صمدت 56 عاما: موستنج شلبي جي تي 350 نادرة تباع أخيرا

تعتبر سيارة فورد موستنج جي تي 350 شيلبي كوبرا موديل 1967 كنزًا من الكنوز التي لا تقدر بثمن، هذا الأمر من شأنه أن يفسر سبب عدم ظهورها في المزادات مثل باقي السيارات الاخرى، إلا أنه ولو تواجدت في إحدى المزادات فسوف يكون سعرها مرتفعًا جداً، وهذا أمر طبيعي، لأنها واحدة من أصل 1175 نموذجًا تم إنتاجها لعام الطراز وواحدة من 821 سيارة فقط مزودة بناقل حركة يدوي رباعي السرعات! لا بد لك أن تعرف بكم بيعت هذه التحفة! 

من أبرز السيارات الكلاسيكية

مزادات سيارات

مثل معظم سيارات فورد موستنج التي تحمل علامة شلبي، ترتبط هذه السيارة ذات المظهر الرائع بقوة بماضيها. لكن وبعد أن أمضت الأربعين عامًا الأولى مع نفس المالك، لم تتلقَّ الكثير من الترقيات مثل باقي السيارات الكلاسيكية.

لم يقد المالك الأصلي السيارة في رحلات طويلة، واستمر المالكين الثلاثة الآخرون في اعتماد التقليد نفسه، لكن وفي العام 2007، قامت السيارة برحلة قصيرة عبر المحيط الأطلسي إلى المملكة المتحدة. إضافة إلى كونها تتمتع بعداد سرعة منخفص الأرقام، ترافق السيارة ايضاً بعض الوثائق المميزة والخاصة بها إلى جانب بعض الملصقات التابعة لها.

سيارة لم تطلها الكثير من التغييرات

مزادات سيارات

لكن، بغض النظر عن الأوراق، السيارة بحد ذاتها هي نصب تذكاري. يؤكد البائع (والمالك الحالي للسيارة) أن هذه التحفة الفنية ما تزال في حالتها الاصلية، بدءًا من الهيكل والطلاء وصولاً إلى المقصورة الداخلية والمحرك والشاصي. هذا وتظهر بعض الخدوش على الهيكل، لكن هذه الميزة يبحث عنها كل عاشق سيارة لاسيما هؤلاء الذين يريد امتلاك مركبة لم تطلها أية تعديلات. هذه السيارة التي تأتي بحوالى 112.700 كيلومتر، هي واحدة من 1175 نسخة صنعت لعام 1967.

وكما هو معروف، يحب عشاق سيارة فورد موستنج أن تكون علبة التروس في السيارة يدوية، وبطلة القصة التي أمامنا جاءت بقير عادي من أربع سرعات. علبة التروس هذه تتناسب جداً مع محرك الـ V8 الذي يستطيع توليد قوة 306 حصان. كل شيئ مميز في السيارة مع الداخلية الأصلية، والمحرك الأساسي، وناقل الحركة الأول، والمبرد وفلتر الهواء، حتى زجاجة غسيل الزجاج الأمامي صمدت حتى عام 2023، لكن الأجزاء التي تم استبدالها هي العادم والإطارات والخراطيم والبطارية.

سعر مرتفع جداً

مزادات سيارات

تعتمد السيارة على طلاء Dark Moss Green وهو أحد أكثر الخيارات الشعبية لعام 1967 لسيارات فورد موستنج شلبي، كما وزودت السيارة بمقود مرن، ومكابح قرصية أمامية، وعجلات مقاس 15 بوصة، وأحزمة للكتف و راديو اف ام/ آي ام.

وصل سعر السيارة إلى 176 ألف دولار في الساعات القليلة الأولى عندما ظهرت في أحد المزادات، وهذا رقم مميز لسيارة جد عريقة ما تزال تتمتع بالكثير من الخصائص الاصلية التي لم تتغير على الاطلاق، هذا الرقم لم يعد كما هو اليوم، لا بل ارتفع إلى 200 ألف دولار أمريكي. ومنذ يومين بيعت هذه السيارة رسميا بمبلغ 298,350 دولارا أميركيا. 

اقرأ أيضاً: القصة الحقيقية وراء سيارة ستيف ماكوين الاسطورية

فورد Ford مزادات
loaing icon