مرسيدس تنقل تجربة السينما الى داخل سيارة EQS

سهلت تقنية MBUX تجربة مستخدم مرسيدس-بنز بشكل جذري. فبعدما تم كشف النقاب عنها في 2018، أصبحت الآن موجودة على أكثر من 1.8 مليون سيارة ركاب مرسيدس-بنز حول العالم. لكن هذه التقنية التي يتم تطويرها بإستمرار من مرسيدس، أصبحت في سيارة EQS هائلة الحجم من حيث مساحة شاشة العرض، وأذكى بكثير من أي وقت مضى.

اقرأ أيضًا: مرسيدس EQR النموذجية ... كهربائية بقوة 1200 حصان

 

تعمل بالذكاء الإصطناعي

شاشة مرسيدس

تعد شاشة MBUX الفائقة إحدى الميزات البارزة فيEQS ، وتمتد بالكامل من اليسار إلى اليمين. وتأتي هذه الشاشة بحجم هائل وبتصميم عالي الجودة، ما يجعلها تبدو وكأنها شاشة سينيما داخل المقصورة. يضاف إلى ذلك أنها تعمل بالذكاء الإصطناعي، مع وجود برنامج قادر على التعلم. بذلك يتكيف مفهوم العرض والتشغيل تماماً مع مستخدمه ويقدم إقتراحات مخصصة للعديد من وظائف المعلومات والترفيه والراحة والسيارة.

الوظائف المناسبة في الوقت المناسب

بفضل ما يسمى طبقة الصفر، لا يتعين على المستخدم التمرير عبر القوائم الفرعية أو إعطاء أوامر صوتية. بل يتم تقديم المعلومات الأكثر أهمية دائماً بطريقة ظرفية. ويعرض نظام MBUX بشكل إستباقي الوظائف المناسبة في الوقت المناسب للمستخدم بدعم من الذكاء الإصطناعي. والهدف هو تحسين وعي السائق باستمرار من خلال إطلاعه على التغييرات في البيئة المحيطة بالسيارة.

تأثير بصري

شاشة مرسيدس

محاطة شاشة MBUX بإطار أمامي بلاستيكي تم تصميمه عبر عملية معقدة من ثلاث طبقات، ليحقق إنطباعاً عالي الجودة. أما الإضاءة المحيطة المتكاملة المثبتة في الجزء السفلي من شاشة MBUX  العملاقة، تجعل وحدة العرض تبدو وكأنها تطفو على لوحة العدادات.

شاشة خاصة بالراكب

يمتلك الراكب الأمامي أيضًا شاشة عرض ومنطقة تشغيل خاصة به، مما يجعل السفر أكثر متعة وتسلية. ومع ما يصل إلى سبعة ملفات تعريف، من الممكن تخصيص المحتوى بحسب كل راكب. وإذا لم يكن مقعد الراكب مشغولاً، تصبح الشاشة جزءًا زخرفياً رقمياً. في هذه الحالة، يتم عرض النجوم المتحركة ، أي نمط مرسيدس بنز.

أمثلة عن حالات الإستخدام

يقدم نظام MBUX العديد من الإقتراحات، يمكن للمستخدم قبولها أو رفضها بنقرة واحدة فقط. على سبيل المثال، إذا كنت تتصل دائماً بصديق معين في طريقك إلى المنزل في أمسيات الثلاثاء، فسيطلب منك إجراء المكالمة في هذا اليوم من الأسبوع وفي الوقت نفسه من اليوم. وستظهر على الشاشة معلومات الإتصال الخاصة بهذا الصديق مع صورته إذا تم تخزينها في النظام. أما إذا كان شخص آخر يقود EQS ليلة الثلاثاء، فلن يتم تقديم هذه التوصية، وسيكون هناك توصية أخرى، إعتماداً على تفضيلات السائق الآخر.

مثال آخر إذا كان السائق يرفع هيكل EQS لتوفير مزيد من الخلوص الأرضي في مكان ما، يحفظ نظام MBUX الموقع ويحدده عبر الـ GPS، بحيث أنه إذا اقتربت السيارة من الموقع مرة أخرى، تقترح MBUX بشكل مستقل رفع السيارة.

مرسيدس سيارات كهربائية Mercedes تكنولوجيا السيارات تقنيات المستقبل
loaing icon