ما هذا ما هذا: باجاني هوايرا آر إيفو لا سقف لها.. مخصصة للحلبات فقط بـ900 حصان

اعتادت باجاني أن تعيد احياء طرازاتها كل ما مر بعض الوقت لتذكر العالم بعظمة سياراتها. فقد مرّ على طراز هوايرا أكثر من 13 سنة، منذ عام 2011، ولكن ما زالت الشركة تطلق منها نسخاً أقوى وأقوى لإحيائها، على الرغم من أن طراز يوتوبيا جاء ليحل مكانها. وبعد أن أطلقت الشركة طراز هوايرا ار عام 2021، قررت أن تذكرنا مجدداً بأن سياراتها وحوش حلبات، وأطلقت طراز هويرا ار ايفو.

 لا سقف لها وتصرخ كالوحوش

باجاني هوايرا ار ايفو

منذ فترة، أثارت باجاني شوق عشاقها بصورة لنسخة آر ايفو أسفل الغطاء، وأسمعت صوت محركها الصاخب المشوق للعالم. والفكرة من إطلاقها، بحسب قول هوراشيو باجاني هو إطلاق نسخة مناسبة لتكون خليفةً لباجاني هوايرا ار. فكانت النتيجة هذه السيارة الرائعة المخصصة للحلبات، بصوت يشبه صوت محركات فورمولا 1 على الحلبات، بقوة أكبر من هوايرا ار العادية.

حصلت على نسخة محدثة من محرك الـ6 لتر 12 اسطوانة، مع مجمع سحب (أي مانيفولد) جديد، وكامشافت جديدة، ووحدة تحكم الكتروني مبرمجة، لتصل القوة إلى 900 حصان (مقارنةً بـ850 في هوايرا ار) و9200 RPM، مقارنةً بـ9000 في هوايرا آر، إضافة إلى 770 نيوتن متر من عزم الدوران. ويقترن المحرك بناقل حركة تسلسلي من 6 سرعات.

شكلها المخيف مستوحى من سيارات السباق

باجاني هوايرا ار ايفو (1)

لمَ شكلها هكذا؟ لأنها استغرقت ثلاثة سنوات من التفكير والتخطيط والعمل من قبل فريق باجاني ليصدروا هذه النسخة الرائعة المستوحاة من السيارات التي كانت تسابق في لومانز في الستينات والسبعينات. هي أطول وأشرس، وسقفها مفتوح، وأعنف بشكلها لأن السيارات القديمة التي نتحدث عنها كانت تركز بشكل كبير على الديناميكيات الهوائية، وبالتالي كانت طويلة ومليئة بالفتحات. وبعد الجهود التي بذلتها الشركة، استطاعوا الوصول إلى زيادة القوة الضاغطة بنسبة 50%، 5% منها بفضل السقف المفتوح.

إنها آلة مضمار ذات انسيابية شديدة، لها جناح أمامي جديد كلياً، وموزع هواء خلفي مطور، ومقاعد سباق مقاومة للحريق مع أحزمة أمان سداسية النقاط. كما أنها تحتوي على نظام تعليق مطور ومكابح من السيراميك الكربوني (تحسن أداء الكبح بنسبة 14%) واطارات Pirelli P Zero المخصصة (متوفرة في كلا الإصدارين للطريق الجاف والرطب). السيارة ليست للتباهي، بل لتحطيم الأرقام القياسية.

لم تكشف باجاني عن سعر السيارة، ولكن الـ30 نسخةً من هوايرا ار بلغت قيمة الواحدة 3 مليون دولار، لذا لا بد من أن سعر نسخة هوايرا ار ايفو سيكون أعلى من ذلك.

اقرأ ايضاً: ما سر الثقب الغريب بمقاعد سيارات باجاني؟

باجاني اطلاق جديد Pagani أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon