أمر غريب يحصل لو اقتربت من باب سيارة مرسيدس EQS

تبحث مرسيدس دائماً عن أفضل الطرق لتأمين راحة مثالية لمحبيها، لذلك كان لا بد من أن تحتوي سيارة EQS وكخيار على أبواب راحة أوتوماتيكية في الأمام والخلف. فعندما يقترب السائق من السيارة، تتمدد مقابض الأبواب أولاً، أما مع اقترابه من مسافة أبعد، فيفتح باب السائق تلقائيًا.

ميزة تعمل مع كل الأبواب

مرسيدس ابواب الراحة

باستخدام MBUX، يمكن للسائق أيضًا فتح الأبواب الخلفية، على سبيل المثال، للسماح بدخول الأطفال بعد خروجهم من المدرسة، كما أنه ومن خلال التشغيل بلمسة واحدة، يمكن إغلاق أبواب الراحة الأوتوماتيكية بسهولة وبجهد ضئيل.

أن تقوم بمسك الباب؟ هذه مسألة بالطبع للأشخاص من المدرسة القديمة، ذلك أنه وبالنسبة لـ EQS الجديدة: تجعل أبواب الراحة الأوتوماتيكية الدخول والخروج مريحًا بشكل خاص، لأنه مع هذه الميزة الاختيارية، يتم تشغيل كل الأبواب الأربعة كهربائيًا لتفتح وتغلق تلقائيًا.

كيف تعمل أبواب راحة أوتوماتيكية؟

ابواب مرسيدس

إذا اقترب السائق من مرسيدس EQS من الجانب، فإن مقبض الباب يمتد أولاً على مسافة ستة أمتار تقريبًا. إذا كانت المسافة حوالي 1.5 متر فقط، تفتح السيارة ويفتح باب السائق تلقائيًا. يمكن تنشيط أو إلغاء وظيفة الترحيب الخاصة هذه عبر MBUX.

تتوفر أبواب الراحة مع حزمة Premium Plus والتي يُصار إلى تشغيلها من خلال طرق عدة: كالمعتاد عبر مقابض الأبواب (من الداخل والخارج)، أو عن طريق مفتاح السيارة، أو عبر الشاشة المركزية أو نظام الترفيه الاختياري MBUX المتطور للمقاعد الخلفية. إضافة إلى ذلك، يتم إغلاق باب السائق تلقائيًا عند الضغط على دواسة الفرامل.

أبواب آمنة 100%

ابواب الراحة

أبواب الراحة لها خاصية الكشف عن العوائق. يتم أيضًا مراقبة الفتح بواسطة نظام المساعدة في كشف النقطة العمياء إذا كان نشطًا: فإذا اكتشف النظام أن مستخدم طريق آخر يقترب من الخلف، فسيتم إصدار تحذير عند الولوج إلى الخروج. تفتح الأبواب فقط عندما يكون ذلك آمنًا.

إذا كانت مرسيدس EQS مزودة بأبواب أوتوماتيكية وKEYLESS-GO Comfort Package Plus، فإن مستشعرات الموجات فوق الصوتية تراقب المناطق المحيطة عند ركن السيارة.

بالاقتران مع حزمة Premium Plus وحزمة Parking Package المرفقة المزودة بكاميرا 360 درجة، يتم توفير المراقبة أيضًا بواسطة الكاميرات في المرايا الخارجية، كما ويأخذ نظام EQS في الاعتبار العوائق المكتشفة عند فتح الأبواب.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تنقل تجربة السينما الى داخل سيارة EQS

مرسيدس Mercedes تكنولوجيا السيارات
loaing icon