Toyoda ألا يتحدثوا أبدًا عن عائلته، وهي حقيقة مثيرة للاهتمام حول Akio Toyoda. أثناء شق طريقه في المراتب، وخلال تعلّمه العمليات في مختلف المجالات، كان يتجنب الحديث عن عائلته. صرّح أكيو أنه كان من الصعب عدم الحديث عن عائلته بينما كان الجميع يتشاركون قصصهم الخاصة، وهذا وضعه في الكثير من المواقف الصعبة.

التحق بشركة العائلة عام 1984

اكيو تويودا

أكمل أكيو دبلومه في القانون من جامعة كيو المرموقة في طوكيو، اليابان، وحصل على درجة الماجستير في التمويل من كلية بابسون، ماساتشوستس، قبل أن ينضم إلى شركة تويوتا في عام 1984.

كان جده الأكبر مخترعاً

اكيو تويودا

كان الجد الأكبر لأكيو هو ساكيتشي تويودا، مخترع ياباني ولد عام 1867. أسس ساكيتشي شركة Toyoda Automatic Loom Works ، وهي شركة تصنيع هندسية - في عام 1926. واستمر في تأسيس شركة Toyota Industries Co.، Ltd بعد سنوات عدة، واشتهر في وطنه باسم "ملك المخترعين اليابانيين".

يحب أكيو السباقات

اكيو تويودا

أكيو من عشاق سباقات السيارات، بل إنه يقود سيارات السباق بنفسه. لقد قاد سيارة ADAC 24-Stunden-Rennen 2009، تحت الاسم المستعار Morizo ​​Kinoshita، واحتل المرتبة الرابعة، كما وروّج لطرازات Lexus الرياضية المملوكة لشركة تويوتا، مثل Lexus IS-F و LF-A. هذا وحصل أيضًا على لقب رجل العام لمجلة Autocar في عام 2012، لمساهمته في صناعة السيارات.

عمل في الكثير من مجالات الأعمال العائلية

اكيو تويودا

بعد انضمامه إلى الشركة في عام 1984، أمضى Toyoda ما يقرب من عقدين من الزمن للتعرف على المكونات المختلفة للعمليات - في اليابان وعلى المستوى الدولي، كما وعمل في عمليات السيارات والإنتاج وتطوير المنتجات. هذا وانتقل إلى التسويق، وأصبح نائب الرئيس التنفيذي في New United Motor Ma.

أكيو واقعي

اكيو تويودا

يمتلك Toyoda أقلية فقط في الشركة العائلية، لذلك لديه ضغوطات إضافية تتمثل في عدم التراجع عن حصة مسيطرة في الشركة. إنه يشعر أن من واجبه التأكد من أن المستثمرين والموظفين والعملاء والموردين وأعضاء مجلس الإدارة - سعداء بوجوده في منصبه الرفيع، وهي حقيقة فريدة عن أكيو تويودا.

اقرأ أيضاً: رفضته فيات...قصة نجاح انزو فيراري

شخصيات
loaing icon