مقارنة الـ20 عامًا: إليك أبرز الفروقات بين نيسان زد 2023 ونيسان 350 زد 2003

في حين ان السيارات الأمريكية العضلية والسيارات الرياضية الاوروبية تعتبر من الأبرز في منطقة الخليج العربي، إلا أن تلك اليابانية تعتبر بدورها أيضاً محبوبة إلى اقصى الحدود. اليوم المقارنة هي بين فترة 20 عامًا. ما هي أبرز الفروقات بين نيسان زد 2023 ونيسان 350 زد 2003؟

الناحية الخارجية الأمامية

نيسان زدنيسان زد

عند النظر إلى الناحية الأمامية للسيارتين، سوف نلاحظ بأنهما يتملكان ذات الجينات، فالسيارتان نظيفتا التصميم، مع شبكة تهوئة تمتد نحو المصد السفلي بالرغم من أن الشبكة في السيارة الجديدة تعتبر أكبر. في السيارة القديمة تأتي إشارات التوجيه في المصابيح كذلك الأمر في نسخة 2023 من السيارة.

هذا وبالامكان أيضاً ملاحظة أن خطوط تصميم المصابيح تغيرت في نسخة 2023 من زد، بعدما كانت عامودية باتت افقية في السيارة الجديدة.

الناحية الخارجية الخلفية

نيسان زدنيسان زد

بالانتقال إلى الناحية الخلفية للسيارتين، يمكن أن نرى بوضوح الاختلاف الواضح بين السيارتين. وبالرغم من أن السيارة الجديدة تأتي بطابع قديم، إلا أنها تظهر اجمل.

تأتي نسخة 2003 من زد مع مصابيح عامودية تمتد إلى رفارف السيارة الخلفية في حين تأتي مصابيح السيارة الجديدة أفقية وهي متصلة مع بعضها البعض من خلال خط أسود عريض تتوسطه شعار نيسان. في السيارة القديمة تأتي إشارات التوجيه وإضاءة الأنوار الخلفية في المصد الخلفي على عكس السيارة الجديدة والتي تتمتع بمصد خال من أي إنارة.

الناحية الداخلية

نيسان زدنيسان زد

تشمل الميزات الداخلية لسيارة نيسان زد 2023 على مقاعد جلدية، دواسات مطلية بالألومنيوم، عجلة قيادة متعددة الوظائف ومغلفة بالجلد، حاملات أكواب أمامية ونوافذ كهربائية. هذا وتشتمل ميزات التكنولوجيا والمعلومات الترفيهية في نيسان Z 2023 على شاشة معلومات وترفيه رقمية مقاس 12.3 بوصة ونظام أبل كار بلاي وأندرويد اوتو، وشاشة عرض تناظرية من 3 مقاييس، ونظام صوتي من نوع Bose من ثمانية مكبرات صوت.

أما الناحية الداخلية لسيارة نيسان 350 زد 2003 فتأتي مع: نظام ملاحة، مثبت سرعة، راديو سهل الاستخدام، إضافة إلى عجلة قيادة تتحرك صعوداً ونزولاً فقط وعجلة توجيه مع أزرار تحكم. في السيارة أيضاً وتحديداً في الكونسول الوسطي ثلاثة عدادات رائعة تتجه نحو السائق تقدم بعض المعلومات المهمة للسائق.

ناحية المحرك

نيسان زدنيسان زد

تأتي نيسان زد 2023 مع محرك من ست اسطوانات سعة 3.0 ليتر مع شاحن توربيني بقوة 400 حصان و475 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو متصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات.

من جهتها، تأتي نيسان 350 زد 2003 مع محرك من ست اسطوانات سعة 3.5 لتر بقوة 287 حصان يسمح للسيار بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 6.0 ثوانٍ فقط.

اقرأ أيضاً: خمس ميزات اعجبتنا في سيارة انفينيتي كيو اكس 80 2023

نيسان Nissan مقارنة
loaing icon