القصة الحقيقية وراء سيارة ستيف ماكوين الاسطورية

يعتبر ستيف ماكوين من ابرز الممثلين الأمريكيين في العالم، فضلاً عن ظهوره في الكثير من الأفلام الرائعة، كما أنه وبعد الانتهاء من مسلسله التلفزيوني Wanted: Dead or Alive، كان ماكوين على وشك التسباق على حلبة Laguna Seca عندما اكتشف مديروه في هوليوود ذلك الأمر وأعطوه إنذارًا نهائيًا قائلون له: إما أن تكون سائق سباق أو أن تكون نجمًا سينمائيًا. اختار ماكوين أن يبقى في عالم الأفلام، لذلك ولسوء الحظ، فإن هذا الاختيار يعني أن ماكوين تخلى عن سيارته 1961 Cooper T56 MK II Formula Junior.

تاريخ مميز لهذه السيارة الرائعة

سيارة ستيف ماكوين

تعتبر السيارة المذكورة من ابرز المركبات في عالم السباقات على الاطلاق. ففي العام 1961، وتحت قيادة السائق الجنوب أفريقي توني ماجز، فازت سيارة Cooper T56 Formula التابعة لفريق Tyrell بثمانية سباقات في Goodwood و Magny-Cours و Monza و Kalskoga و Rouen و Zandvoort و Oulton Park وMontihery، كما وصعد إلى منصة التتويج في الكثير من السباقات الأخرى، وفاز ببطولة أوروبا للناشئين.

لكن وفي نهاية عام 1961، أعاد فريق Tyrell السيارة إلى المصنّع الأساسي Cooper، الذي باعها بعد ذلك إلى الممثل ستيف ماكوين، والذي حقق بعض الانتصارات مع سيارة T56، بما في ذلك سباقات شارع سانتا باربرا. لكن وعند بدء مسيرته السينمائية، باع ماكوين السيارة، إلى سائق محترف، لكن هذا الأخير أعاد بيع السيارة إلى شركة هاردي هول ريستوريشنز فأعادتها إلى حالة الاستعداد للسباق.

بيعت لاحقاً بسعر مرتفع!

سيارة ستيف ماكوين

لا عجب أن يُسحر ستيف ماكوين بسيارة كوبر تي 56، فسيارة السباق هذه بإمكانها توليد قدرة 105 حصان من محركها الرباعي الأسطوانات سعة 1098 سم مكعب (1.0 لتر). يتميز هذا المحرك الذي رافق السيارة في فترة السباقات وما بعد السباقات، بعلبة تروس عادية من خمس سرعات مع نظام تعليق مستقل، كما وجاءت المركبة أيضاً مع فرامل أسطوانية هيدروليكية في العجلات الأربعة الأمر الذي ساعدها على التوقف بسرعة ومن دون أية مشكلة.

أما ولو كنت من عشاق سيارات السباقات، وإذا كنت مهتمًا بالممثل الشهير ستيف ماكوين، فعليك أن تعرف بأن هذه السيارة المميزة لعام 1961 قد بيعت قبل 10 سنوات فقط ومقابل 198 ألف دولار.

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على شفروليه امبالا كالتي في فاست 10 وتجعلها ملكك؟

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon